كيف أختار ملابسي ؟

عند الذهاب إلى محلات الملابس يشعر الشخص بالحيرة سواء كان ذكر أو أنثى لان الملابس كلها تكون جميلة وألوانها جذابة والكل يبحث عن الملابس التي تظهر شخصيته وتظهر أناقته وجماله بعض النظر عن سعرها ثمينة كانت أم عاديه فالناس تحكم على بعضها من المظهر الخارجي فقط, وأذواق الناس في اختيار ملابسهم مختلفة كل شخص حسب طوله ووزنه ولون بشرته فالجميع يبحث عن الملابس المناسبة له .

كيف أختار ملابسي ؟

كيف أختار ملابسي ؟

ما هي العوامل التي تساعد الشخص على اختيار ملابسه بجدارة ؟

هناك الكثير من العوامل التي تساعدنا بدرجة كبيره في اختيار ألوان ملابسكن ومن أهم هذه العوامل :

1 : لون البشرة

 قبل أن يختار الشخص ملابسه عليه أن يحدد أولا لون بشرته هل هي دافئة أم باردة أم معتدلة وذلك من خلال النظر في المرآة في غرفة تكون مليئة بالألوان الطبيعية فهذه الطريقة تظهر لون البشرة بطريقة واضحة, كما يمكن للشخص أن يعرف لون بشرته من خلال معرفة اللون الذي يتماشى معها أكثر, فإذا كان اللون الذهبي هو الذي يتماشى مع بشرتك تكون بشرتك باردة, أما إذا كان اللون الفضي هو الذي يتماشى معها أكثر تكون بشرتك دافئة .

فإذا كانت بشرتك دافئة بجب الاتجاه إلى هذه الألوان الأحمر الأصفر البرتقالي.

وإذا كانت بشرتك باردة يجب الاتجاه آلى هذه الألوان الأخضر, الأزرق, البنفسجي .

وإذا كانت بشرتك باردة فيمكنك أن تردى أي لون فجميع الألوان تتماشى مع بشرتك .

2 : حجم الجسم

يجب وضع حجم الجسم في الاعتبار عند اختيار الملابس, فألوان الملابس تساهم بشكل كبير في ظهور الجسم بشكل متناسق.

فإذا كنت كبير الحجم يجب أن تحرص على اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود والبني لأنها تساعد في إظهار الجسم بحجم صغير.

إما إذا كنت نحيف فيجب أن تحرص على اختيار الألوان الفاتحة فهي تساعد على ظهور الوزن الطبيعي للجسم.

3 : طبيعة المناسبة

طبيعة المناسبة لها دور كبير في اختيار الملابس .

1 : إذا كنت ذاهب إلى العمل يجب أن تختار الملابسة البسيطة مثل البلوزة الجينز والتي شرت, ويجب اختيار الألوان الغير ملفتة للنظر الهادئة المريحة للعين التي تشعر الشخص بالراحة و الهدوء مثل اللون البني واللون الأخضر واللون السماوي .

2 : إذا كانت المناسبة رسمية  يجب اختيار الملابسة ذات الألوان الداكنة وارتداء البدل الكلاسيكية مثل اللون الأسود والبني فهذه ألوان الأناقة والشياكة .

3 : أما إذا كانت المناسبة عائلية أو سهرة أو حفل زفاف فيجب الأخذ في الاعتبار اختيار الألوان الخلابة ألوان البهجة والسعادة مثل اللون الأحمر والذهبي والبرتقالي .

4: بالنسبة للمرأة الحامل

المرأة الحامل يجب أن تحرص على اختيار الملابس الواسعة التي تشعرها بالراحة في الحركة  أثناء السير والملابس التي لا تضغط على بطنها, كما تأخذ في اعتبارها اختيار الملابس الغامقة لأنها تظهرها أنحف مما هي عليها أما الألوان الفاتحة تظهرها أثمن مما هي عليه

5: الطول

بالنسبة للمرأة الطويلة لا تنصح بارتداء الكعب العالي لأنه يشوه طولها ويظهرها بمظهر غير ظريف, كما أنها تنصح بالابتعاد عن ارتداء الجاكتات القصيرة وتلجأ إلى ارتداء الجاكتات الطويلة فهي لا تؤذى طولها وتعطيها قصر في الطول .

أما المرأة القصيرة تنصح بارتداء الكعب العالي فهو يزيد من طولها كما تبتعد عن ارتداء الجاكتات القصيرة لأنها تزيد من قصرها وتلبس الجاكتات الطويلة لأنها تعطيها طول أكثر .

أما صاحبة الأكتاف العريضة لا تنصح بارتداء أي أنواع الإكسسوارات في رقبتها لأنه تزيد من عرض أكتافها وتعطيها مظهر غير مرغوب فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *