كيف أعتني بنفسي

هذا السؤال له أهمية قصوى عند البعض، خاصة عند السيدات، فترغب الزوجة أن تظهر أمام زوجها بمظهر طيب وجذاب، وبشكل مختلف دائماً ملفت للنظر في بعض الأحيان، فلابد من وجود عدة أسباب تجعل المرأة ذو مظهر حيوي وجميل، ومراعاة بعض إتباع بعض الخطوات لتحقيق ذلك الهدف، فسنقدم لكم بعض النصائح والإرشادات التي تجعلك تعتني بنفسك وتهتمي بها للوصول إلى أفضل النتائج.

كيف أعتني بنفسي

كيف أعتني بنفسي

لابد من التخلص من الكافيين الذي يسبب الجفاف وتغيير لون الجلد وعدم ظهور البشرة بشكل حيوي، بسبب وجود المادة الحمضية بداخله، ويؤثر على الكبد أحياناً، لذا سنقوم باستبدال الكافيين بكوب ماء دافئ، مع ملعقة صغيرة خل تفاح، مع نصف ليمونة تعصر عليهما، سيُحسن هذا المشروب من حالة الكبد وسيحد من حالة الجفاف، وسيحسن من مستوى حرق الدهون.

الاهتمام بنظافة الجسم دائماً من الداخل ومن الخارج خاصة في فصل الصيف، لإن إهمال نظافة البدن تؤدي إلى صدور روائح كريهة، ودائماً يجب الحفاظ بشدة على نظافة الوجه واليدين والشعر، لأنهم في الوجهة، وأكثر مناطق الجسم تلفت النظر، وحافظي على وضع العطور في البيت، ووضع مستحضرات التجميل الصحيحة، وبعض الزيوت والكريمات التي تظهر شعرك بمظهر براق ولامع.

الحفاظ على شرب ماء نظيف ومفلتر، وأن يكون الماء بنفس درجة حرارة الغرفة للتخلص من الدهون في الجسد، ولأن الماء به عدة عناصر مفيدة لجسم الإنسان ونضارة البشرة.

يجب الحفاظ على المظهر الخارجي من الملابس النظيفة والبراقة والغير متسخة، أو غير مفرودة، ليس المطلوب شراء ملابس باهظة الثمن، ولكن الملابس تكون أنيقة ومتناسبة مع بعضها البعض ومع طول وحجم الجسم، والموديلات الحديثة، فكل هذا يُظهر المرأة أمام زوجها بمظهر طيب وراقي.

تناول الخضروات والفاكهة الصحية والطازجة، تساعد على رفع كفاءة جسم الإنسان سواء في الصحة أو المظهر والحيوية ونضارة البشرة، خاصة في الصباح.

التمارين الرياضية الخفيفة مهمة للغاية، مثل رياضة المشي، حيث يرتفع قوة الجهاز المناعي، وبالتالي يزيد من طرد أي أضرار بالجسد تؤدي إلى شكل ومظهر سيئ للجسد.

حافظي على العصائر الطازجة والطبيعية دائماً، والتي لها فوائد عظيمة من فيتامينات ومعادن تجعل الجسم أكثر نشاطاً وحيوية، ونَضَارة.

إذا كان الجسد مترهل ببعض الدهون، فيجب التخلص من تلك الدهون ببعض برامج الرجيم، والتي بالطبع تسبب مظهر سيئ للجسم، وأيضاً إذا كان الجسد نحيف أكثر من اللازم، فيجب الحفاظ على برنامج غذائي للوصل إلى وزن مثالي.

الشعر من أهم مظاهر الرجل والمرأة، فيجب زيادة الاهتمام به بأن نغسله باستمرار، وليس المقصود الغسل بإفراط حتى لا يأتي بنتائج عكسية تؤدي إلى تلفه، وأيضاً الغسيل بشامبو وبلسم مناسبين، ووضع بعض مرطبات الشعر مثل الزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والتي يزيد من نعومة الشعر ولمعانه، ولابد أن يكون دائماً الشعر ممشط ومنظم، والاهتمام بقصة شعر مناسبة لوجهِك.

الاهتمام بالبشرة أيضاً من الأمور المهمة التي يجب الحفاظ عليها دائماً، لإن إهمال البشرة يؤدي إلى تضخم المشكلة، ولكن أول بأول يجب الاهتمام بها بشكل يومي، كوضع بعض المواد الطبيعية التي تجعلها أكثر نَضَارة وحيوية وإشراقاً.

عسل النحل الطبيعي مفيد جداً للبشرة وللشعر، حيث يحتوي على الكثير والكثير من الفوائد التي لا حصر لها، فيساعد على نضارة وحيوية البشرة، ويمنع ظهور الحبوب ومشاكل الوجه، ومفيد أيضاً للشعر، الذي يحسن من بصيلات الشعر وتطويله، ويعالج تلف الشعر، ويعزز من نمو ومنع قشرة الشعر، حيث أن العسل به كميات عالية من السكر الطبيعي الذي يرطب الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *