جسم مثالي بدون رجيم مرهق

السمنة تعتبر من أكثر الأمراض التي تنتشر في الوقت الحالي ويرجع ذلك لأسباب كثيرة، والسمنة تختلف عن كثير من الأمراض في كونها تجلب معها أمراض أخرى، مثل جلطات القلب ومرض السكري وغيره، لذا يجب الحفاظ على الجسم من أجل التمتع بالصحة الجيدة، وسنقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح الذهبية التي تساعدكم في الحصول على جسم مثالي وصحة جيدة، لأن الرشاقة ليست مجرد جسم ذو مظهر جميل، بل أنها تعمل على الحافظ على الصحة طوال حياة الشخص.

جسم مثالي بدون رجيم مرهق

جسم مثالي بدون رجيم مرهق

شرب كميات كبيرة من الماء

الماء يساعد على الحصول على جسم مثالي كما أنه يعود بالنفع على كامل الجسم، ولكن كي يتحقق الهدف المرجو، يجب ألا تقل كمية الماء التي يتم تناولها أثناء النهار عن عدد 2لتر، وكلما زادت كمية الماء كلما كانت النتائج أفضل.

تناول المشروبات التي تساعد على زيادة نسبة الحرق داخل الجسم

توجد العديد من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بشكل أكثر فاعلية، وتناول تلك المشروبات ليس العامل الأساسي للتخسيس وللحصول على جسم مثالي ، بل أنها أحد العوامل المساعدة التي تؤتي بثمار البرنامج الغذائي المتبع لفقد الوزن الزائد، بشكل أسرع وأفضل، ومن تلك المشروبات، الماء الدافئ بالليمون على الريق، والماء الدافئ بملعقة زيت زيتون وملعقة عسل نحل على الريق، وأيضاً الكمون بالليمون والزنجبيل.

الابتعاد عن الدهون والزيوت

من أهم أسباب الرشاقة تجنب المأكولات التي تحتوي على المواد الدهنية والزيوت، فتوجد أمثلة عديدة لأشخاص استطاعوا فقد أوزانهم الزائدة من خلال تجنب هذه المواد الخطيرة، ومن أمثلة المواد الدهنية التي يجب الابتعاد عنها، الزيت والسمن والقشطة.

تقليل السكريات والأملاح

يجب تقليل نسبة السكريات بشكل كبير، كما يجب الابتعاد عن زيادة الملح في الطعم وتجنب المخللات بكل أشكالها.

تقليل كمية الطعام والإكثار من عدد الوجبات

من أسباب الحصول على جسم مثالي، أن تقل كمية الطعام التي يتم تناولها في الوجبة، وتعدد الوجبات بحيث تصل إلى وجبة خفيفة كل ساعتين، وهذا يعمل على زيادة معدل الحرق.

ممارسة أي نشاط رياضي

من الضروريات التي تعمل على فقد الوزن الزائد و الحصول على جسم مثالي وجوب ممارسة أي نوع من أنواع الأنشطة الرياضية حتى ولو كان نشاط بسيط لمدة بسيطة، مثل المشي لمدة ربع ساعة، وإن كان ممارسة رياضة المشي من الأمور الصعب تحقيقها، فمن الممكن ممارسة رياضة الزومبا في المنزل أو الرقص لمدة ربع ساعة يومياً.

وجبة الزبادي بالليمون

يجب أن تكون وجبة الزبادي مع الليمون هي الوجبة الأخيرة التي يتم تناولها، لأنها تساعد على حرق الدهون بشكل جيد وفعال، كما يمكن إضافة إلى وجبة الزبادي بالليمون ملعقة صغيرة من الردة، حيث أن الردة تعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة.

تجنب تناول الأطعمة بعد الثامنة مساءً

إذا كنتِ تبحثين عن الجسم المثالي حقا فعليكِ تجنب أية مأكولات بعد الساعة الثامنة مساءً، وإن كان من الأفضل أن يكون الوجبة الأخيرة في الساعة السابعة مساءً، لأن معدل الحرق بعد السابعة يكون ضعيف للغاية.

تنظيم وتثبيت مواعيد وعدد ساعات النوم

فالاستيقاظ مبكرا والنوم مبكرا وأخذ عدد الساعات الكافية للنوم من العوامل الهامة والضرورية لزيادة معدل الحرق بالجسم.

كل هذه الأمور هامة وضرورية للحفاظ على رشاقة الجسم ولفقد الوزن الزائد في حال ما إذا كانت هذه الزيادة ليست زائدة بشكل أكبر من اللازم، أما إذا كانت السمنة مفرطة فمن الواجب استشارة الطبيب المختص للقيام ببرنامج غذائي جانب هذه النصائح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *