كيف أزيد نسبة ذكائي

هناك بعض الأمور التي يجب إتباعها لكي يزيد الإنسان نسبة ذكائه، فلا يقف الأمر عند اختبارات زيادة الذكاء المنتشرة على شبكة الإنترنت، ولكن النجاح في الحياة العملية والدراسية والاجتماعية والشخصية أمور هامة يجب الاهتمام بها أيضاً، وفي هذا الموضوع سنقوم بذكر عدة عوامل مساعدة لكي يرفع الشخص نسبة الذكاء الخاصة به.

1- الاستعانة بالله جل وعلى والدعاء بأن يزيدك الله من نسبة الذكاء والفراسة من أهم العوامل التي لا يجب أن يتخلى عنها الإنسان المسلم، حيث دلت الآيات والأحاديث الشريفة على استجابة الدعاء إذا أقبل العبد على ربه ودعا بما يشاء.

2- ممارسة ألعاب زيادة الذكاء وألغاز الذكاء والمسائل الحسابية والمسابقات التي تتوافر بشكل كبير على شبكة الإنترنت، ولا تيأس إذا وجدت صعوبة في حل هذه الألعاب أو المسائل في الأول، ولكن عليك بممارسة اللعب والتعود على حل المسائل ثم ستجد تدريجياً نشاط ذهني متزايد.

3- ممارسة التمارين الرياضية لا تقل أهمية عن ممارسة ألعاب الذكاء وخاصة في الصباح الباكر، ويفضل تناول بعض ثمرات من الفواكه المفيدة التي تقوم بتنشيط العقل والذهن في أول اليوم.

4- المشاركة والانضمام إلى بعض الحلقات أو الندوات التي تعقد في بعض الأماكن للتحدث في هذا الأمر، وربما تشارك برأيك الشخصي الذي يعطيك ثقة بالنفس والتحفيز على زيادة الذكاء.

5- الحصول على قسط كافي من النوم ليلاً وعدم الاعتماد على النوم بالنهار فقط، ولكن ربما تنفع النوم في فترة القيلولة بعد الظهر، كما أن العلماء قد أشاروا إلى أهمية النوم فترة من فترة النهار.

6- المشاركة في بعض المنتديات على شبكة الإنترنت الخاصة بالاهتمام بهذا الأمر أو تنزيل بعض التطبيقات أيضاً على الهواتف الذكية التي تختص بالحديث في هذا الموضوع.

كيف أزيد نسبة ذكائي

كيف أزيد نسبة ذكائي

7- قراءة بعض الكتب الخاصة بالتمنية البشرية و زيادة الذكاء، وأيضاً مشاهدة بعض الحلقات التي تتحدث عن هذا الأمر.

8- المحافظة على تناول عسل النحل الطبيعي وحبة البركة، ويفضل تناولهما فترة الصباح الباكر على الريق ويمكن أيضاً الاعتماد على تناول المكسرات والتي تحتوي على عدة عناصر ترفع نسبة الذكاء.

9- كن سريع البديهة بقدر الإمكان، بحيث أنه إذا عُرض أمامك مشكلة أو لغز أو مسألة فكن أول المجيبين، وإذا أخطأت فلا بأس ففي المرات القادمة ستنجح بإذن الله.

10- بعض التقارير أثبتت أن مضغ اللبان يساعد على تنمية الذكاء ورفع كفاءة العقل، وأيضاً يقوم بتقوية الذاكرة بنسبة 35%.

11- إذا كنت تواصل عملاً ما سواء مذاكرة دراسية أو حل أحد الألغاز ووجدت صعوبة وقلة تركيز فينصح بأخذ قسط يسير من الراحة لتصفية الذهن وعدم الضغط عليه قدر الإمكان ثم أكمل مرة أخرى.

12- الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحولية والمواد المخدرة تؤثر سلباً على خلايا العقل والدماغ مما يقل من عملية التركيز والذكاء.

13- أشارت بعض الأبحاث الحديثة أن تناول الزبادي يزيد من نسبة نشاط خلايا الدماغ وخاصة الخلايا المسؤولة عن الذاكرة والمشاعر.

14- تناول قطعة من الشيكولاتة والتي بدورها تقوم بخفض نسبة الإصابة بمرض الزهايمر وأيضاً تقوم بتقليل معدلات الكولسترول الضار الذي يسبب تصلب الشرايين مما يساعد على ضعف عمل الذاكرة.

15- تناول كمية كافية من الماء يومياً خاصة في فصل الصيف لان التعرض للجفاف يؤثر بالسلب على خلايا المخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *