كيف اشد جسمي

يتعرض كل شخص منا، سواء كان رجلا أو امرأة إلى حدوث ترهلات في جسمه، وذلك بسبب تخسيس الوزن بصورة سريعة، حيث يريد الناس، وخاصة المرأة، الظهور بصورة أفضل، فيلجأون إلى وصفات التخسيس، ولكن سرعان ما تتفاجأ السيدات خصوصت بحدوث ترهلات في جسمها، وخاصة المرأة بعد الولادة القيصرية، تحدث لها ترهلات شديدة في جسدها التي تكون سببا في إزعاجها، وأيضا مع تقدم العمر تزيد الترهلات.

ولكن يمكن التخلّص من هذه الترهلات باللجوء إلى شد الجسم، وعملية شد الجسم ما هي إلا عملية بسيطة، ليصبح جسم المرأة في حالة جيدة، وهناك عدد من الوصفات التي تساعد المرأة على شد جسمها، منها:

أولا: النظام الغذائي

تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات تساعد على شد الجسم المترهّل، مع الحرص على الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، التي قد تتراكم في الجسم وتكون سببا في زيادة الترهلات.

ثانيا: ممارسة الرياضة

شد الجسم 2

ممارسة التمارين الرياضية تلعب دورا كبيرا في شد ترهلات البطن، وأيضا ترهلات الجسم كله، ومن أكثر أنواع الرياضة التي تساعد على شد ترهلات الجسم هو المشي، فالمشي يوميا لمدة نصف ساعة أو ساعة يساعد على شد ترهلات البطن بصورة سريعة، وأيضا هناك تمارين الضغط، مثل الضغط على المعدة أو الصدر، كذلك رفع الأوزان الخفيفة له دور مهم في ذلك.

ثالثا: الزيوت

هناك العديد من الزيوت التي تساعد على شد ترهلات الجسم، من هذه الزيوت: زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز، حيث يتم استخدام هذه الزيوت ودهنها في المناطق المراد شدها، فهي تعمل على تفتيت الدهون المترهلة في المنطقة التي يتم تدليكها.

رابعا: متابعة الوزن

حرص المرأة أو الرجل على الاهتمام بوزن الجسم له دور كبير في المساعدة على شد البطن وعدم حدوث ترهلات به، ومن المعروف أن الوزن المثالي يختلف من شخص لآخر، وهناك طريقة سهلة لمعرفة الوزن المثالي، وهس أن يقوم الشخص بقياس طوله ثم يطرح 100 من طوله، فيجد الوزن المثالي، بمعنى إذا كان طول الشخص 180 سم فإن الوزن المثالي له هو 80 كجم.

خامسا: السوائل

الإكثار من شرب السوائل مثل العصائر الطبيعية، أو المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والنعناع، وهذه المشوبات لها دور كبير في علاج انتفاخات البطن، التي قد تتسبب في زيادة الوزن وترهّل البطن.

وكما ذكرنا فإن التمرينات الرياضية من أكثر الأشياء التي تساعد على شد البطن بطريقة سليمة، وهناك بعض التمرينات التي يمكن اللجوء إليها لشد الجسم، منها:

  • تمرين الدراجة

يقصد بهذا التمرين تحريك الجسم مثل الدراجة، إي ينام الفرد على ظهره ويقوم بتبديل رجليه كما يقود الدراجة، مع الحرص على وضع اليدين أسفل الرأس، وهذا التمرين يعمل على شد جميع عضلات البطن.

  • تمرين لمس القدم

يُقصد به أن ينام الفرد على ظهره، مع رفع رجليه إلى أعلى عند زاوية 90 درجة، ويتم لمس الرجل اليمنى بالذراع الأيسر والرجل اليسرى بالذراع الأيمن، وهذا التمرين يساعد على شد عضلات البطن.

  • تمرين الكرة

يحتاج هذا التمرين إلى وجود كرة، حيث يتم وضع كرة آخر الرجل، ثم محاولة الإمساك بهذه الكره، ثم العودة ووضعها على الرجل مرة أخرى، وهذا التمرين يعمل على إزالة الكرش.

ويجب الأخذ في الاعتبار عدم ممارسة هذه التمرينات مرة واحدة، ولكن يفضّل اختيار تمرين واحد واستخدامه لمدة كافية، ثم البدء في استخدام نوع آخر من التمرينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *