كيف تتعلم تسوق قير عادي

تختلف قيادة السيارة من القير العادي إلى القير الأوتوماتيك، وبالطبع قيادة السيارة الأوتوماتيك تعد أسهل من قيادة السيارة المنيوال، أو ذات القير العادي، ولكل منها مميزات وعيوب سوف نذكر بعض منها في هذا الموضوع، ولكن السؤال الآن كيف تتعلم تسوق قير عادي؟ وهذا ما سنخوض في الحديث عنه اليوم.

كيف تتعلم تسوق قير عادي

مميزات القير العادي:

  • قوة في الأداء العام للسيارة ودفع الموتور وقوة السحب.
  • تجميع سرعات أعلى.
  • انخفاض تكلفة صيانة القير العادي عن الأوتوماتيك.

عيوبه:

  • صعوبة استخدامه مقارنة بالقير الأوتوماتيك.
  • غير مطلوب في هذه الأيام نظرًا للتكنولوجيا الحديثة التي حلت مكان هذا النوع مثل قير من نوع “ستيبترونيك” والذي يعطي سهولة الأوتوماتيك وقوة المانيوال أو العادي.

كيف أقود سيارة قير عادي:

أولاً تخيل معي حرف H وهذا هو مسار وحارات تحرك القير العادي أما المسار التي في المنتصف فهو مسار خاص بوضع القير في وضعية “المور” أو عدم التحرك، في حالة الوقوف في إشارة مثلاً.

أما إذا أرد الشخص الانتقال من وضعية الثبات أو المور إلى أول سرعة فيضغط الشخص بواسطة قدمه اليسرى على دواسة “دبرياج” ثم ينقل القير ناحية اتجاه السائق ثم إلى الأمام على شكل حرف L، ثم يضغط بقدمه اليمنى على دواسة البنزين شيئًا فشيئًا مع رفع القدم اليسرى من على دواسة الدبرياج شيئًا فشيئًا أيضًا، وسنلاحظ وقتها تحرك السيارة حتى تأخذ السرعة الأولى، ونفعل نفس الحركة مع باقي السرعات وهم 5 سرعات للأمام وسرعة واحدة خلفية، والسرعة الثانية تحرك العصا بها إلى الوراء مباشرةً، ثم الثالثة بعدها ناحية اليمين من فوق وهو المسار الثالث، ثم الرابع في الخلف أيضًا ولكن بالناحية الأخرى.

أما السرعة الخامسة فتأخذ نفس اتجاه السرعة الثالثة ولكن في المسار الذي يكون أقصى اليمين من الأعلى، مع العلم أن الشخص الذي ينتقل من نظام القير الأوتوماتيك إلى القير العادي يحتاج لبعض التدريب، على عكس الذي ينتقل من القير العادي إلى الأوتوماتيك فيكون الأمر أسهل عليه بكثير ولا يحتاج إلى تمرين إطلاقًا.

بهذا نكون قد أجبنا على سؤال كيف تتعلم تسوق قير عادي، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على كيفية قيادة القير العادي.

الكلمات المفتاحية:
كيف اقود سيارة قير عادي,كيف تسوق سيارة قير عادي,كيف تقوم السيارة قير عادي,كيفية قيادة سيارة قير عادي,كيف اشغل سيارة قير عادي,كيف تتعلم تسوق قير عادي,كيفية سياقة سيارة قير عادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *