كيفية تبيض الأسنان

أن جمال أي إنسان يأتي من عدة عوامل ومنها بياض الأسنان حيث أن سر جمال ابتسامة الإنسان تأتى من بياض أسنانه فبأسنان بيضاء نحصل على ابتسامة جميلة ورائعة .

ولكن البعض يعانى من عدم الثقة بالنفس لعدم حصوله على ابتسامة جميلة بسبب اصفرار الأسنان وهذا ما يجعله يشعر بعدم الثقة بالنفس ، حيث أن اصفرار الأسنان مشكله تأتى بسبب عديد من العوامل أولها العوامل الجينية وعدم اهتمامنا بأسناننا وأيضاً بسبب المأكولات والمشروبات التي نتناولها .

هناك طبقتان أساسيتان هما طبقة [ المينا – العاج ] فهذه الطبقات هي التي تغطى سطح الأسنان ، فطبقة المينا هي طبقه بيضاء شفافة ، يليها طبقة العاج وهى طبقه مائلة للاصفرار بعض الشيء ، ومع تقدم العمر وعدم اهتمامنا بأسناننا تبدأ طبقة المينا بالترقق والتلاشي لتظهر الطبقة العاجية ويظهر معها اللون الأصفر وهو ما يطلق علية اصفرار الأسنان ، لذلك علينا الاهتمام بأسناننا لكي نحافظ ونحمى طبقة المينا من الضرر .

علينا أولا معرفة ما يؤدى إلى اصفرار الأسنان حيث أنها تأتى من عدة عوامل أولاً وهو يعتبر أحد الأسباب الرئيسية ” التدخين “، أيضاً بعض المأكولات والمشروبات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية الداكنة وبعض العصائر ، والخضروات والفواكه فمنها مثلاً العنب الأسود والتوت الأسود ، لذلك يجب علينا دائماً أن نقوم بغسل أسناننا بالفرشاة وشطفها بالماء جيداً بعد تناول هذه المأكولات والمشروبات للحفاظ على أسناننا .

كيفية تبيض الأسنان

كيفية تبيض الأسنان

هناك عدة طرق لتبيض الأسنان منها

1- تبيض الأسنان منزلياً : باستخدام مواد طبيعية أو صناعية مثل صودا الخبز ، والملح حيث نقوم بإذابة الملح مع قليل من عصير الليمون ونضعها على الأسنان ، العسل الطبيعي حيث يمكننا خلط العسل مع معجون الأسنان وعصير الليمون و وضعه على الأسنان . ومن الأمثلة أيضاً لتبيض الأسنان منزلياً نوضح :

  • تبيض الأسنان باستخدام صودا الخبز حيث أن صودا الخبز هي مادة قلوية فهي تستخدم في حك الأسنان للتخلص من اللون الأصفر وإظهار اللون الأبيض ، حيث نقوم بخلط صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء لعمل معجون نقوم بوضعه على الفرشاة ثم نقوم بغسل أسناننا وتركها بضع دقائق ثم شطفها بالماء جيداً .
  • تبيض الأسنان باستخدام زيت جوز الهند حيث أن معظم الأشخاص يستخدمون زيت جوز الهند كغسول للفم ومعطر للنفس كما أنه يحتوى على حمض اللوريك الذي يتميز بأنه قاتل للبكتريا والفيروسات لذلك فهو أحد الحلول الطبيعية لتبيض الأسنان ، حيث نقوم بوضع معلقة من زيت جوز الهند في الفم ونقوم بمضغها بأسناننا حتى تذوب ثم نقوم بمضمضة الزيت بضع دقائق ، ثم نقوم بتفريغ الفم وشطفه بالماء جيداً وبعد ذلك نستخدم معجون الأسنان .

{ ملحوظة } يجب عدم التدخين مباشرة بعد استخدام هذه الطرق لتبيض الأسنان .

2- تبيض الأسنان باستخدام مستحضرات التبيض التجارية : هذه المستحضرات الطبية مصرح بصرفها من الصيدليات حيث تستخدم في تبيض الأسنان فهي أقوى من الطرق المنزلية التقليدية حيث تتمثل هذه الاستخدامات في معاجين أو جل أو لاصقات تباع داخل الصيدلية بدون تذكرة طبية .

{ ملحوظة } في حالة استخدام المستحضرات الطبية عليك استشارة الطبيب الصيدلي لمعرفة أفضل الحلول التي تناسبك .

3- تبيض الأسنان عن طريق زيارة عيادة طبيب الأسنان : وهنا يقوم طبيب الأسنان بتبيض أسنانك باستخدام مواد التبيض بطريقة مركزة وسريعة حيث تعتبر هذه الطريقة من أسرع طرق تبيض الأسنان ولكنها مكلفه بعض الشيء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *