كيف تبحث عن تغريدة قديمة

ظهرت مؤخرًا وانتشرت التغريدات القديمة في حساب تويتر لبعض المغردين، وقد تعتقد أن البحث عن التغريدات القديمة لبعض الحسابات من خلال الطريقة التقليدية وهي أن تظل تبحث عن كل تغريدة وسط جميع التغريدات حتى الوصول إلى التغريدات القديمة التي غُردت منذ سنوات.

كيف تبحث عن تغريدة قديمة

وبالطبع البحث بهذه الطريقة يشوبها بعض الملل بل لا يمكن من الأساس الوصول إلى تغريدة بعينها من كثرة التغريدات، ولكن الأمر أسهل وأبسط من ذلك بكثير، إذاً ما دام الأمر سهل كيف تبحث عن تغريدة  قديمة؟ ومن خلال الخطوات التالية سوف نشرح الطريقة:

  • إذا أردت مثلاً البحث عن إحدى تغريدات أحد الأصدقاء وليكن Ahmed Khaled والتي تتحدث عن مثلاً طريق الجنة فلنكتب كلمة From: وبعدها نقطتين ثم يليها اسم الصديق ثم يليها الكلمة البحثية أو الكلمة المتعلقة بالتغريدة هكذا from: ahmed_khaled طريق الجنة، على أن تكون الكلمة البحثية على يمين اسم المغرد وليس على جهة اليسار. ستظهر لنا التغريدة المتعلقة بهذا الاسم والمراد الوصول إليها.
  • وتوجد طريقة أخرى للوصول إلى عدد من التغريدات القديمة لأحد الحسابات من خلال خدمة the wayback machine twitter وتستخدم هذه الخدمة كالتالي: يكتب في الحقل الموجود بالخدمة رمز @ متبوعاً باسم صاحب الحساب الذي تريد تغريداته القديمة وبعد ذلك قم بالضغط على Go way back ستظهر التغريدات القديمة لهذا الحساب.

جدير بالذكر أن موقع تويتر أشار إلى وصول عدد مستخدميه حول العالم إلى 320 مليون مستخدم، ورغم أن عدد مستخدمي منصة تويتر أقل من عدد مستخدمي أشهر منصة تواصل اجتماعي على مستوى العالم وهي “فيس بوك” إلا أن موقع تويتر له مكانة مرتفعة وهامة للكثير من المستخدمين حول العالم وله مميزات ربما لا تجدها في موقع الفيس بك مثل:

مميزات موقع تويتر:

  • لا يوجد حد أقصى لعدد الأصدقاء أو المتابعين في منصة تويتر على عكس الفيس بوك فلا تستطيع زيادة عدد الأصدقاء عن 4000 صديق.
  • تويتر منصة هادئة الطباع إلى حد ما فلا يوجد مثلاً عليها ألعاب مثل فيس بوك ولا يوجد منشورات كبيرة الحجم، فقط 140 حرف وهو مبدأ المختصر المفيد، أيضًا لا يمكن عمل “تاج” لأحد الأصدقاء ليس لع علاقة بالصورة.
  • أرى أن حجم العنف والكراهية قليلة نسبيًا على تويتر على عكس الفيس بوك، وربما يرجع السبب إلى كثرة عدد مستخدمي فيس بوك الذي يجاوز المليار مستخدم، أيضًا ربما تجد أكثر من حساب لشخص واحد في الفيس بوك.
  • الهاش تاج من أهم مميزات موقع تويتر الذي يتيح الوصل لمتابعة موضوع محدد من خلال رمز #.
  • تكوين صداقات ومعارف جديدة هامة وذو فائدة عظيمة تصلح لأي شخص وتزيد من خبرات مجاله.

هذه كانت أهم مميزات موقع تويتر وبالطبع قمنا بالإجابة على سؤال كيف تبحث عن تغريدة  قديمة ونتمنى أن نكون قد أضفنا لك معلومات هامة ومفيدة في هذا اليوم.

الكلمات المفتاحية:
كيف انزل تغريده في تويتر,كيف ابحث عن تغريدة قديمة,كيف تبحث عن تغريدة قديمة,كيف ابحث عن تغريدة في تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *