كيف تبني بيت حقيقي

المنزل هو أساس الحياة فهو المسكن الآمن من كل عوامل المناخ، وهو منبع الحنان والدفء، وفيه يجتمع الأهل والأصحاب وسائر الأقارب، وسنتطرق في هذا الموضوع إلى كيف تبني منزلك:

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a8%d9%86%d9%8a-%d8%a8%d9%8a%d8%aa-%d8%ad%d9%82%d9%8a%d9%82%d9%8a

مراحل البناء

قبل التفكير في البناء يجب عليك أن تذع خطة كاملة مستقبليه لشكل ومكان ومساحة منزلك الذي سوف تقوم ببنائه، وعدد غرفاته وتقسيماته.

ويتم في خلال الخطوة الأولى هو استشارة مهندس مدني وأيضا مهندس معماري ويكونوا ذوي خبرة وكفاءه عالية في التخطيط لمشروعك، ويتم عمل دراسة جدوى لمشروعك كاملا من تكاليف ومواد وماديات وأيدي عاملة.

بعد ذلك يتم شراء قطعة الأرض بناء على قدراتك وعلى مشروعك واستشاراتك، وأيضا يجب اختيار المكان الصحيح الذي سوف تبني عليه منزلك، واختيار التربة التي سوف يتم الإنشاء عليه هل هي صالحة أم لا؟

بعد ذلك يأتي دور المهندسين المدني والإنشائي في رسم المنزل على الورق وتقسيمات المنزل، واختيار الرسمة المطلوبة على مقدار حجم المنزل، ويتم رسم المبنى ببرامج الرسم الهندسي مع رسم التسليح الخاص بالمنزل وعدد الأدوار المطلوبة، ويأتي مهندس الكهرباء لرسم خريطة الكهرباء الخاصة بالمنزل، ويتم رسم أماكن الشبابيك والأبواب والواجهة كل ذلك في المرحلة الأولى، وهي أهم مرحلة في عملية البناء لأنها هي الأساس الكامل للبناء.

يتم الاتفاق بعد ذلك مع مقاول لجلب خامات المنزل الأولية من رمل وزلط وحديد وأسمنت وعمال الخرسانة وعمال الخشب والحديد، ولكن يجب الحذر في هذه المرحلة حتى لا يتم النصب عليك وغش الخامات.

يتم جلب مساح للتأكد من مساحة الأرض وأبعادها واتجاهاتها، التخطيط بعد ذلك والحفر في الأرض ورسم القواعد ووضع الحديد داخل هذه القواعد، وذلك كله طبقا للرسم الهندسي للمبنى، وتحت إشراف كامل من المهندسين.

يتم بعد ذلك وضع الأعمدة والكمر الخاص بالمبني في الأسفل، وجلب عمال النجارة والحديد والخرسانة للقيام بهذا العمل، ويجب اختيار في هذه المرحلة خامات جيدة جدا، لأن هذا هو الأساس للمبنى؛ وإلا لا قدر الله ينهار المبنى من أي خطأ.

يتم بعد ذلك رفع أعمدة الدور الأرضي إذا كان هو المرحلة الأولى أو المخزن السفلي الذي سيقام عليه الدور الأرضي، ثم وضع الطوب الخاص بهذا الدور.

بعد ذلك يتم عمل السقف الخاص بهذا الدور وجلب الكهربائي لوضع خراطيم الكهرباء بداخله، والتسليح الجيد ضروري جدا في الأسقف واختيار خامات أسمنت جيدة.

بعد ذلك يتم إكمال باقي الأدوار بنفس الطريقة، ثم يتم عمل المحارة للبيت بالكامل، ثم جلب مال الدهانات لعمل الدهانات الخاصة بالمنزل، وجلب السيراميك، والأدوات الكهربائية للمنزل، ثم قم بفرش منزلك.

شاهد الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف تبني منزلك خطوة خطوة,كيف تبني بيت حقيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *