كيف أقوم بتسريع حاسوبي للألعاب

يعاني بعض اللاعبين من بطء في أجهزتهم خلال وقت اللعب خاصة الأجهزة الضعيفة سواء حاسب مكتبي أو لاب توب، وخاصة أجهزة اللاب توب التي يعاني أصحابها من عدم مقدرتهم على تعديل أو تحديث أو تطوير قطع الغيار الداخلية.

بجانب أن الكثير من أنواع أجهزة اللاب توب بدون معالجات رسومية قوية مثل Nvidia أو ATI ولكن تحتوي أجهزتهم على المعالجات الرسومية الخاصة بـ INTEL والتي بالطبع تكون ضعيفة وغير قادرة على تشغيل الألعاب بكفاءة أو عدم تشغيل الألعاب من الأساس.

والكثير من الألعاب خاصة الألعاب القوية خاصة التي صدرت في الفترة الأخيرة تحتاج إلى متطلبات تشغيل حاسوب قوية خاصة متطلبات التشغيل القصوى التي موجهة إلى المستخدمين الذين يرغبون في تشغيل اللعبة بأعلى رسوميات ممكنة، حيث أن متطلبات تشغيل الألعاب تنقسم إلى ثلاث أقسام:

متطلبات تشغيل دنيا أو صغرى – Minimum:

وهي لا يمكن أن يقل مواصفات الحاسوب عن هذه المتطلبات حتى يتم تشغيل اللعبة بأقل كفاءة ممكنة، حيث يمكن الاستمتاع باللعبة ولكن برسوميات قليلة وجودة قليلة.

متطلبات تشغيل مستحسنة – Recommended:

إذا كانت مواصفات حاسوبك توفر هذه المتطلبات يمكنك لعب اللعبة بكفاءة عالية ولكن ليس أعلى كفاءة ممكنة ولكن ستستمتع بجودة رسوم فائقة الجودة.

متطلبات تشغيل قصوى أو عليا – Ideal:

وهي مواصفات تشغيل حاسوب تعطي أفضل أداء على الإطلاق وبالطبع تكون متطلبات التشغيل عالية وتحتاج مواصفات حاسوب على مستوى عالي وتسمى High End حيث يمكنك تشغيل اللعبة على أعلى دقة عرض ممكنة.

ولكن ماذا عن الأجهزة الضعيفة التي تعاني من بطء في الألعاب وتقطيع في بعض الأحيان بسبب إمكانيات الجهاز الضعيفة سواء ضعف المعالج أو ضعف الذاكرة العشوائية أو ضعف في المعالج الرسومي، لذلك سنلجأ اليوم إلى حل بسيط يمكن من خلاله أن نحل جزء ولو بسيط من المشكلة.

وكلامي لا يعني أن الأجهزة القديمة والضعيفة ستقوم بتشغيل الألعاب الحديثة التي تحتاج مواصفات حاسوب مرتفعة، بل أن المقصد من هذا الحل هو أن بعض المستخدمين يواجهون بطء أو استجابة قليلة في الألعاب بمعنى أن الألعاب بالفعل تعمل لديهم وعلى أجهزتهم ولكن ليست بكفاءة جيدة.

والحل هو عبارة عن أداة أو برنامج يقوم بتسريع أداء الألعاب، وآلية عمل البرنامج هو أنه يقوم بإغلاق ومنع أي تطبيق أو برنامج على الجهاز حتى لا يكون للجهاز سوى اللعبة فقط لتشغيلها،حيث يجعل موارد الجهاز موظفة للعبة فقط، وهو برنامج هو Razer Game Booster.

يمكن تحميل البرنامج من الموقع الرسمي الخاص بـ Razer مجاناً وبعدها تقوم بتثبيت البرنامج على الجهاز كتثبيت أي برنامج بطريقة سهلة للغاية، ثم تقوم بعمل حساب داخل البرنامج عند فتحه عن طريق البريد الالكتروني الخاص بك ثم تقوم بالدخول على البرنامج من الداخل وتختار Games ثم Mygames ثم Add وتختار بعدها كل الألعاب التي تريد أن تضيفها في البرنامج.

بمعنى أنك تختار الألعاب التي تقوم بتسريعها وتجد منها شكوى في البطء، بجانب أن البرنامج له العديد من الاستخدامات الأخرى مثل أنه يمكن التقاط صورة من داخل اللعبة وأنت تلعب والكثير من المميزات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *