كيفية استخدام الأغذية والأعشاب في حرق الدهون

مشكلة الوزن الزائد

تعتبر مشكلة قديمة ومعقدة جدا ورغم الاكتشافات الكثيرة التي توصل إليها الطب وخاصة الحديث إلا أنها بقيت أكثر غموض حتى اليوم، وذلك لأن أسبابها شائكة ومعقدة، فلابد من إيجاد الطريقة الفعالة لحل مشكلة الدهون.

كيفية استخدام الأغذية والأعشاب في حرق الدهون

كيفية استخدام الأغذية والأعشاب في حرق الدهون

كما تعاني من هذه المشكلة كل الأطياف، وخصوصا النساء، حيث أنها تلتزم البيت، بل وتفضل البقاء فيه طوال فترة اليوم، وذلك ما يجعلها عرضة للسمنة أكثر من غيرها، ذلك بالإضافة إلى التغييرات الجسمية التي تطرأ عليها بعد الزواج والتي تؤثر في اكتساب الوزن الزائد أيضا والذي يصعب التخلص منه بصورة سهلة، لذلك لا بد من التطرق لذلك الموضوع بما يتلاءم مع الوضع القائم بالشكل الذي يريده أصحابها.

أسباب الوزن الزائد

من أهم الأسباب والتي تؤدي إلى زيادة الوزن هي الشعور المفرط بالجوع بسبب العمل المتواصل، خاصة الذين يقضون طوال اليوم خارج المنزل، والمشكلة تتعلق بالهرمونات، وبالرغم من الكمية القليلة التي يأكلها الفرد إلا أنه هرمونات السمنة أقوى من غيرها في الجسم، وذلك ما يؤثر بصورة سلبية على الجسم، كما يجعله عرضة للإصابة بالوزن الزائد، فهذا الموضوع مرهق للغاية أصبح بالنسبة للكثيرين، ويحتاجون إلى حل مناسب.

أغذية لحرق الدهون

الكثيرة من الأطعمة التي تستخدم في حرق الدهون وإذابتها بشكل كامل من الجسم، لكن هل يكفي ذلك الأمر، ويجب أن يكون الجسم على استعداد كامل للدخول في مرحلة التخلص من الوزن الزائد، وذلك حتى تشعر بالراحة والاطمئنان.

هناك بعض الأطعمة التي تستخدم بشكل أساسي في التخلص من الدهون المتراكمة ألا وهي:

شوربة البصل

هي شوربة مشهورة جدا في الصالات حيث يستخدمها الأفراد لممارسة الرياضة، وهي توصف لهم لأنها تحرق الدهون بشكل كبير، وأكثر من غيرها، تقوم على تقطيع البصل إلى شرائح، ثم تذويبها مع القليل القليل من الزيت، بعدها يسكب الماء، ثم تترك حتى تغلي، يرش عليها القليل من الملح، وذلك الأمر في حرق الدهون، كما أنها تكون بدلا عن وجبة الغداء الرئيسية، فهي  تحجب امتصاص الدهون في الجسم.

القرفة

من أهم العناصر التي تستخدم للتخلص من الوزن الزائد، وهي تقلل من الشهية، تؤدي إلى حرق الدهون المتراكمة، خصوصا حول منطقة البطن، حيث أنها حارة جدا، ويمكن أن تؤثر بالطريقة التي تريدها في حرق الدهون، وكذلك البهارات الكثيرة فهي تعمل على إذابة الشحوم، لكن يجب أن تستخدميها بالقدر المعقول لكي لا تسبب الإسهال لك.

أعشاب تساعد على حرق الدهون

نحن نضع بين أيديكم عدد من الأعشاب الطبية، والتي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة التي تعتبر سوء التغذية، وإفراط في الطعام، وعدم إتباع حمية غذائية.

كل ذلك تعتبر أسباب رئيسية في تراكمها، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

عشبة الحلفا بر

هي عشبة طبية حيث يتم زراعتها ليتم التخلص من الدهون خصيصا، وذلك بعد أن أثبتت فعاليتها وقدرتها على تفتيت الدهون المتراكمة في جسم الإنسان، ويتم استخدامها بعد غليها مع عسل النحل، وتعمل هذه العشبة علي طرد الديدان، وتفتيت حصى الكلي، وفتح الصدر، إلى جانب حرق الدهون.

الميرمية

نبتة لها قدرة على حرق وإذابة الدهون والتخلص منها، ويتم استخدامها بعد غليها ونقعها لفترة تتراوح من 10وحتى 15 دقيقة، وهي تشرب مرة واحدة بدل من وجبة العشاء في المساء.

الكرفس

وهو من الخضروات، فهي معروفة وقديمة جدا، فلقد عرف عن المصريين بأنهم كانوا يزرعونها منذ لا يقل عن 3000 عام، وكانت تستخدم في الطب القديم، كما أن للكرفس فائدة كبيرة في التخسيس ولإنقاص الوزن، وأفضل طريقة للحصول على فائدة الكرفس هي أكله نيئ بإضافته إلى السلطة.

الشاي الأخضر أو الشاي الصيني

كلاهما أثبتا فعاليتهما في قدرتهما على تخسيس الجسم، وفي التخلص من الشحوم والدهون الغير مرغوب بها، ويتم تحضيره مثل طريقة تحضير الشاي العادي.

القرفة والليمون والزنجبيل

فمن أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة، فلقد أثبتت قدرتها في التخلص من الشوائب الموجودة في الجسم من دهون وشحوم، بحيث يتم تناوله عن طريق إضافة ملعقة واحدة من القرفة والزنجبيل مع الماء المغلي، ذلك بالإضافة إلى نصف ليمونة أو ليمونة كاملة على حسب الرغبة، وفي النهاية يتم تصفية الماء وشربه مع ملعقة عسل، ويجب تناوله على معدة مليئة، وليست فارغة، لكي لا يسبب حرقة في المعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *