كيفية تنحيف البطن والأرداف

يعتبر من أكثر الأشياء التي تبحث عنها النساء هو الوصول إلى الجسم المناسب الذي طالما حلمت به, ومن أصعب المشكلات التي يعاني منها الكثيرين هي مشكلة دهون منطقة البطن والأرادف, وتعتبر سمنة البطن والأرداف من أكثر الأمور الشاقة التي يصعب التخلص منها, فطبيعة الهرمونات الخاصة بالمرأة تحول في كثير من الأوقات الحصول على بطن مسطحة, وخاصة فيما بعد الولادة وأيضا إتباع العادات الغذائية الغير سليمة تعتبر العامل الأساسي في حدوث سمنة الأرداف والبطن, لذلك يلجأ معظم السيدات إلى إتباع العديد من الوصفات والطرق التي تساعدهم في حل تلك المشكلة, وسوف نناقش اليوم في هذا المقال طرق تنحيف البطن والأرداف.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d9%86%d8%ad

أشهر طرق تنحيف البطن والأرداف

أولا طرق تنحيف منطقة البطن

1- تعتبر الرياضة واحدة من العوامل الرئيسية والهامة التي تساعدك في تنحيف منطقة البطن, فلا فائدة من إتباع نظام غذائي دون ممارسة الرياضة بشكل يومي, حيث تساعد الرياضة يوميا في حرق الكثير من السعرات الحرارية الكبيرة, وليس لممارسة الرياضة وقت محدد كما يظن البعض أنه يجب ممارسة الرياضة صباحا, ولكن من أفضل الأوقات لممارسة الرياضة هو مساءا وخاصة بعد تناول وجبة العشاء, لذلك ممارسة الرياضة تعتبر واحدة من أهم طرق تنحيف البطن.

2- الضغوط الكثيرة والتوتر هم أحد الأسباب الرئيسية في كبر حجم البطن, فعند تعرض الإنسان للتوتر لا يستطيع الجسم الإنتظام في دورته الدموية ويصعب عملية الهضم,  لذلك يجب الإبتعاد عن التوتر ومحاولة ممارسة رياضة اليوجا قبل النوم مباشرة حتى تساعد الجسم على الإرتخاء, وأيضا يمكنك ممارسة تمارين التنفس مما ينشط الدورة الدموية ومن ثم يتم حرق الكثير من السعرات الحرارية.

3- لكي تتمتعي ببطن نحيف عليك اختيار الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية القليلة, ويجب الإبتعاد دائما عن الأطعمة المشبعة بالدهون, ويجب أن تعتمدي على الأطعمة التي تحتوي على الألياف لأنها تسهل عمليتي الهضم والإخراج بشكل سلسل, وهذه الطريقة تعتبر من أهم الطرق لتنحيف البطن وتقلل من البروز.

نصائح تنحيف الأرداف

إذا كنت تبحثي عن وسائل لتقليل ونحيف الأرداف, يجب أولا التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث سمنة الأرداف حتى تستطعي تفادي تلك الأخطاء، ومن أهم الأسباب:

– النوم عقب تناول وجبة الغذاء أو العشاء يعتبر من الأسباب الرئيسية التي تتسبب في سمنة الأرداف, لذلك يجب أن تكون هناك فترة كبيرة بين تناول الوجبات والنوم حتى لا يتم ترسب الدهون في منطقة الأرداف.

-تناول الدهون بكثرة وقلة الحركة يعتبران من أشهر أسباب ترسب الدهون في منطقة الدهون.

-الجلوس لمدة طويلة يتسبب في تخزين الدهون في منطقة الأرداف.

طرق تنحيف منطقة الأرداف

1- يجب الإمتناع عن تناول المواد السكرية والمشروبات الغازية.

2- تناول الخضروات والألياف يعتبر من أهم طرق تنحيف الأرداف, ويجب الإبتعاد عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون وخاصة النشويات.

3- من أفضل الرياضات التي تساعدك في تنحيف منطقة الأرداف هو الصعود والنزول على السلم لمدة نصف ساعة يوميا, فهي من أشهر الطرق التي تجعلك تخسرين الكثير من الدهون.

4- لكي تحفزي أردافك عليك التخلص من الدهون الموجودة فيها ويكون ذلك من خلال شرب الكثير من الماء خلال اليوم, ويجب أن تقومي بالتوقف عن الطعام عند الساعة السادسة مساءا أو قبل الخلود إلى النوم بأربعة ساعات كحد أدني.

5- النوم في وقت متأخر من الليل يفقد الجسم قدرته على خسارة السعرات الحرارية بشكل كبير, وذلك لأن الجسم يبدأ عملية الحرق من الساعة الحادية عشر مساءا حتى الساعة الثانية صباحا, لذلك يجب أن تنام مبكرا حتى يستطيع الجسم حرق أكبر قدر ممكن من الدهون.

الكلمات المفتاحية:
كيف تنح,كيفية تنحيف البطن والأرداف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *