كيف تتخلص من الشعر الزائد

إن مشكلة الشعر الزائد هي من المشكلات التي تُعاني منها معظم السيدات والفتيات، ودائماً ما تقوم كل امرأة بالبحث عن أفضل وأيسر الطرق التي تقوم من خلالها ب التخلص من الشعر الزائد في جسمها، ولكن لا ننكر إن الكثير من تلك الطرق تكون مؤلمة أو ليست لها نتائج مُرضية، لذا فضلنا أن نتطرق إلى كل الوسائل والطرق المتاحة التي تعمل على التخلص من الشعر الزائد وذلك كي تختارين من بينها الأنسب لطبيعة بشرتك، فمما لا شك فيه أن بعض الطرق التي قد تكون ملائمة لبعض الفتيات لا تكون بنفس القدر المتلائم لفتيات أخريات.

  • استخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد

حيث من الممكن أن تتم إزالة الشعر من خلال ماكينة الشمع التقليدية، وبالرغم من كونها أمنة فعلياً، إلا إن الشعر الزائد يكون قد تم التخلص منه بشكل مؤقت جداً، حيث أنه يعود في الظهور مرة أخرى بعد وقت قصير.

كل ما عليكِ إحضار الشمع وتسخينه بشكل جيد، ثم وضعه على المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها، ثم يتم وضع المنديل المخصص لهذه الآلة على تلك المنطقة وإزالة الشعر منها بواسطة ذلك المنديل، وستصبح تلك المنطقة ناعمة جداً.

  • استخدام ماكينة الحلاقة النسائية

توجد بعض السيدات والفتيات لا تجدن الوقت الكافي التي تقمن فيه بإزالة الشعر الزائد من خلال الطرق المعتادة، وتلك السيدات والفتيات يلجأن إلى ماكينة الحلاقة النسائية كأحد الوسائل التي تعمل على التخلص من الشعر الزائد بشكل يسير للغاية، ولكن تلك الماكينة لا يمكن الاعتماد عليها إلا إذا كان الأمر ضروري ولا يوجد وقت نهائياً، وذلك لأن تلك الطريقة هي ذات نتائج وقتية، فقد يمر يوماً أو يومان بحد أقصى ويبدأ الشعر الزائد في الظهور مرة أخرى.

عند اضطرارك سيدتي لاستخدام تلك الماكينة النسائية المتاحة الآن في معظم الصيدليات، يجب استخدامها مرة واحدة ثم يتم التخلص منها نهائياً كي لا تتعرضين للإصابة بأية أمراض، كما يلزم الحذر عند استخدامها كي لا تُصابين بأية جروح، وإن كان من الأفضل عدم استخدامها، واللجوء إلى الطرق الأخرى التي تعمل على التخلص من الشعر الزائد بشكل أكثر أماناً.

كيف تتخلص من الشعر الزائد

كيف تتخلص من الشعر الزائد

  • استخدام الحلاوة

وهي أقدم الطرق التقليدية، حيث أن الحلاوة تستخدم منذ زمن بعيد للتخلص من الشعر الزائد الموجود على البشرة، وهي عبارة عن خليط من السكر والليمون والماء، وتمتاز بسهولة تحضيرها منزلياً، كما أنها أكثر الطرق أماناً لإزالة الشعر الزائد بنظافة تامة والحفاظ على البشرة ناعمة وخالية من ذلك الشعر أطول فترة ممكنة.

  • استخدام الآلة الكهربائية

البعض من النساء يلجئون إلى الآلة الكهربائية من أجل التخلص من الشعر الزائد ولكن تلك الطريقة ليست مُجدية، حيثُ أنها تقوم بنزع الشعر من على السطح الخارجي فقط للبشرة، ولا تنزعه من جذوره، وفي الغالب يظهر الشعر بعد ثلاثة أيام تقريباً .

  • الأساليب والطرق الحديثة المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد

ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأجهزة الطبية التي تعمل على إنهاء مشكلة الشعر الزائد بشكل نهائي، مثل الأجهزة التي تعتمد على الليزر، وأكثر ما يُميز تلك الطرق الحديثة، أنها تقوم بحل مشكلة الشعر الزائد بشكل نهائي، ولكن يعيبها، أن تلك الأجهزة تحتاج إلى الكثير من الوقت، كما أنها ذات تكلفة عالية لا تستطيع كل السيدات والفتيات تكبدها.

وصفات الطبيعية تعمل على التخلص من الشعر الزائد

  • النشا والليمون

كل ما عليكِ هو إحضار معلقة من النشا وعليها عصير ليمون، وتضعيها على المنطقة المراد إزالة الشعر الزائد منها، وبعد ربع ساعة تفركيها جيداً، واظبي عليها كل شهر لحين القضاء على الشعر الزائد نهائياً.

  • العسل والليمون

نفس الوصفة السابقة مع استبدال النشا، بملعقتين من عسل النحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *