كيف ارتب غرفتي

لا يوجد في البيت أجمل من أن نرى المنزل منظم ومرتب ورائحته عطرة وذكية، ولا بد أن نهتم بهذا الأمر لأنه ربما يخرج الرجل من بيته إلى العمل وتخرج المرأة إلى أي مكان ثم ينتظرون الذهاب إلى بيتهم الجميل الذي يعتبر أفضل مكان لأي شخص، لذلك يجب أن تكون الغرفة مرتبة ونظيفة والتي يقضي فيها الشخص أغلب أوقات تواجده بالمنزل، ويبقى السؤال كيف ارتب غرفتي؟

كيف ارتب غرفتي

  • أولاً يجب إخراج جميع الأمتعة والأغراض من مكانِها وقد يبدو هذا الأمر مرهق بعض الشيء، وفي الظاهر يخلق بعض الفوضى، و لكن إذا رغبت في الحصول على غُرفة منظمة ومُرتبة وكأنّها جديدة تمامًا فيجب البدء من الصّفر، فعندَ إخراج جميع الأغراض ستعرفُ ما الذّي تُريدهُ من تلك الأغراض وما الذّي لا ترغب في تواجده، وليس مكانه في الغرفة.
  • لا بد من التخلُّص مِن الأشياء الكبيرة والكثيرة، فعندما نتمسّك بشيءٍ نحتفظ بهِ لعدّةِ سنواتٍ ولكنّ في الحقيقة ليس له أي استخدام، هوُنا يجب أخذ القرار الصحيح للتخلُّص منه، وأيضًا يتعلق هذا الأمر بالنسبة للملابس، فقطعة الملابس التّي لم تُستخدم مُنذُ عدة أعوام يفضل وضعها في مكان خاصّ ويتم تجهّيزها للتبرُّع بِها حتّى يستطيع الفقراء الإستفادة منها.
  • إحضار علب أو أدوات خشبية فارغة يمكن استخدامها في وضع تلك الأغراض بهدف الوصول إليها بسهولة بجانب أن تلك الأغراض تكون في مكان واحد غير مبعثرة، أيضًا يمكن استغلال أدراج الدولاب الخاص بنا والذي يمكن أن نجد بعض الأدراج غير مستخدمة بشكل صحيح أو غير مستخدمة من الأساس.
  • ترتيب الخزانة من الأمور الهامة التي تعد سبب من أسباب ترتيب البيت، والمُحافظة على خزانة مُنظمة هُوَ العامل الأساسيّ للحصول على حجرة نظيفة ومرتبة، فيجب الاستفادة مِن كُلّ فراغ في الخزانة وإزالة الأغراض الغير ضرورية منها، وترتيب الملابس أيضًا بها حسب المواسم والألوان حتى نحصل على القطعة التّي نريدها بكل سهولة، وإذا كانت الخزانة كبيرة فهذا يعد أمر حسن، كوضع عُلب الأحذية فيها ووضع مقتنيات أخرى.
  • ترتيب المكتب أمر هام أيضًا للتنظيم والترتيب، فإذا كانَ يوجد مكتبٌ في الغرفة يجب المُحافظة عليهِ مُرتّبًا ومنظمًا قدر المستطاع، لأن المكتب غالباً ما تعمُّهُ الكثير من الفوضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *