كيف اجعد شعري

فتيات كثيرات ترغبن في تغيير شكل شعرهن، فالبعض منهن يفضلون جعل الشعر مجعدا، مثل بعض الفنانات، ولكن قبل أن أخبركي ببعض الطرق التي تساعدك على تجعيد الشعر، دعيني أولا أن أوضح لكِِ مميزات وصفات صاحبات الشعر المجعد أولا، ثم بعد ذلك أخبرك بأبسط وأسهل الطرق التي ستساعدك على تجعيده.

شعر مجعد 2

شخصية صاحبة الشعر المجعد

تتسم صاحبة الشعر المجعد بأنها ذات شخصية قوية ومرحة جدا، طموحة وتسعى للتجديد، وهي إنسانة متفاءلة وتعشق كل جديد.

وللشعر المجعد بعض المميزات التي لا يعرفها كثيرون، من ضمن هذه المميزات، هي

  • أنه يمنع وصول الأشعة البنفسجية إلى الجلد، بمعنى أنه يقي من وصول أشعة الشمس إلى فروة الرأس، بعكس الشعر الناعم الذي يساعد على وصول هذه الأشعة الضارة.
  • الشعر المجعّد لا يتأثر بالعرق ولا يفقد طبيعته وتجعيده، بعكس الشعر الناعم الذي سرعان ما يتأثر بالعرق.
  • الشعر المجعّد يقي صاحبته من الصلع وأيضا لا يقع مثل الشعر الناعم.
  • الشعر المجعد يعطي إحساسا بالراحة، فلا تشعر المرأة به لأنه يصبح متطايرا، عكس الشعر الناعم الذي يلصق بالأذن والجلد ويعطي شعورا بالحر.

بعد العلم بكل هذه الصفات والمميزات التي يوفرها الشعر المجعد دون غيره، نأتي إلى الخطوة التالية، وهي كيف يمكن تجعيد الشعر، هناك العديد من الطرق التي تساعد على تجعيد الشعر، من ضمن هذه الطرق.

– طريقة الضفائر

وهي طريقة يدوية يمكن لأي امرأة استخدامها، وتتم بوضع القليل من الجِل على الشعر المبلول، ثم بعد ذلك تمشيط الشعر جيدا، ثم تضفير الشعر على هيئة خصلات متساوية، وعندما يجف نفرد هذه الضفائر، وستلاحظ أن الشعر أصبح مجعدا.

– طريقة بكر الشعر

في هذه الطريقة كل ما عليكي هو تقسيم شعرك على هيئة خصلات، ثم لف كل خصلة على البكر، ولكن يجب أن تضعي في اعتبارك أن يكون شعرك مبلولا نوعا ما، وأن يكون البكر في الخصلات بشكل رأسي وليس أفقيا، وأن تبدأي في لف الشعر من الأسفل إلى الأعلى، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي تساعد على تقوية الشعر التالف.

– طريقة الكعكة

في هذه الطريقة يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء، ثم يتم عمل كعكة لكل جزء مع مراعاة استخدام هذه الطريقة في الصباح فقط، ولأنها تكون غير مريحة في أثناء النوم.

– طريقة الفوطة القطنية

يتم استخدام الفوطة القطنية أو أي قماس بشرط أن يكون مصنوعا من القطن الخالص، وقلب الشعر عليها وتنشيفه بها جيدا، ثم ترك الفوطة على الشعر لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف، وإذا كنت تريدين تجفيفه سريعا، يمكنك استخدام المجفف فوق الفوطة.

– طريقة الليمون

يتم تقسيم الشعر إلى خصلات، وفرك نصف ليمونة على كل خصلة جيدا، ثم بعد ذلك تمشيط الشعر، بعد التأكد من وصول الليمون إلى الشعر كله، يتم لف الشعر بالبكر قبل النوم، ويتم فرده فى الصباح، وهذه الطريقة تساعد على  حماية الشعر من أشعة الشمس، فمن المعلوم أن الليمون يحمي الشعر من أشعة الشمس الضارة التي تعمل على تلف وفقد بريقه.

بعد الانتهاء من تجعيد الشعر، هذه بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ عليه، من ضمن هذه النصائح:

  • قبل النوم يمكنك ربط إيشارب من الحرير، فهو يحافظ على تجعيد الشعر، ولا يمتص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، فيجعل شعرك لامعا دائما.
  • عدم غسل الشعر يوميا، فهناك الكثير من السيدات يلجأن لغسل شعرهن يوميا، ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى تلف الشعر وخاصة المجعد.
  • من النصائح المهمة أيضا هي استخدام البلسم فقط في غسل الشعر، فالبلسم يعمل على جعل الشعر لامعا ورطبا، وفي نفس الوقت ممواجا ومجعدا، عكس ما يفعله الشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *