كيف أنظف بيتي

تعتقد بعض السيدات أن مهمة تنظيف المنزل من المهام الصعبة والشاقة، ولكن في الحقيقة هذه مهمة سهلة وبسيطة ولا تحتاج للحيرة أبدا، فقط كل ما تحتاج إليه ربة المنزل هو قليل من الوقت يوميا وقليل من المجهود.

كيف أنظف بيتي كيف أنظف بيتي كيف أنظف بيتي

كيف أنظف بيتي

تترك المرأة المنزل بدون تنظيف وتتفاجئ بأن يوم العطلة يضيع أسبوعيا في تنظيف المنزل على الرغم من أن يوم العطلة هذا لابد أن نخرج فيه مع الأسرة لنجدد نشاطنا حتى نبدأ أسبوع جديد بكل نشاط وحيوية.

من الأمور الخاطئة ترك المنزل بدون تنظيف فترة طويلة،والأفضل  خصصي لنظافة منزلك يوميا ساعة من وقتك، قومي في هذه الساعة بتنظيف غرفة بالكامل من الغرف، فقومي بتنظيف نافذة الغرفة من الأتربة وتنظيف السقف من العنكبوت وإزالة ملايات الآسرة وتنظيف السرير ووضع فرش جديد للسرير ومسح الأرضية بالمطهر، وتنظيف الخشب وتلميعه بملمع الأثاث وكل ذلك لن يتعدى الساعة وبعد ذلك لا تنسي أن تعطري الغرفة بالبخور حتى تزيل رائحة الغبار من الغرفة.

  وبعد الانتهاء من هذا انتقلي للغرفة الثانية والثالثة ثم الصالة وهكذا، ولكن بالنسبة لنظافة الحمام فلابد من تنظيفه يوميا وخاصة الأرضية ولن تأخذ معكي سوا خمس دقائق فقط.

وبالنسبة للمطبخ وطريقة تنظيمه وترتيبه فهو كالآتي:

         عند تنظيف المطبخ عليكي في البداية ترتيب ما بداخل المطبخ الخشب أولا، فنظفي الأرفف وأعيدي ترتيبها وزيلي الأشياء الزائدة التي لا تستخدميها، ثم بعد ذلك نظفي جميع الأسطح بالمطهرات، وقومي بوضع ساحق الدهون على سطح البوتاجاز واغسليه جيدا ونظفي الأرضية بالكلور لضمان نظافتها من الدهون.

وتنظيف المطبخ أيضا حددي له يوما معينا ولن يأخذ تنظيفه ساعة.

بالنسبة لجلي الأطباق فضعيها في الجلاية، وفي حالة عدم وجود جلاية للأطباق عندك فمن الأفضل أن تغسلي الأطباق أولا بأول حتى لا تتراكم، ويمكنك غسلها أثناء الطبخ بمعنى أثناء مباشرة الطبخ ووضعه على النار لحين نضجه يمكنك غسل الأواني.

ولنظافة البوتاجاز لا تتركي الدهون تتراكم عليه فبعد غسيل الأواني بللي قطعة قماش بالمنظف ومرريها على البوتاجاز يوميا فبهذا تضمني نظافة بوتاجازك بسرعة ونظافة مستمرة يوميا.

بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ قومي بمسح المطبخ بقطعة قماش ويفضل أن تكون من القطن، وبعد ذلك رشي ملمع الأثاث على الخشب بأكمله ثم أمسحي بقطعة قطن نظيفة فهذه الخطوة تجعل مطبخك لامعا ونظيفا بالإضافة إلى أن ملمع الأثاث يحافظ على جودة الخشب.

  لا تنسي تنظيف سلة القمامة باستمرار حتى لا تتسبب في انتشار الحشرات أو تتسبب في انبعاث الروائح الكريهة التي تزعجنا.

ما سبق ذكره قد يكون في البداية صعبا ولكن مع التعود ستجدين مهمة تنظيف المنزل من أفضل المهام التي تقومين بأدائها، فالمنزل هو مملكة المرأة وعدم نظافته يتسبب في الإزعاج للمرأة وتشتيت الانتباه ، أما المنزل النظيف يجعل المرأة أكثر راحة وتكون معنوياتها مرفوعة دائما وبهذه الطريقة ستجدين منزلك نظيفا طوال الأسبوع وسيأتي يوم العطلة وستجدي نفسك فيه مرتاحة ويمكنك الخروج فيه مع أفراد أسرتك وقضاء عطلة سعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *