كيف تجعل اشارة الويفي قوية

الكثير من المستخدمين يشتكون من ضعف إشارة الواي فاي والذي يؤثر بالطبع على سرعة الإنترنت وبطأ في تصفح مواقع الويب وتقطيع في مشاهدة مقاطع الفيديو، ولكن هل يوجد حل لتقوية إشارة وايرليس الجهاز؟ ولنقول السؤال بطريقة أخرى كيف تجعل اشارة الويفي قوية؟ وباتباع بعض الطرق والخطوات البسيطة يمكن تقوية إشارة الواي فاي حتى تستمتع بأقصى سرعى للإنترنت لديك أو الخاصة بالرواتر التي تلتقط منه الإشارة.

كيف تجعل اشارة الويفي قوية

  • بعد عمل ضبط إعدادات الرواتر أو ما يسمى “كونفجريشن” يختار الرواتر قناة أو “CHANEL” بطريقة عشوائية دون الاعتماد على اختيار قناة جيدة، فهو يختار من تلقاء نفسه بالتالي يمكن اختيار قناة إشارتها ضعيفة، ولاختيار قناة قوية يلزم برنامج يقوم باختيار القناة القوية مثل: Netstumbler، وبرنامج inssider.
  • تركيب جهاز “أكسس بوينت” من الأمور التي تساعد على تقوية إشارة الوي فاي بصورة كبيرة خاصة في المنازل التي بها أكثر من طابق، وما يميز الجهاز أنه ليس باهظ الثمن وتركيبه سهل وبسيط، والأكسس بوينت هو جهاز يستقبل الإشارة من الرواتر ويوصلها إلى منطقة أخرى بعيدة عن الراوتر.
  • وضع الرواتر في مكان مناسب وجيد من الأمور التي تساعد على توصيل الإشارة إلى الأجهزة بأفضل صورة ممكنة، فمثلاً لا تضع الراوتر خلف حائط أسمنتي أو حديدي لأن مثل تلك الحواجز تؤثر على الإشارة وتضعفها، أيضًا قرب الراوتر من الأجهزة الكهربائية الضخمة مثل الثلاجة والغسالة تضعف وتؤثر على إشارة الراوتر، لذا يرجى اختيار المكان المناسب لوضع الراوتر فيه، وليكن مثلاً في منتصف المكان سواء المنزل أو الشركة.
  • إذا كان متاح تحديث جديد للسوفت وير الخاص بجهاز الراوتر فأسرع بتحديثه فورًا فتلك هذه التحديثات تأتي لمعالجة بعض العيوب ورفع كفاءة الراوتر وربما تقوي الإشارة أيضًا بعد التحديث.
  • عندما تقوم بشراء راوتر جديد يفضل اختيار ماركة عالمية مشهورة حتى تعطي أفضل النتائج وأحسن أداء، وبالطبع توجد الكثير من الماركات العالمية المتخصصة في أجهزة الاتصالات اللاسلكية مثل (سيسكو، ثري كوم، نت جير، دي لينك) والقائمة تطول.

وإلى هنا نكون قد أجبنا على سؤال موضوعنا اليوم وهو: كيف تجعل اشارة الويفي قوية، ونتمنى أن نكون قد وضعنا بين أيديكم بعض الحلول التي تقوم بتقوية إشارة الواي فاي.

الكلمات المفتاحية:
كيف تجعل اشارة الويفي قوية,كيف اجعل اشارة النت قوية,كيف اجعل اشارة الوايرلس قوية,كيف اجعل اشارة الويفي قوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *