كيف تزيد المساحة التخزينية للجهاز

أي هاتف جوال مقيد بمساحة تخزينية لا يمكن زيادتها فعليًا وهي الذاكرة الداخلية لأي هاتف، بالإضافة إلى أن هذه المساحة التخزينية الداخلية لا يستمتع المستخدم بكامل المساحة نظرًا لإن النظام يأخذ حيز مساحة تشغيل من المساحة الإجمالية، فمثلاً إن كانت مساحة التخزين الداخلية الإجمالية 8 جيجا بايت فربما يأخذ النظام 3 أو 4 جيجا بايت.

كيف تزيد المساحة التخزينية للجهاز

وبالطبع يصبح الأمر غير جيد لبعض المستخدمين، لإن باقي المساحة فعليًا لا تكفي لاستخدام الهاتف بأريحية كبيرة، والسؤال الآن كيف تزيد المساحة التخزينية للجهاز؟ فسنعرض على حضراتكم عدة نصائح تساعد على زيادة المساحة التخزينية للهاتف.

  • أول خطوة يجب أن يفعلها المستخدم هو الاعتماد على ذاكرة خارجية للهاتف أو ما يسمى بكارت ميموري، حيث أن كارت الميموري يحل مشكلة كبيرة جدًا يمكن أن يوفر مساحة كبيرة لتحميل الملفات بجانب تثبيت التطبيقات بالإضافة إمكانية عمل تحديثات للبرامج دون امتلاء الذاكرة.
  • التنظيف الدوري للنظام والذاكرة الداخلية بواسطة تفريغ مساحة الملفات المؤقتة، أو من خلال فحص وتنظيف الهاتف بأحد برامج التنظيف مثل برنامج ccleaner.
  • نصيحتي لك هي عندما تريد شراء جوال لا بد أن تنظر وتهتم بمساحة ذاكرة الجهاز، ويفضل ألا تقل المساحة عن 16 جيجا في ظل الكثير من التطبيقات والبرامج التي تحتاج إلى مساحة كبيرة في هذه الأيام.

الكلمات المفتاحية:
كيف أعرف السوفت وير للجهاز,كيف تزيد المساحة التخزينية للجهاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *