كيف تبحث في رسيفر ستار جولد

سوف نتطرق إلى موضوع وسؤال يستفسر عنه العديد من الناس و هو كيفية البحث في رسيفر ستار جولد ؟ في حالة شراء رسيفر جديد أو إعادة التحديث والبحث عن القنوات في الرسيفر نقوم بالآتي:

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d9%81%d9%8a-%d8%b1%d8%b3%d9%8a%d9%81%d8%b1-%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%b1-%d8%ac%d9%88%d9%84%d8%af
طريقة البحث في رسيفر ستار جولد:

أولا نقوم بالضغط على زر المنيو (menu) وبعد ذلك نغير اللغة إلى العربية

ثانيا الدخول إلى قائمة تركيب وإدخال الباسورد

ثالثا ستجد أمامك عدة خيارات ونجد ضبط الهوائي ونختاره لكي نقوم بضبط أقمار الجهاز بالترتيب المرغوب فيه.

رابعا نختار كلمة بحث وبذلك نجعل الجهاز يبحث عن القمر تلقائيا.

 خامسا من الممكن أن نقوم بالبحث اليدوي وبهذه الطريقة نقوم بالبحث عن الترددات يدويا.

سادسا سنجد كلمة تسمى نقل المعلومات وهذه الخاصية تساعدنا في توصيل الرسيفر بالكمبيوتر ونقوم بنسخ ملف السوفت وير والاحتفاظ به.

سابعا كلمة إعادة ضبط القيم الافتراضية للمصنع ولا ننصح باختيار هذه الأيقونة لأنه سوف يقوم بعمل مسح كامل للجهاز وإعادة حالة المصنع.

وأفضل طريقة أن تحدد الأقمار الموجودة لديك وأن تكتبها جانبا حتى تسهل عملية الرجوع إليها.

نقوم بالضغط على زر menu من الريموت كونترول وسوف تظهر لك قائمة مكونة من خمسة خيارات ونختار الاختيار الرابع وهو  nstallation ونضغط موافق ستظهر قامة أخرى نختار منها ضبط النظام نختار منه ضبط اللغة ونختار اللغة العربية عن طريق الاسهم. وبالتالي نستطيع القيام باختيار الخيارات لنبدأ بعملية البحث ونقوم من زر منيو ونختار الخدمة وبالضغط عليه يظهر الاختيار الأول والذي يظهر القنوات المبرمجة بالجهاز متسلسلة و الاختيار الثاني قائمة تفصيلية بالقنوات ونقوم بالضغط على الازرار الملونة بالرسيفر حسب الاختيار سواء للنقل أو الحذف وغير ذلك.

الخيار الثاني: من القائمة هو الدليل التلفزيوني لجميع القنوات.

الخيار الثالث: هو رقابة مركزية ويمكن اختيارها عن طريق ادخال الرقم السري وهو عبارة عن أربع أصفار في حالة أن الجهاز جديد وهي قامة تمنع دخول الأطفال من اللعب والعبث في برمجة الجهاز والدخول على غير المرغوب فيه.

الآن ندخل على قائمة التركيب لنقوم بالبحث عن عملية القنوات سوف نصل لقائمة مكونة من سبعة أسطر السطر الأول خاص باختيار رقم الطبق وهذا الاختيار خاص بضبط الهوائي والسطر الثاني خاص باختيار اسم القمر الصناعي والسطر الثالث خاص باختيار نوع البحث سواء كان يدويا أو تلقائيا أو كان دقيقا أو سريع و فقا لما هو مخزن في قاعدة بيانات الجهاز وفي حالة قمنا بتغيير الاختيار إلى تفصيلي فهنا نحصل على طريقة بحث قوية حيث يقوم الجهاز بالبحث عن قنوات جديدة في كافة نطاقات lnb حتى وإن لم تكن مخزنة على ملفات الجهاز أو قاعدة بيانات الجهاز الخاصة بالقمر مع إمكانية إضافة أربع معدلات ترميز إضافية ويمكن الدخول عليها بالضغط على الزر الأحمر في الريموت كونترول ويستمر البحث بهذه الطريقة من 30 دقيقة إلى ساعة.

ومن الممكن التطرق إلى طريقة البحث اليدوي عن طريق الدخول على تركيب أيضا واختيار مسح شامل للقنوات وبعد ذلك نقوم بالدخول على قائمة الترددات اليدوية ونختار منها أولا البحث وسنجد مجموعة من الأسطر السطر الأول يختار القمر الصناعي والسطر الثاني خاص بنوع البحث سواء كان أفقي أو رأسي والسطر الثالث خاص بمعدل الترميز، ورقم التردد المرغوب في البحث عن القناة عنه وبذلك نكون قد انتهينا من عملية البحث الشامل للجهاز عن أي قناة دون اللجوء إلى الحاجة لأحد المتخصصين.

الكلمات المفتاحية:
كيف اضيف تردد قناة على رسيفر ستار جولد,كيف تبحث في رسيفر ستار جولد,كيف اضيف قناة في رسيفر ستار جولد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *