كيف تبحث في رسيفر تكنوسات

سوف نقوم بالتطرق إلى موضوع وسؤال يستفسر عنه الكثيرون والعديد من الاشخاص وهو كيف تقوم بالبحث في رسيفر تكنوسات؟

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d9%81%d9%8a-%d8%b1%d8%b3%d9%8a%d9%81%d8%b1-%d8%aa%d9%83%d9%86%d9%88%d8%b3%d8%a7%d8%aa

أن طريقة البحث في رسيفر تكنوسات ما هي إلا طريقة واحدة ولكن تختلف طرق الشرح من شخص لأخر ولكن الوسيلة واحدة ولكن بطرق شرح مختلفة ولكن في هذا المقال سوف نقوم بشرح بسيط ومفصل عن طريقة البحث في رسيفر تكنوسات وأن البحث يكون عن القنوات أو عن قناة محددة وهكذا.

طريقة للبحث عن القنوات في رسيفر تكنوسات:

عند شراء رسيفر جديد لا يكون أو لا يوجد عليه قناة واحدة بل يكون فارغ تماما من أي قناة وهذا يتيح لك أن تقوم باختيار القنوات التي تريدها والتي تريد أن تقوم بإنزالها وكل منا يقوم بإنزالها والبحث في رسيفر تكنوسات ولكن تختلف طريقة البحث.

يكون لديك طريقتان فمنا من يقوم بالذهاب إلى شخص متخصص ليقوم بإنزال جميع القنوات لك ولكن ولنفترض عدم وجود شخص متخصص فيمكنك القيام بدور الشخص المتخصص وتقوم بنفسك بالبحث عن القنوات وتقوم باختيارها وانزالها والقيام بترتيبها لتسهل عليك وأيضا لو قمت بترتيب القنوات على حسب الحروف الأبجدية فهذا يسهل عليك البحث عن القنوات بكل سهولة.

تظهر أمامك شاشة يوجد فيها لا يوجد قناة قم بالضغط على كلمة منيو للبدء سوف تظهر أمامك القائمة الرئيسية، قم باختيار كلمة تركيب سوف تظهر أمامك صفحة، وسيطلب منك كتابة وإدخال رقم سري، فقم بإدخال رقم سري وتقوم بضبط الدايزاك من ضبط الطبق ونختار الدايزاك المناسب لك، ثم الضغط على كلمة خروج ثم تقوم بالذهاب إلى البحث الآلي ونقوم بالضغط عليه ونقوم باختيار كلمة قنوات مجانية، ونقوم بالنزول إلى أسفل نقوم بتفعيل البحث الشبكي ثم النزول إلى الأسفل ثم نقوم بالضغط على كلمة أوك للقيام ببدء البحث، ثم ستظهر أمامك كلمة جاري البحث عن القنوات.

وأن جميع الترددات القنوات تكون مبرمجة على الرسيفر ولو قمت بالبحث اتوماتيكي سوف تظهر لك جميع وكل القنوات بعدها، ومن هنا يمكنك أن تقوم بحذف أو إبقاء ما تريد من القنوات، ولكن القنوات الجديدة فيجب أن تقوم بإدخال الترددات يدويا.

ومن الممكن أيضا التطرق إلى طريقة البحث اليدوي عن طريق الدخول إلى تركيب واختيار مسح شامل للقنوات ثم نقوم بعد ذلك بالدخول على قنوات الترددات اليدوية واختيار كلمة بحث سواء كان أفقي أو رأسي ورقم التردد المرغوب في البحث عن القناة وبذلك ننتهي من عملية البحث الشامل على أي قناة أو أي تردد دون اللجوء إلى المتخصصين.

 

الكلمات المفتاحية:
كيفية اضافة قناة على رسيفر تكنوسات,كيف افعل قنوات mbc hd على رسيفر تكنوسات,كيف انزل قنوات على رسيفر تكنوسات,كيف تبحث في رسيفر تكنوسات,كيف اضيف قناة في رسيفر تكنوسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *