فوائد وطريقة عمل صوص الشوكولاتة

 صوص الشوكولاتة من أكثر المواد التي يتم استخدامها في عمل الحلويات مثل الكيك والتورتة حيث أنها تُضفي مذاقاً لذيذاً وشكلاً رائعاً على الحلويات، بالإضافة فهي سهلة التحضير ويمكن استخدامها بسهولة جداً.

المكونات المستخدمة في تحضير نصف كوب من صوص الشوكولاتة

ربع كوب من مسحوق الكاكاو ذات نوع جيد، ملعقتان صغيرتان من زبدة غير مملحة ومقطعة إلى مكعبات، حوالي ربع كوب من السكر الناعم، 100 مل ماء أو يمكن استبدال الماء بالحليب.

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة

 يتم تحضير وعاء صغير ومزج فيه مسحوق الكاكاو مع السكر الناعم والماء، ويتم وضع الوعاء بما فيه على النار وترك الوعاء على نار متوسطة حتى يغلي، ويتم خفق المحتوى بشكل مستمر لكي يتم تحلل السكر والكاكاو، بعد ذلك يتم رفع الوعاء من على النار ويتم وضع الزبدة وتقليبها مع الخليط وهو ساخن.

بعد ذلك يتم ترك الوعاء إلى أن يبرد الخيط، ستلاحظين أن الخليط أصبح أكثر سمكاً حينما يبرد، والآن يمكنكِ الاحتفاظ بالصوص في الثلاجة حتى تحتاجين إليه لمدة أسبوع.

فوائد وطريقة عمل صوص الشوكولاتة

فوائد وطريقة عمل صوص الشوكولاتة

فوائد متعددة عن صوص الشوكولاتة

الشكولاتة من أكثر ما الأكلات اللذيذة التي يمكن تناولها وحدها بدون أي إضافات ويمكن إضافتها على العديد من الأكلات لكي تعطي لما مذاقاً رائعاً وشهياً، بالإضافة إلى ذلك فالشوكولاتة لا تفرق بين صغير وكبير فالجميع يحبها ويعشق تناولها بمختلف الطرق، كما أن المرأة ومُحبي صناعة الأكلات وخاصة الحلويات يفضلون إضافتها للكثير من الأطباق الحلوة والآيس كريم وغير ذلك من مثل هذه الأكلات، فضلاً عن ذلك فهي لديها العديد من الفوائد وأهمها ما يلي:

  • الشوكولاتة غنية بالكثير من المعادن والفيتامينات وكثير من العناصر الغذائية الأخرى، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، والمغنسيوم، والحديد والنحاس.
  • تحتوي الشوكولاتة على مركب الفلافونويد والذي يعمل بدوره على مقاومة الأنسولين المتواجد في خلايا الجسم حيث تعمل الشوكولا على الحفاظ على نسبة السكر بالدم وذلك لأنها تحافظ على صحة الأوعية الدموية.
  • أكثر ما تتميز به الشوكولاتة أيضاً أنها غنية بالمواد المُضادة للأكسدة حيث تُعبأ بداخلها كمية كبيرة من تلك المواد وبهذا فهي تساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة التي تُسبب مشاكل كثيرة للبشرة والجسم بسبب الضرر التأكسدي للخلايا، حيث أن هذا التأكسد يعمل على ظهور علامات التجاعيد التي تسبب الشيخوخة المبكرة للجسم؛ كذلك يسبب الإصابة بالسرطان؛ لذا فتناول الشوكولاتة يمنع الجسم من الإصابة بتلك الأمراض ويحافظ على صحته.
  • تعمل الشوكولاتة على تحسين صحة القلب والحفاظ على الأوعية الدموية حيث أنها تقلل ضغط الدم وتقوم بتحسين تدفق الدم مما تساعد في حماية القلب من الإصابة بالجلطة أو تصلب الشرايين.
  • كثير من السيدات يعشقن تناول الشوكولاتة لاعتقادهم أنها تجعلهم في حالة نفسية هادئة وتساعد في تحسين حالتهم المزاجية، ولكن فإن هذا الاعتقاد بالفعل صحيح حيث أن الشوكولاتة خاصة الداكنة تحتوي على مركبات كيميائية تزيد من الصحة الإدراكية وتؤثر على الحالة المزاجية للدماغ وهذا بسبب إنتاج الاندورفين الذي يعطي شعوراً للجسم بالسعادة ويزيد من الإحساس بهذا الشعور، والشوكولاتة تحتوي على مركب يُسمى Pea هذا المركب الكيميائي هو الذي يساعد الدماغ على إنتاج الاندورفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *