كيفية تفتيح البشرة

العناية بالبشرة أمر هام يهم الكثير من الناس وخصوصاً النساء، فتقابل النساء مشكلة طرق تفتيح البشرة بالطرق السليمة والصحيحة والغير مضرة على صحة الإنسان، وبالفعل يوجد العديد من مستحضرات التجميل وكريمات تفتيح البشرة في الأسواق، ولكن المشكلة أن هذه المستحضرات يدخل في صناعتها الكثير من المواد التي تضر صحة الإنسان.

حيث يمكننا بالفعل الاستغناء عن هذه المستحضرات المضرة، واستبدالها بوصفات صحية، وخالية من أي مواد قد تعود بالضرر على صحة بشرتك، حيث يرجع تغيير لون البشرة إلى عدة عوامل يمكن أن تؤثر على طبيعة الجلد، مثل: سوء التغذية، عوامل الجو الخارجية، الإجهاد النفسي والبدني.

وسنتحدث عن بعض الطرق والوصفات التي ستساعدنا على تفتيح لون البشرة، خاصة أن هذه الوصفات طبيعية وغير مضرة.

– أحضري نصف ملعقة من عسل النحل، ومعلقتين من الأرز المطحون، مع كوب به شاي وماء، ثم نقوم بتدليك هذا الخليط على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، وبعدها نقوم بإزالة هذا الخليط بحركات دائرية لكي نزيل الخلايا المصابة تماماً.

– نحضر ملعقتين من الحمص المطحون، ونصف ملعقة كركم، ونصف ملعقة عصير ليمون، مع ملعقتين من الحليب، ثم نخلط جميع المكونات ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة تقريباً.

– البطاطس من الأغذية المفيدة للبشرة، وذلك لاحتوائها على فيتامين c، ولكن هنا سنقوم بوضعها على البشرة لكي نقوم بتفتيحها، حيث سنضع قطع البطاطس المبشورة على الوجه لمدة نصف ساعة.

– عسل النحل مرة أخرى ملعقة منه مع ملعقة من الحليب المجفف، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة.

– زيت اللوز مفيد للبشرة، وأيضاً مفيد لتنشيط الدورة الدموية، حيث أنه يعطي بريقاً ولمعاناً للوجه والبشرة.

– وضع أوراق النعناع على الوجه ليساعد على تنظيف المسام، وإزالة آثار حروق الشمس.

– نقوم بتجفيف قشر البرتقال ثم نضعه على خليط الزبادي، ثم نقوم بوضعه على الوجه لمدة ربع ساعة.

– نحضر ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل، ثم نقوم بإحضار موزة مهروسة، ثم نقوم بخلطهم، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه فترة ربع ساعة، فتقوم بتفتيح البشرة وإزالة الأضرار.

وسنتكلم أيضاً عن بعض الأكلات التي تساعد أيضاً في تفتيح البشرة والوجه.

كيفية تفتيح البشرة

كيفية تفتيح البشرة

التوت: يحتوي التوت على فيتامين C و E  بكميات عالية، ويعتبر من ضمن الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، حيث كل هذا يساعد على ازدياد إنتاج مادة الكولاجين، والذي يكون سبباً في شد طبيعي للبشرة وزيادة نضارتها ونعومتها، ويجب تناول التوت بطريقة طازجة وليست مجمدة أو غير طازجة، حيث تأتي الفواكه الطازجة بفائدة عكس الغير طازجة.

البرتقال: يعتبر البرتقال من الفواكه القيمة والمفيدة لعلاج مشاكل البشرة وتفتيحها، حيث أن البرتقال غني بفيتامين C  الذي يقوم بمهمة حماية الجلد من عوامل الجو المحيطة مثل أشعة الشمس الضارة، والغبار والأتربة، حيث تحتوي الثمرة الواحدة من ثمر البرتقال على 200 ملل جرام من فيتامين  C المفيد لصحة البشرة.

الخضروات الغنية بالألياف: توجد الكثير من الخضروات التي تحتوي على الألياف التي تساعد على رفع كفاءة صحة البشرة والجلد، وينصح بعض الأطباء بتناول 40 جرام يومياً من الأغذية الغنية بالألياف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *