كيف ترسم رسومات ثلاثية الابعاد

الرسومات العادية التي تعودنها عليها والتي يمكن أن يقوم برسمها أي أحد هي الرسومات ثنائية الأبعاد، والتي تتكون من طول وعرض فقط وتسمى أيضًا رسومات 2D، لكن الرسومات الثلاثية الأبعاد تتكون من طول وعرض وارتفاع، فيزيد عليها الارتفاع الذي يجسم الصورة ويوهم المشاهد أن الصورة حقيقية أو أقرب للواقع، والسؤال الآن كيف ترسم رسومات ثلاثية الابعاد؟ وهذا هو محور حديثنا في هذا اليوم فتابعونا من خلال الأسطر التالية.

كيف ترسم رسومات ثلاثية الابعاد

كيف تتم الرسمة:

·      أبعاد ومسافات الرسمة الأصلية مختلفة تمامًا عن الأبعاد والمسافات الرسمية ثلاثية الأبعاد، فيجب الانتباه لهذه النقطة لأن المسافات والأبعاد الخاطئة كفيلة بألا تجعل الرسمة 3D.

·      لكي يتمكن أي شخص من رسم رسمة ثلاثية الأبعاد يجب أن يرسمها وينظر إليها بزاوية 90 درجة، لأن زاوية النظر هنا ليست زاوية الرسم، وحتى يتم رسم الارتفاع الخاص بالبعد الثالث يجب أن ترسم الرسمة بزاوية مختلفة عن النظر للرسمة نفسها، وهي التي تشكل البعد الثالث.

·      تحديد مكان أشعة الشمس من الأمور الهامة عند رسم رسومات ثلاثية الأبعاد، حتى يتم تحديد مكان الظل الذي سيتم رسمه في الصورة.

أنواع الرسومات الثلاثية الأبعاد:

·      توجد أنواع عديدة خاصة بالرسم الثلاثي الأبعاد أو 3D فيمكن أن ترسم بفرشاة الرسم، أيضًا يمكن أن ترسم بالقلم الرصاص، بجانب أن الرسومات الثلاثية الأبعاد ترسم من خلال الحاسوب عن طريق بعض البرامج المتخصصة مثل برنامج الفوتوشوب الشهير وغيره من البرامج الكثيرة.

أين أتعلم الرسومات الثلاثية الأبعاد:

·       التعليم الأكاديمي على شبكة الإنترنت أصبح متاح بدرجة كبيرة في هذا الوقت من خلال الكثير من المواقع التي تعرض كورسات تعليمية مجانية، بجانب العديد من مقاطع فيديو اليوتيوب التي تعتبر كنز ثمين للتعلم، فما عليك إلا كتابة كيف ترسم رسومات ثلاثية الابعاد في خانة البحث أو أي كلمة مشابهة وستجد العديد من الفيديوهات المتخصصة في هذا المجال.

الكلمات المفتاحية:
كيف ارسم رسومات ثلاثية الابعاد,كيف ترسم رسمة ثلاثية الابعاد,كيف ترسم لوحة ثلاثية الابعاد,كيف ترسم رسومات ثلاثية الابعاد,كيفية رسم رسومات ثلاثية الابعاد,كيفية رسم رسومات ثلاثية الابعاد بقلم الرصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *