طريقة التخلص من صراصير المنزل

يبحث الكثير من الناس عن طرق القضاء على صراصير المنزل المزعجة، حيث أن ضررها كبير خاصة على الأطفال الصغار، والصرصور هو نوع من أنواع الحشرات المزعجة والمقززة، ويسبب الصرصور عدة أمراض خطيرة.

ومن أخطار الصرصور أنه حامل لبعض الأمراض المعدية مثل: التهاب الكبد الوبائي, التيتانوس, الكوليرا, السل, حمى الجهاز الهضمي, التسمم الغذائي, وغيرها من الأمراض، ويجب مكافحة الصراصير والحرص على الحد من انتشارها في المكان ببعض الوسائل قبل أن يعظم الأمر وتنتشر ويصعب علينا القضاء عليها.

وسائل الوقاية:

– يجب علينا التأكد أولاً من سد جميع المنافذ والفتحات التي ربما تكون سبباً من أسباب دخول الصراصير، فيمكن أن تجد هذه الفتحات في المواسير, النوافذ, الأبواب, فتحات التكييف, السخانات, الشفاط أو أي منفذ به فتحات أو شقوق صغيرة يتوقع منها دخول الصراصير.

– التنظيف الدائم والمستمر بالمنزل من بقايا وفضلات الطعام، حيث أن هذا الأمر غاية في الأهمية، لأن السبب الرئيسي في انتشار الصراصير هو فضلات وبقايا الطعام خاصة في المطبخ، ويجب عدم ترك أي آثر من آثار الطعام .

– يجب الانتباه أن الصراصير تكون مختبئة في مكان ما بكميات كبيرة دون علمك، فيجب توقع ضرر أكثر مما تنظر إليه، وأن الصراصير أيضاً تستمر في الاختباء طول الوقت وتظهر في أوقات الليل.

– كل حجم صرصور له نوع معين من العلاج للقضاء عليه.

– يجب التخلص الفوري والمستمر من القمامة، ولا يتم تركها في المنزل بطريقة غير محكمة الغلق، ولا تتركيها بالأيام داخل المنزل, لأنها المكان المفضل لعيش الصراصير.

– عدم ترك أي أدوات غير هامة مصنوعة من الخشب داخل المنزل، لأن الصراصير تعشق العيش بداخل الأخشاب.

– الصراصير تفضل العيش في المياه والمناطق المبللة والرطبة، فيجب الحذر من انتشار المياه أو ترك صنبور المياه بدون إصلاح.

– لا يجب ترك الصحون في المطبخ متسخة لفترة طويلة دون غسيلها الفوري لأن ذلك الأمر يعد سبباً في تجمع الصراصير في المكان.

pesticides-cockroaches-Optimized-300x160 copy 

طرق التخلص من الصراصير:

– يمكن استخدام حمض البوريك للقضاء على الصراصير، حيث يباع في الصيدليات، حيث يتم خلطه بملعقة حليب بودرة، وملعقة سكر، ثم نقوم بوضع هذا الخليط في جميع الأماكن التي بها صراصير، ثم ننتظر فترة وإذا قامت بالظهور مرة أخرى نستعمل العجين مرة أخرى للقضاء عليها تماماً.

– استخدام السولار أو الديزل للقضاء الفوري على الصراصير، حيث يمكن أن نضعه في بخاخ رش ثم نقوم برش جميع المناطق التي بها الصراصير، وبالفعل هذه المادة تعطي نتائج جيدة، أفضل بكثير من المبيدات الحشرية الموجودة عند الباعة.

ويمكن أيضاً وضع السولار على الماء ثم يتم تنظيف وغسل ومسح أرضيات المنزل للقضاء الفوري على الصراصير.

– أوراق الغار من الطرق الجيدة للقضاء على الصراصير دون عناء، فيمكن وضع أوراق الغار في أماكن تواجد الصراصير لتخرج وتتحرك فوراً من المكان.

– تستخدم الأمونيا أيضاً في القضاء على الصراصير من خلال وضعه على كمية مناسبة من الماء، ثم مسح جميع أماكن تواجد الصراصير، للحفاظ على مكان خالي تماماً ونظيف.

– يتفاعل قشر الخيار من الألمونيوم للقضاء على الصراصير وطردها من المكان فوراً، حيث نقوم بوضع القشر على الألمونيوم للتخلص من الصراصير في نفس المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *