كيف تحفظ جميع تعاريف جهازك قبل أن تقدم على فرمته

يعد أمر الفورمات أو تثبيت نسخة ويندوز جديدة من الأمور التي يلجأ إليها الكثير من المستخدمين، ولكن يواجه بعض المستخدمين مشكلة تعريف مكونات الجهاز كل مرة بعد الفورمات أو تثبيت ويندوز جديد، ولكن كيف تحفظ جميع تعاريف جهازك قبل أن تقدم على فرمته، واليوم سوف نقوم بشرح طريقة من خلالها نأخذ نسخة إحطياتية من تعريفات الجهاز قبل الفرمتة في ويندوز 8 و 10.

كيف تحفظ جميع تعاريف جهازك قبل أن تقدم على فرمته

  • نقوم أولاً بالدخول على خيار Windows PowerShell عبر خانة البحث او واجهة ميترو الخاصة بويندوز 8 و10، ثم اضغط عليها من خلال Run As Admin لتفعيل صلاحية المدير.
  • ثم نقوم بكتابة هذا الأمر Export-WindowsDriver لعمل نسخة إحتياطية للتعريفات الخاصة بالجهاز ثم نقوم باختيار مكان القرص الذي سيتم حفظ الملفات فيه وليكن E:\DriversBackup. وليصبح الأمر بعدها Export-WindowsDriver -Online -Destination E:\DriversBackup
  • أما في حالة استعادة الملفات مرة أخرى بعد الفورمات فكل ما علينا هو اختيار الهاردوير المطلوب تعريفه من خلال device manager ثم اختيار مكان التعرف في الجهاز.

 

بهذا نكون قد وضحنا طريقة عمل نسخة احتياطية لتعريفات الجهاز في ويندوز 8 و10، وأجبنا على سؤال كيف تحفظ جميع تعاريف جهازك قبل أن تقدم على فرمته.

 

الكلمات المفتاحية:
كيف اسحب تعاريف الجهاز قبل الفورمات,كيفية حفظ تعاريف الجهاز قبل الفورمات,كيف تحفظ جميع تعاريف جهازك قبل أن تقدم على فرمته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *