كيف تبحث عن كلمة في موقع

البحث في الإنترنت يعتبر أساس أي مستخدم بسيط في هذا العالم، الذي أصبح عبارة عن قرية صغيرة متلاحمة مع بعضها البعض، ويتم البحث عن أي شيء الآن في مواقع البحث وفي المواقع خاصة التي تنتمي لأشخاص بعينها ومن أهم تلك المحركات هو المحرك الرئيسي جوجل، وأيضا يوجد محرك البحث بينج وياهو والكثير من المحركات.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d8%b9%d9%86-%d9%83%d9%84%d9%85%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9

 وتتم عملية البحث في تلك المحركات من خلال الدخول إلى صندوق البحث بها وكتابة العبارة أو الجملة ثم نقوم بالضغط على شكل عدسة البحث أو الضغط على كلمة Go، ولكن هناك قوانين مهمة في عملية البحث ومنها فإنه يجب المعرفة عما تريد البحث عنه.

هل سيتم البحث عن كلمة أم سيتم البحث عن مجموعة كلمات أم سيتم البحث عن جملة؟

فالبحث يكون إن كان كلمة بذاتها فنكتبها بمفردة ونضغط على ذهاب، أما إذا كان البحث عن عنصرين مع بعضهما البعض فنضغط على مفتاح + بين الكلمتين حتى يتم البحث عن النوعين.

وإذا أردنا البحث عن ملفات من نوع الورد أو ملفات من نوع pdf فنكتب كلمة البحث ثم نكتب بعدها .pdf وبذلك يأتي نتائج البحث بها النوع المختار فقط.

وأما داخل موقع بعينه فإن الأمر يكون بحالة من القليل من المعرفة، فبعض المواقع قد تكون بها بعض الكلمات الكثيرة وبها بعض المواد المراد البحث عنها.

وشرحنا هنا سوف يكون على متصفح الفايرفوكس، فالآن قم بالدخول على الموقع المراد البحث عن كلمة فيه.

قم بالضغط على مفتاحي ctrl+f وهو اختصار عملية البحث، فيظهر في الأسفل شريط به خانة لعملية البحث.

اكتب الكلمة المراد البحث عنها وستجد بطريقة أوتوماتيكية البحث عن تلك الكلمة دون أي نوع من الصعوبة، وإن كان هناك أكثر من كلمة تريد أن تراها في عملية البحث فتجد في الشريط في الأسفل سهمين واحد للأعلى والآخر في الأسفل، اختار ما تريده وذلك لتتنقل بين الكلمات داخل الصفحة المراد البحث فيها.

 

كيف تبحث عن كلمة في ملف pdf,كيف تبحث عن كلمة في موقع,كيف تبحث عن كلمة في الوورد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *