فوائد كثيرة قد لا تعرفها لماء البحر للبشرة

نسمع كثيراً عن البحر وفوائده ولكن هل يمكن أن يكون الحل الأمثل للبشرة بأنواعها؟ وهل تعلمون بأن ماء البحر قد يكون العلاج الأمثل للحالات الجلدية التي لم تجد أي علاجٍ لها؟! يقصد الكثير من الناس البحر في الصيف ليستمتعون بجوه البديع وليسبحوا ويقضوا الوقت الجميل، ولكن البعض قد يتجنب السباحة به ويكتفي بالجلوس على الشاطئ وهذا أمرٌ خاطئ لأن ماء البحر فيه فوائد لا تعد ولا تحصى ونصحت دراسة فرنسية من الاستفادة بمياه البحر عند الذهاب إليه للإجازة لفوائده الكثيرة وسنتعرف على بعضها فتابع معنا..

الفوائد الصحية والجمالية لماء البحر

من فوائد ماء البحر بأنها علاج لأمراض المفاصل والروماتيزم ومفيدة جداً وعلاج للأمراض الجلدية كالصدفية والحساسية، ويحتوي ماء البحر على الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والكلور والأحماض الأمينية والفيتامين ب، وتصل من خلال الجلد إلى المفاصل ولكن يجب أن تتراوح حرارة الماء من 30 درجة إلى 35 درجة مئوية، كما أن من فوائد ماء البحر بأنه يعمل على تنظيم نشاط الغدة الدرقية وذلك بسبب تجرع مادة اليود، ناهيك عن تنشيط الجسم برياضة السباحة، وماء البحر لا يسبب الأذى فإن بلعه الإنسان بالخطأ ستساعد المياه بتنظيف معدته ولن تضره، وكذلك تستفيد العين من رذاذ البحر ولكن تعرضها للمياه بكثرة عند فتحها تحت الماء قد يسبب لها الجفاف فاحذروا من ذلك.

فوائد مياه البحر للبشرة

من فوائد ماء البحر للبشرة بأنه يعالج الجروح والخدوش فهو يقوم بتطهيرها مما يساعد على التئامها بسرعة، ولو أنه قد تشعر ببعض الحرق، هو منشط للجلد ومغذٍ له، بل وهو مكافح للشيخوخة أيضاً، وأكدت دراسة ألمانية بأن مياه البحر المالحة مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية وحتى حب الشباب الذي يعاني منه الكثير! ربما تكون قد جربت الكثير من الأدوية والمراهم ولم تجدي معك نفعاً والآن ننصحك بتجربة ماء البحر وستحصل على الفائدة المرجوة بإذن الله، مياه البحر مفيدة للأكزيما الجلدية أيضاً وللصدفية وحتى القروح المزمنة، وفي مياه البحر مواد تقبض الأنسجة وبذلك تخفف الإفراز.

من فوائد مياه البحر أيضاً بأنها تنظف فروة الرأس جيداً وتزيل الأوساخ العالقة بها بشكلٍ رائع، وهي مفيدة لإزالة قشور الجلد والجلد الميت لاستعادة حيوية البشرة وشبابها، منشطة لمسام البشرة، كما أنها مرطبة للبشرة بشكل رائع وذلك إذا قمتم بتدليك الجسم بها لبضع دقائق.

مياه البحر مفيدة للأسنان أيضاً لأنها تعقمها من كل الروائح الكريهة العالقة بها بقتل البكتيريا التي تسببها وذلك بطريقة سهلة وتتم عبر المضمضة بها قبل النوم.

الفوائد الأخرى والنفسية للبحر

تساعد مياه البحر في استرخاء الجسم وبذلك تعزز من صحة الجهاز المناعي، وبما أنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية فهي ستزيل التوتر والقلق وتنشط الجسم، وفي النهاية الذهاب إلى رحلةٍ عائلية أو مع الأصدقاء إلى البحر تحسن من المزاج وتريح النفسية بمجرد الجلوس على الشاطئ وسماع أصوات تلاطم الأمواج، السماء في البحر ورؤية شروق الشمس وغروبها تعطي للنفس الراحة الكافية للعودة إلى العمل بنشاط وقوة، وستجعلك تنسى هموم الحياة لا إرادياً وتنسيك الماضي الأليم، تعلم السباحة مفيد جداً أيضاً وتقوي العضلات وتعطي جسماً رياضياً ولها فوائد كثيرة أخرى.

 للبحر سحرٌ رائع فسبحان الخالق العظيم الذي أنشأه وجعل فيه أجمل المخلوقات البحرية وجعل فيه كل هذه الفوائد الكبيرة للنفس وللبشرة والأعصاب والمفاصل وغيرهم، فإن كنت تبحث عن حلٍ لبشرتك وتريد خوض تجربةٍ ممتعة وترفه عن نفسك فعليك بالذهاب برحلةٍ إلى البحر ولن تندم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *