كيف تستمتع برحلة في جزيرة استوائية لمدة شهر بألف دولار فقط؟

كثيراً ما نشعر أننا عالقين في منتصف ضغوطات الحياة بشكل عام والزحام اليومي والحياة الصاخبة والضجة الموجود بكل مكان وضغوطات العمل وتوفير احتياجات الأسرة والروتين اليومي، كما يبدأ الشعور بأن طاقتنا البدنية بدأت في النفاذ وأنك الحماس تجاه العمل أصبح أقل، في تلك اللحظات عليك التفكير جدياً في قضاء عطلة وتنفس الصعداء وأن تزيل عن كاهلك كافة متاعب الحياة، وأن تمنح عقلك هُدنة لتستطيع مواكبة ضغوطات الحياة، عليك أن تشعر بالاسترخاء مرة أخرى حتى تستطيع العودة إلى العمل مفعم بالحيوية والنشاط.

كيف تستمتع برحلة في جزيرة استوائية لمدة شهر بألف دولار فقط؟

كيف تستمتع برحلة في جزيرة استوائية لمدة شهر بألف دولار فقط؟

ولكل منا عطلة سنوية تعتبر أكسير الحياة أو الدفعة التي تجعله يستمر في مواجهة صعوبات الحياة لمدة عام، إلى أن يأتي العام الذي يليه ويصبح في حاجة إلى دفعه أخرى وهكذا. عليك أن تجعل من عطلتك السنوية مغامرة فريدة وجديدة على حياتك، لما لا تسافر خارج البلاد وتذهب إلى أحد الجزر الاستوائية التي لطالما حلمنا بالعيش على أحدها، أعرف ما سوف تقوله إن رحلة كهذه تحتاج إلى راتب عام بأكمله ولكن دعني أخبرك عكس ذلك أن كل ما تحتاجه لقضاء شهر كامل على أحد تلك الجزر الاستوائية هو ألف دولار، لتستمع برحلة في جزيرة استوائية ذات رمال بيضاء وطبيعة ساحرة وحياة هادئة، طبعاً بدون مصاريف الانتقال فهي تختلف باختلاف الدولة التي تقيم بها؛ لأكون أكثر وضوحاً لما لا تذهب إلى المكسيك؟ هل سمعت من قبل عن جزيرة موخيريس أحد جزر مدينة كانكون المكسيكية؟ أو عن متحف الكانكون الغارق تحت الماء؟

رحلة في جزيرة موخيريس الاستوائية
حسناً دعنا نعرفك على المتحف ثم نتحدث عن الجزيرة التي سوف تقضي عليها شهر كامل بمبلغ لا يقل عن ألف دولار ولا يتجاوز ألف وخمسمائة دولار، متحف الكانكون الغارق تحت الماء هو منظمة غير ربحية مكرس لحفظ الفن أكتمل في أواخر عام 2013، يضم المتحف 500 منحوتة منها 450 منحوتة من أعمال الفنان الإنجليزي جايسون ديكاريز، المتحف به ثلاث صالات عرض على عمق من 3 إلى 6 أمتار تحت الماء، صدقني عليك زيارته في أقرب عطلة سنوية لأنك سوف تنبهر مما ستراه.
أما عن جزيرة موخيريس فهي واحدة من أكثر الجزر الاستوائية جمالاً في كانكون، وهي جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها حوالي خمسة أميال. كما أنها تتميز بالرمال البيضاء والمياه الضحلة، كما أن جزيرة موخيريس تتمتع بشواطئ مثالية للسباحة والغطس وبالطبع الاسترخاء. كما يوجد بها مزرعة خاصة بالسلاحف البحرية المهددة بالانقراض؛ على تلك الجزيرة الاستوائية سوف تصبح أحلامك حقيقة واقعية وسط المناظر الساحرة والأجواء الهادئة والاستمتاع بمياه البحر الكاريبي.

جزر استوائية لقضاء العطلة السنوية
حتى إذا لم تنال إعجابك تلك الجزيرة هناك جزر أخرى مثل: جزيرة فانواتو بالمحيط الهادئ أو جزيرة روتان الهندوراسية أو جزيرة بوكاس ديل تورو الموجودة ببنما فهي تعتبر من أرخص وأجمل الجزر في العالم.
عليك أن تفكر جدياً وسط ضغوطات الحياة وضغوطات العمل والروتين اليومي في قضاء عطلة خارج البلاد، عطلة حقيقة تبعد فيها عن الحياة الصاخبة والزحام وأن تبتعد عن الضجة التي تحيط بك من كل الاتجاهات. عليك أن تجدد نشاطك وأن تمنح جسدك قليلاً من الاسترخاء وأن تتمتع بجمال يجعل من ذهنك صافياً.
الأمر لن يحتاج منك سوى إجازة من العمل لمدة شهر ومبلغ من ألف دولار إلى ألف وخمسمائة لقضاء عطلة في أي من الجزر الاستوائية التي سبق ذكرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *