كيف ازيل المناكير من الملابس

هل سبق لكِ سيدتي وأن سكبت طلاء الأظافر عن طريق الخطأ بِإحدى ثِيابك المُفضلة ؟؟ أراهن على أنك هلعت بشِدَّة آنذاك و غضبت كثيرًا حينها …حسناً ! إليكي أكثر من طريقة  لِإزالة المناكير أو طلاء الأظافر من على سطح القماش …  لأن كل قماش وجب معاملته بطريقة مُعينة و طلاء الأظافر يعتبر بُقعة عنيدة جدًّا لذا وجب التأني و الصَّبر كي لا تضيع ملابسك.

الأسيتون : هو مزيل طلاء الأظافر المعروف،  يمكن إزالة بقعة المناكير عن الملابس باستخدامه، وذلك بوضع قطرات منه أو استخدام المناديل الجاهزة المبللة بالأسيتون على مكان البقعة ومسحها بلطف إلى أن تزول تماماً، وقد نجحت هذه الطريقة حتى مع الملابس الملونة دون أن تترك آثاراً على قطعة الملابس . يُمكن أيضا قلب القماش و جانب البقعة بالأساس على مناديل ورقيَّة ووضع قطرات من مزيل طلاء الأظافر على الجهة المقابلة للبقة بواسطة عود القطن المخصص للأذنين ودلك البقعة من الجهة الأخرى بلطف و إعادة ذلِك حتى تنتقل البقعة للمناديل و يمكن شطفها بماء الحنفية .

كيف أزيل المناكير من الملابس

كيف أزيل المناكير من الملابس

الكلور : فقط في حالة ما إذا كانت الملابس بيضاء  ولا تحتوي أي ألوان أخرى فتستطيعي وضع  بعضًا من قطات الكلور عليها ووضعها في الغسالة فتزول تماماً .

السبيرتو : هو الكحول الطبي الذي يستخدم لتعقيم الجروح ، وذلك بسكب قطرات منه على البقعة ومسحها بمنديل نظيف حتى تختفي آثارها تماماً من على سطح قطعة الملابس .

المكواة: وضع ورقة شفافة) فوق البقعة ثم وضع المكواة فوقها دون تحريكها لدقائق (، مع الحرص على تبديل الورقة كلما اتسخت، وتكرر العملية حتى تزول آثار البقعة تماماً عن الملابس .

زيت جوز الهند : وضع نقاط على البقعة و نقعها بها لدقائق ثم مسحها برفق كفيلة بجعلها آثار الطِّلاء تختفي تماماً .

كما وجب الإسراع في إزالة بقع المناكير أو طلاء الأظافر من على الملابس فور حدوثها أي والبقعة حديثة ، لأن تأجيل تنظيفها قد يجعل أمر إزالتها صعباً وأكثر عنفاً ،  وهذا ينطبق على جميع أنواع البقع الدهنية أو الزيتية الأخرى .. و للعلم كلُّ قماش أو سطح ما يجب مراعاة حساسيته و اختيار الطريقة الأنسب و الألطف وإذا لم تحسمي أمرك و كان اختيار الطريقة المستخدمة لإزالة البقعة من على القماش أمرًا محيرا فقط جربي اختبار بسيط على جزء مخفي من القماش وإذا لاحظتي أن القماش لم يتأذى ..فقومي بِذلِك وأنت مُطمئنة لكي لا نؤذي ما أردنا بالأصل مُعالجته و لا تصبح كمن يزيد الطين بله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *