كيف تحصل على الألعاب في الحاسب الشخصي

 انتشرت الألعاب الإلكترونية أو ألعاب الفيديو في الفترة الأخيرة وظهرت العديد من الألعاب التي أثبتت وجودها والتي تناسب كل فئات المجتمع سواء الصغار أو الكبار، بل أصبحت الهواية المفضلة عند البعض خاصة بعد التطور الرهيب الذي حدث في عالم أجهزة تشغيل هذه الألعاب.

سواء تطور جهاز الحاسب الشخصي الذي أصبح من أقوى الأجهزة على الساحة تشغيلاً للألعاب الذي يمكن أن يقدم الآن مؤثرات بصرية ورسوميات أقرب إلى الحقيقة، بل يمكن أن تستمتع بتجربة لعب حقيقية بفضل بعض التقنيات الجديدة الخاصة بعالم الألعاب مثل تقنية “نظارة العالم الافتراضي” أو سواء أجهزة الكونسول المنزلية.

وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن طرق الحصول على ألعاب لجهاز الحاسب الشخصي وبالطبع سنتحدث عن الطرق الشرعية الصحيحة حيث أن لكل لعبة مطوريها الخاصين بها والذين قد بذلوا مجهود للنهوض بتلك اللعبة وخروجها إلى النور.

– المتجر الخاص باللعبة

لكل شركة من شركات الألعاب متجر أو Store  خاص بها وبالطبع نتحدث عن الشركات الكبيرة حيث يمكنك دخول المتجر إما من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم أو من خلال التطبيق أو البرنامج الخاص بهم أيضاً ولكي نوضح الأمر أكثر سنعطي أمثلة عملية.

شركة “إلكترونيك أرتس” صاحبة الكثير من عناوين الألعاب الكبيرة مثل “نيد فور سبيد” و”باتلفيلد” و”فيفا” حيث يمكنك لعب هذه الألعاب من خلال تحميل اللعبة بعد الشراء من خلال التطبيق الخاص بهم والذي يسمى “Origin” فإما دخول الموقع وشراء الكود الذي تقوم بتفعيله في “أورجين” أو شراء اللعبة مباشرة من التطبيق.

كيف تحصل على الألعاب في  الحاسب الشخصي

كيف تحصل على الألعاب في الحاسب الشخصي

– المتاجر الإلكترونية

توجد العديد من المتاجر الإلكترونية على شبكة الإنترنت والتي تعرض الكثير من الألعاب المختلفة بأي شركة حيث يوجد العديد من المتاجر الشهيرة والموثوقة ولكن تتميز بأنها أقل سعراً من الموقع الرسمي الخاص باللعبة وهذه الطريقة يلجأ إليها الكثير من اللاعبين، ويمكنك الشراء بالعديد من الطرق المتاحة حسب كل موقع مثل: (باي بال- بطاقة فيزا- بطاقة ماستر كارد) والعديد من خيارات الدفع الأخرى ولكن أشهر المواقع وأكثرهم يستخدموا طرق الدفع التي قمت بذكرها.

– المنتديات العربية

طرق جديدة أخرى ورخيصة أيضاً هي أنه توجد بعض المنتديات العربية الشهيرة والموثوقة والتي تتيح لمستخدميها أو أعضائها أقسام خاصة بعروض شراء البرمجيات وألعاب الفيديو من خلال أشخاص أو أعضاء آخرين بالطبع يكونوا موثوقين حيث أن المنتدى يقوم بحذف عضوية أي شخص يرتكب مخالفة مع أحد الأعضاء، وبعض المنتديات تقوم بوضع قائمة بالباعة الموثوقين حتى يتسنى للأعضاء معرفة الباعة الموثوقين من الباعة الغشاشين.

ونصيحة صغيرة إذا أردت أن تعرف البائع الجيد من البائع الغير جيد فانظر في عدد المشاركات الخاصة بموضعه فإذا رأيت كثيراً من الأعضاء قد قاموا بشكره ومدحه على المعاملة فاعلم أنه بائع جيد بنسبة كبيرة.

– المحلات التجارية

يوجد على أرض الواقع الكثير من المحلات التجارية التي تتيح شراء الألعاب على هيئة أقراص ضوئية أو “أسطوانات” وبالطبع تكون مكلفة إلى حد ما ولكنها ربما تكون قريبة من سعر اللعبة الأصلية في المتجر الخاص باللعبة، ولكن ما يميز هذه الطريقة أنها تريحك من عملية تحميل اللعبة من الإنترنت حيث تتوافر اللعبة على الأقراص أو الاسطوانات وما عليك إلا تثبيتها على حاسوبك فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *