كيف أنظف الكنب

تنظيف البيت شيء مهم لست البيت لأنه من مهامها جعل البيت نظيف ومن اكتر الأماكن التي تريدها نظيفة هي الكنب سواء قماش أو جلد وتنظيفه متعب لكثير منا ولكن هناك طرق تجعل تنظيفه سهل ولا يحتاج إلى وقت أو مجهود وليس الكنب الموجود في البيوت فقط ولكن يمكن استعمال هذه الطرق على الكنب الموجود في العربية أو الموجود في معظم المحلات.

كيف أنظف الكنب

كيف أنظف الكنب

تنظيف الكنب في المنزل:ـ

الكنب يوجد على أشكال كثيرة وله أنواع كثيرة ويوجد في أماكن كثيرة وهناك كنب سهل الغسيل والذي يكون المكان أو الوسائد التي نجلس عليها بسحاب فنقوم بفكها وغسيلها وتركيبها مرة أخرى وعند الحديث عن تنظيف الكنب فيجب على ست البيت تنظيفه بشكل دوري وإزالة اي بقع به سريعا حتى لا تثبت على الكنبة ويصعب إزالتها فيما بعد ولكن بشكل يومي أو كل يومين يجب تنفيض الكنب وإزالة الأتربة من عليها ويمكن استخدام المكنسة لإزالة التراب ومسح خشب الكب بقطعة قماشة نظيفة  وهناك بعض المواد التي قد نستعملها عند تنظيف البقع من على الكنبة مثل:ـ

1ـ استخدام الخل والماء وهو خليط مفيد جدا ليس فقط للكنب ولكن لأجزاء أخرى من المنزل مثل الفرن فنقوم بإضافة بعض الخل إلى بعض الماء ويفضل أن يكونوا متساويين اي كوب ماء على كوب خل ونأتي بقماشة نضيفه ونضعها في الخليط ونغسل بها الكنب وبعدها نجففها جيدا وهناك بعض المنظفات التي تكون مخصصة لتنظيف البقع من القماش أو الكنب فنقوم بوضع المسحوق على قماشة ونمسح بها البقعة وبعدها نمسح الكنبة بقماشة مبلولة ونتركها في الشمس لتجف.

2ـ يمكنك استخدام الشامبو فهو منظف وسيعطى الكنبة رائحة جميلة فنضعه مع بعض الماء ونقلبه حتى يصنع رغوة وبقطعة قماش أو فرشاة نقوم بدعك البقع ونمسح الكنبة بقطعة قماش نظيفة أو نضعها في الشمس حتى تجف ويمكن استبدال الشامبو ببعض الصابون.

3ـ الكحول مهم لتنظيف الكنب فنضيف بعض الكحول على ماء لتنظيف الكنب من بقع العفن ويمكن استخدام ماكينة سحب البخار للكنب الذي يمكن استعمال الماء لتنظيفه ونضع في الماكينة الماء وسائل التنظيف ونضعه على الكنب ونتركه لدقائق وبعدها نقوم بسحب باقي الشامبو باستخدام المكنسة ونضع الكنبة في الهواء لتجف.

4ـ القماش الذي يمكن فكه نغسله بالماء البارد ومسحوق كالشامبو أو الاريال أو اي مسحوق تنظيف للكنب ويغسل يدويا ولا نضعه في الغسالة ونجففه في الشمس.

تنظيف الكنب الجلدي:ـ

الكنب الجلد مختلف عن العادي لأنه لا يوجد به سحاب ولا يمكن فكه وغسله وبه الكثير من الزخرفة الصغيرة في الكنب ويجب غسله لذلك يفضل غسله ولكن مثلا كل ثلاثة أو ستة اشهر لأنه لا يجب أن يغسل بشكل دوري ويجب بعد غسله أن نجففه جيدا ويمكن إزالة الأتربة من عليه كل أسبوع بالمكنسة الكهربية ويمكن استعمال بعض الخلطات لتنظيف الكنب الجلد منها:ـ

1ـ يمكن استعمال بعض سائل الجلي للتنظيف فنضع عليه بعض الماء ونستخدم قماشة نظيفة ونغمسها في الخليط ونمسح بها الكنب ونمسح الكنب بعدها بقماشة جافة.

2ـ يمكن استعمال مواد خاصة بالجلد والمفروشات الجلدية أو استعمال بعض الخل الأبيض على الماء ونمسح الكنبة ونمسحها بعدها بقماشة جافة.

3ـ يمكن استعمال خليط من الخل الأبيض وزيت الكتان ونغمسة قماشة فيه ونغسل بها الكنب ونتركها ثمان ساعات ثم نمسحها بقماشة جافة.

الكنب مهم تنظيفه وخشب الكنب أيضا يجب تنظيفه فيمكن تنظيفه بملمع الخشب بعد مسحه بقطعة من القماش النظيفة وإزالة الغبار من عليه والزخارف الصغيرة الموجودة فيه يمكن استعمال فرشاة صغيرة لتنظيفه أو استعمال المكنسة الكهربائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *