طريقة عمل الكيكة العادية وكيكة الشوكولاتة

الكيك من أفضل الحلويات التي يرغب بها الكثير من الأشخاص حيث منهم من يتناولها على الإفطار ومنهم من يضعها إلى الضيوف وغيرها، كما أنه يمكن تحضير الكيك في المناسبات والحفلات بالأعراس وأعياد الميلاد والكثير من المناسبات التذكارية وبالتالي يوجد العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة طريقة تحضير الكيك من أجل هذه المناسبات الرائعة.

أولاً:- طريقة عمل الكيكة العادية في المنزل

المقادير والمكونات:-

نقوم بتحضير حوالي أربعة من البيضات كبيرة الحجم، ونحضر كوب من زيت الذرة، ورشة من الملح وربع ملعقة من البيكنج بودر بالإضافة إلى تحضير اثنين كوب من الدقيق وملعقة واحدة صغيرة من الفانيلا وملعقة واحدة من الملح، وكوبان من السكر وتحضير كوب من عصير البرتقال أو كوب واحد من اللبن أو كوب واحد من الماء المغلي.

طريقة تحضير الكيكة العادية:-

 نقوم بوضع الدقيق في وعاء ثم بعد ذلك نعمل على إضافة البيكنج بودر إليه والملح وبيكربونات الصودا فوق الدقيق ثم بعد ذلك نقوم بإضافة السكر ونعمل على خلطهم من خلال استخدام المضرب الشبكي في داخل الوعاء.

نقوم بوضع الحليب إليهم وزيت الذرة والبيض بالإضافة إلى وضع الفانيليا وبعدها نقوم بخفق كافة المكونات على سرعة متوسطة إلى مدة دقيقتين.

نقوم بوضع الماء المغلي على الخليط ونخفق الخليط  لمدة نصف دقيقة حتى نحصل على خليط ناعم ونحضر قالب الكيك، وبعد ذلك نقوم بدهنه بالزيت ونضع عليه قليل من الدقيق ونغطي به القالب من كافة الجوانب وبعدها نتخلص من الدقيق الزائد.

نقوم بوضع خليط الكيك داخل القالب وبعدها نسخن الفرن ويكون على درجة حرارة 180 درجة مئوية وندخل الكيك داخل الفرن لمدة ما بين 30 دقيقة إلى 35 دقيقة.

حينما يتم تسويتها نقوم بوضع سكينة أو شوكة في وسط القالب من أجل أن نختبر تسويتها جيداً.

نقوم بإخراج الكيك من الفرن وبعد ذلك نتركها على شبك المعدن إلى عدة دقائق ثم بعد ذلك نقوم بإخراجها من الصينية ونتركها حتى أن يتم تبريدها؛ ثم نعمل على تقطيعها ونضعها في الطبق وبالتالي نكون قمنا بتحضير الكيكة العادية بعد ما تم معرفة طريقة عمل الكيكة العادية بكل سهولة في المنزل ونحصل على مذاق حلو.

طريقة عمل الكيكة العادية وكيكة الشوكولاتة

طريقة عمل الكيكة العادية وكيكة الشوكولاتة

ثانياً:- طريقة عمل كيكة الشكولاتة

المقادير:-

نقوم بإحضار كوبان من الدقيق وكوب ونصف من السكر ونصف كوب من زيت الذرة بالإضافة إلى كوب وربع من اللبن السائل، وبيضتان ونحضر ملعقتان كبيرتان من كاكاو البودرة وملعقة صغيرة من البيكنج بودر بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الفانيليا ورشه من الملح.

طريقة تحضير كيكة الشكولاتة:-

نقوم بوضع الدقيق مع البيكنج بودر والملح وبعد ذلك نقوم بإضافة السكر إلى الزيت ونعمل على خلطهم بطريقة جيدة حتى يصبح الخليط مثل الكريمة.

نقوم بوضع الحليب إلى الخليط ونمزج الخليط السابق مع الخليط المتواجد به اللبن والدقيق والملح وبيكربونات الصوديوم وبعد ذلك نضع البيض والكاكاو ونخلطهم بطريقة جيدة حتى يتم تجانسهم مع بعض.

نقوم بسكب الخليط المتجانس في قالب الكيك ويكون مدهون بالزيت ويتم رشه بالقليل من الدقيق لعدم التصاق الكيك به.

نضع الخليط داخل الفرن الساخن بدرجة تكون 180 درجة مئوية إلى مدة ما بين 30 دقيقة إلى 35 دقيقة.

وبالتالي نكون عملنا على تحضير أشهى أطباق الكيك بعد معرفة طريقة عمل الكيكة في المنزل من خلال الطرق والتعليمات والمقادير اللازمة من أجل صنع الكيكة الشهية داخل المنزل بأسهل الطرق المناسبة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *