كيف تجعل حاسوبك يقوم بمهام في غيابك

هل فكرت يومًا بأن تجعل حاسوبك يفعل مهامك بدلاً عنك؟ فإذا كانت الإجابة بلا فبالفعل يمكن تحقيق ذلك الأمر وابقى معنا حتى نهاية المقالة، وإن كانت الإجابة بنعم فأبشرك عزيزي القارئ بتحقيق ذلك الأمر مع برنامج رائع سوف نشرحه في هذه المقالة الهامة، فكثيرًا تنشغل في بعض الوقت حتى تحتاج إلى مساعد لك يقوم بعمل بعض الأمور لكي تختصر الوقت، وأيضًا ربما تكون بعض الأمور التي لا تأخذ كثيرًا من الوقت لكن في نفس الوقت مملة.

كيف تجعل حاسوبك يقوم بمهام في غيابك

مثلاً أمور مثل إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في أحد المواقع أو البرامج كل مرة تفتح فيها الجهاز أو كل مرة تدخل على هذا البرنامج خاصة إذا كانت كلمات الأمور طويلة وصعبة يكون الأمر ممل ومرهق بعض الشيء، ولكي لا نطيل الحديث على حضراتكم سوف نجيب على استفسار هام وهو كيف تجعل حاسوبك يقوم بمهام في غيابك؟ ومن خلال الطريقة التي سنوضحها ستجعل من الأمور الصعبة سهلة للغاية.

اليوم سوف يكون برنامجنا هو Do It Again”” والذي يقوم بمهام صاحب الحاسوب بدلاً منه في غيابه، ولكن كيف يحدث هذا الأمر وما هي آلية تشغيل هذا البرنامج؟

  • بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمي بطريقة مجانية تقوم بتثبيته ثم تبدأ التشغيل من قائمة ابدأ ثم الدخول على البرنامج من الواجهة الرئيسية.
  • ندخل على خيار Options”” لاختيار الزر المخصص لبدأ المهام ثم الدخول على ثالث خيار وهو “Set the task done” ثم تفعيل خيار F12.
  • وبهذا يكون البرنامج جاهز للعمل ولكن قبل أن نبدأ في العمل أحب أن أوضح أن البرنامج يسجل المهمة التي تفعلها بعد السماح بتسجيل مهمة ما، وبعدها يكون البرنامج جاهز لإعادة فعل المهمة مرة أخرى، فسنقوم بالضغط على الخيار الرئيسي في الصفحة الرئيسية وهو Creat anew task ثم تقوم ببدأ المهمة التي تريد أن يفعلها البرنامج كل مرة تطلب منه ذلك، وبعد الانتهاء من المهمة المطلوبة تقوم بالضغط على خيار F12 والذي قمنا بتفعيله منذ قليل.
  • وبعد الضغط على F12 يسجل البرنامج المهمة المطلوبة منه وبإمكانك كل مرة تفتح البرنامج أن تطلب منه فعل تلك المهمة وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال موضوعنا اليوم كيف تجعل حاسوبك يقوم بمهام في غيابك من خلال خطوات لا تحتاج إلى خبرة في التعامل ولكن سهلة للغاية.

الكلمات المفتاحية:
كيف تجعل حاسوبك سريع جدا,كيف تجعل حاسوبك يقوم بمهام في غيابك,كيف تجعل حاسوبك يعمل بسرعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *