كيف تحافظين على وزنك

مما لا شك فيه أن الوزن بالنسبة لجميع النساء يسبب أزمة كبيرة وخاصة إذا كانت كبيرة في العمر لهذا تقوم بأتباع العديد من الأنظمة الغذائية وتلعب الرياضة المرهقة حتى تنقص من وزنها أو تصل إلى وزن معين تريده ويوجد أيضاً نساء أخريات يرون أن وزنهم الحالي جيد جدا وهم مقتنعين به ولكنهم لا يستطيعون الثبات عليه ولهذا أقدم لكن مجموعة من الخطوات.

 يجب أتباعها حتى تحافظين على وزنك وهي :

1- عندما تستيقظين من النوم قومي بشرب كوب من الماء وكرري طول اليوم قبل أي وجبة أن تشربين ماء كثير، حيث أن الماء له وظيفة مهمة جداً وهي أنها تساعد على تطهير الجسم من العديد من البكتيريا والحفاظ على جسمك رشيقا.

وذلك لأن الماء الكثير الذي ستقومين بشربه سيؤدي إلى جعلك تشعرين أنكِ أخذتي كفايتكِ من الطعام وبالتالي ستأكلين قليلا في اليوم ويفضل الأطباء شرب لتر ماء قبل أي وجبة.

2- أبتعدي تماماً عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً مثل الشكولاتة حيث أنها تؤدي إلى إضافة لجسدك العديد من السعرات الحرارية والتي تؤدي إلى ارتفاع في وزن جسمك.

وأيضا أبتعدي تماماً عن تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم والتي تؤدي إلى ارتفاع السعرات بشكل كبير جدا فإذا كنتي ممن تأكل وهي تجلس مكانها طوال اليوم بالطبع ستزيدين في وزنك كثيرا.

3- كل شخص فينا بالطبع لديه طعام مفضل يريد أن يأكله كثيرا كالمكرونات والبطاطس المحمرة وهكذا.. فإذن حددي طعامك المفضل وتناولي منهم قليلا جدا في أي وقت تريدين ولكن لا تزيد عن كميات قليلة لأنك بذلك ستزيدي كثيرا في وزنك وفي البداية سيكون الأمر صعب جدا ولكن بمحاولاتك العديدة وبتذكرك بأنك تكرهين زيادة وزنك ستستطيعين بالطبع التغلب على ذلك.

كيف تحافظين على وزنك

كيف تحافظين على وزنك

4- يجب أن تحتوي وجبتك في الغذاء على بروتين بالتأكيد لأن البروتين يفيد جسدك بالطبع ويقوي عضلاتك ويؤدي إلى جعلك تشبعين ولا تحتاجي إلى نشويات وسكريات ومشروبات غازية كثيرة، ولذلك نرى أن معظم الدايت الذي يكتبه الأطباء لذوي الوزن الزائد هو ربع دجاجة في الغذاء مع خضروات.

5 – إذا شعرتي برغبة شديدة في تناول أكلك في مطعم يمكنك بالفعل القيام بهذا ولكن تذكري جيدا أن تقللي من وجبتك مثلا عليك أن تتناولين وجبة مثل وجبة الأطفال وعندما تذهبين إلى منزلك قومي بتناول شيء أخر صحي وخفيف لأن الأكل في المطاعم يوجد به العديد من الزيوت والدهون التي ستزيد وزنك بالتأكيد، فلهذا قللي من وجبتك بالخارج على قدر ما تستطيعين .

6- إذا أردتي أن تنقصي من وزنك الكثير أبدئي بالبعد عن المكرونات والخبر والأرز واتجهي بتناول بدل منهم الخضروات فستلاحظين بعد فترة قصيرة أنك جسمك فقد العديد من الوزن أو إلى حد ما كبير ستلاحظين بالتأكيد أن وزنك لا يزيد.

حيث أن هذه الأكلات تحتوي على نسبه عاليه من السعرات والتي تؤدي إلى تضخيم وزيادة في وزنك .

7- ضعي في ذهنك انك يجب أن تبدئي يومك بطريقه تجعلك تشعرين بالرضا في نهاية اليوم وهي أنك ستقومين من الصباح وتتناولين فطورك كله ولا تضعي في ذهنك أن الفطور يزيد من وزنك لأن هذا غير صحيح على الإطلاق.

 وجبة الإفطار ستجعلك تشعرين إلى حد ما كبير طوال اليوم بأنك غير جائعة على الإطلاق ثم بعد ذلك توجهي إلى عملك إذا كنت تعملين وحاولي بقدر الإمكان أن تمشي مسافة جيدة تساعدك على تحريك النشاط بجسدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *