تعرف على لعبة البوكر

الألعاب الورقية

لعبة البوكر من الألعاب الورقية المعتمدة على الحظ والاحتمالات، ويقوم لاعبيها بوضع الرهانات أثناء اللعب، ولكي تصبح من محترفي هذه اللعبة يجب ممارستها العديد من المرات مع رفقاء لعب، فتخطئ وتخسر مرة وتتعلم وتكسب مرة أخرى حتى تصل في النهاية إلى مستوى محترفي هذه اللعبة، أما في هذا المقال سوف نساعدك علي فهم قواعد اللعبة ونعطيك بعض المعلومات عنها حتى تستطيع البدء في اللعب مع الأصدقاء.

khams-nasaye7-tadman-lak-al-reb7-fe-le3bet-al-boker

مقومات لعبة البوكر:

لعبة البوكر تعتمد أولا على الحظ، والحظ في هذه اللعبة عبارة عن الأوراق التي توزع على كل لاعب كعادة معظم الألعاب الورقية، فهذه الأوراق هي التي تحدد مسار طريقة اللعب و القرارات التي سيأخذها طوال اللعبة كما تحدد أيضا الرهانات التي سيضعها، فهناك احتمال أن تكون الأوراق مضمونة المكسب وفي هذه الحالة سوف تزيد رهانك أو تحافظ عليه، أما الحالة الأخرى أن يكون الأوراق غير مضمونة المكسب وفي هذه الحالة يفضل أن تنسحب من الجولة بدون مراهنة.

احتراف لعبة البوكر:

وعلى الرغم من أنها لعبة حظ ولكن للذكاء دوره الخاص والكبير فيها وهذا ما يميز محترف عن محترف أخر، فمن خلال ذكائك يمكنك استنتاج ماهية أوراق اللاعبين المنافسين أمامك عن طريق إقبالهم على الرهان وزيادته أو عدم المراهنة، ومن المميز في محترفي هذه اللعبة انه بإمكانهم متابعة ملامح الوجه ولغة الجسد عند اطلاعهم على أوراقهم لأول مرة لمنافسه في اللعبة، وكلما زادت المهارة كلما زاد الخداع أثناء اللعب في هذه الألعاب الورقية, ولذلك نجد أن البوكر عبارة عن الخبرة والذكاء والحظ مجتمعين معاً.

أسباب انتشار لعبة البوكر:

قديماً ما كانت لعبة البوكر منتشرة لرغبة لاعبيها في المكسب دوماً حتى إذا خسر اللاعب لمرة أو أكثر فهو مقتنع تماماً انه يمكنه تعويض هذه الخسارة والمكسب مرة أخرى، ولكن كان دائما ما يقف عائق أما لاعبي البوكر وهو ضرورة خروجهم من المنزل وأن يذهبوا إلى منزل أخر أو صالة للعب الألعاب الورقية مما كان يعيق انتشار اللعبة على نحو انتشارها في الوقت الحالي، ولكن الغزو التكنولوجي الهائل واستخدام الانترنت وتوفره بسهولة تامة أدى إلى تسهيل لعبة البوكر وتعلمها لمن لم يستطع أن يتعلمها لعدم استطاعته للذهاب لأماكن اللعب، فأصبح الانترنت هو الوسيلة البديلة للكازينو، وكذلك قد تم توفير لاعبين منافسين لكل مستوى من كل أنحاء العالم، لا يجب أن يقطعوا مسافات طويلة حتى يلعبوا لبعض الوقت بينما يقومون باللعب سوياً من مكانهم.

قواعد اللعب:

للعبة البوكر أنواع متعددة وقواعد مختلفة علي عكس الكثير من الألعاب الورقية التي لها قواعد ثابتة لا تتغير حسب أتفاق اللاعبين، وسوف نعرض هنا أساسيات اللعبة المشتركة في كل الأنواع والقواعد، حيث توجد خمس مصطلحات في لعبة البوكر يجب أن نتعرف عليها قبل كل شيء.

All-in:

يعبر هذا المصطلح علي أنك تضع الرهان بكل ما تملك خلال اللعب، وهذا القرار بحاجة إلى جرأة كبيرة وأن تكون متأكد من أوراق لعبك فأنت تغامر بكل ما تملك في هذه اللعبة، لذا يجب أن تكون ضامن الفوز.

Fold:

يعبر هذا المصطلح علي أنك لن تضع رهان في هذه اللعبة وهو عكس all-in تماماً، وهى تعنى أن أوراق اللاعب غير مضمونة أو خوفه من أوراق أحد منافسيه.

Raise:

أما إذا أحب اللاعب زيادة الرهان إلى ضعف رهان اللاعب السابق فيستخدم هذا المصطلح، وذلك عندما يرى أن أوراقه سوف تساعده علي الفوز أو أعلى من أوراق منافسيه.

Call:

 وعكس raise مصطلحcall  بمعنى أنك تطلب نفس رهان اللاعب السابق، وهى كلمة متوسطه لا تعنى أنك تملك أوراق سيئة أو متخوف من الرهان، ولا تعني أيضا أنك تثق بأوراقك بالدرجة الكبيرة.

Cheack:

 أما عن هذا المصطلح فهو المعنى الأساسي للتردد، فإذا أراد اللاعب تأجيل دوره في وضع الرهان فيمكنه استخدام cheack ولكن بكل تأكيد لا يمكنه استخدامها بطريقة مطلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *