تعرف أجمل معالم تركيا السياحية

يوجد في تركيا العديد من المعالم السياحية الخلابة والتي من الصعب أن نجدها في أي دولة أخرى حيث إنها تتميز بالعديد من المناطق السياحية والأماكن الترفيهية التي يأتي إليها الكثير من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، وتتميز تركيا بموقعها الجغرافي العظيم الذي يجعلها تطل على البحر الأسود، ومن ناحية أخرى تطل على البحر الأبيض المتوسط، ومن أهم المدن الموجودة في تركيا هي مدينة اسطنبول التي هي من المدن التي لها طابع خاص وسحر وجاذبية.

تعرف أجمل معالم تركيا السياحية

تعرف أجمل معالم تركيا السياحية

أجمل المعالم الموجودة في تركيا:

 المسجد الأزرق

وهو ليس مسجدا عاديا بل هو من أشهر وأجمل معالم تركيا السياحية حيث إنه قد تتوافر فيه كل المميزات التي لا توجد في أي مسجد آخر حيث إن تصميمه الرائع والجذاب بجذب إليه الزوار من جميع أنحاء العالم، وسمي المسجد بهذا الاسم نسبة إلى لونه الأزرق من الداخل وتصميماته الرائعة التي تتآلف مع اللون الأزرق الجذاب ويقع المسجد الأزرق بالتحديد في مدينة إسطنبول الشهيرة.

 المسجد الأزرق

المسجد الأزرق

متحف آيا صوفيا

وهو من أهم معالم تركيا السياحية وأقدمها حيث يرجع تاريخ إنشاء هذا المتحف لعام ثلاثمائة وخمسون ميلاديا تقريبا ولكنه في البداية تم إنشاءه على هيئة كنيسة ومع مرور الأيام ومع رفع راية الإسلام في المناطق التركية قاموا بتحويله إلى مسجد، ولم يستمر ذلك إلا أن في عام ألف وتسعمائة وثلاثون قامت الدولة التركية بتحويل هذا المسجد إلى متحف من متاحف تركيا العظيمة، ويقع هذا المتحف في مدينة اسطنبول بجوار المسجد الأزرق بالتحديد.

متحف آيا صوفيا

متحف آيا صوفيا

مسجد السليمانية

وهذا المسجد من أقدم المساجد الموجودة في تركيا وبالأخص في مدينة إسطنبول حيث تم إنشاءه في عام ألف وخمسمائة وخمسون تقريبا وذلك كان في عهد السلطان سليمان العثماني لذلك تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى السلطان سليمان.

مسجد السليمانية

مسجد السليمانية

جسر البوسفور

وهو من أجمل معالم تركيا السياحية حيث إنه من الجسور الكبيرة والذي يصل بين أوروبا وقارة آسيا، ولقد تم تشييد هذا الجسر منذ ما يقارب عن خمسون عاما، ويعتبر جسر البوسفور من أطول الجسور حيث يبلغ طوله حوالي ألف وخمسمائة متر تقريبا ويبلغ العرض حوالي تسعة وثلاثين مترا، ولقد حصل هذا الجسر على المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث طوله، ويقع بالتحديد في مدينة اسطنبول.

جسر البوسفور

جسر البوسفور

السوق التجاري المغطى

وهو من أكبر الأسواق في المساحة وذلك على مستوى العالم بأكمله حيث تبلغ مساحته حوالي ثلاثون ألف من المتر المربع، ويعتبر السوق التجاري المغطى من أقدم الأسواق في دولة تركيا بأكملها حيث إنه تم بناءه منذ عام ألف وأربعمائة وستون، ويتوفر في هذا السوق العديد من المحلات التجارية المتعددة الأنشطة حيث يوجد به محلات لبيع الملابس وأخرى لبيع الذهب والفضة، ومحلات أخرى خاصة بالأطعمة وغيرها من السلع التي يحتاجها المواطنين.

السوق التجاري المغطى

السوق التجاري المغطى

شلال صود وشان

وهذا الشلال يعتبر من أجمل معالم تركيا حيث إنه يضم مظهرا طبيعيا خلابا حيث إنه يقع في مدينة يالوفا ويمكن المشي إلى هذا الشلال على طريق كبير حيث تعتبر هذه المتعة في السير إلى الشلال ورؤيته عن بعد.

شلال صود وشان

شلال صود وشان

منتجعات تشينا رجيك

وهذه المنتجعات تتميز بجمالها ومظهرها الخلاب وسحرها الذي لا يقاوم حيث إنها تطل على بحر مرمرة الذي يقع في مدينة يالوفا، وتقع هذه المنتجعات في بعض المناطق الريفية وأهم ما يميزها البحر الهادئ والمياه النقية إلى جانب عدد كبير من الأزهار والنباتات الخضراء، كما يوجد بالمنطقة العديد من الأماكن السياحية والتاريخية التي تعكس حضارة المكان.

منتجعات تشينا رجيك

منتجعات تشينا رجيك

بحيرة أبانت

وتعتبر هذه البحيرة من معالم تركيا السياحية حيث إنها غاية في الجمال وذلك يرجع لأنها تحاط من جميع الجهات بالكثير من الجبال، وتضم البحيرة أنواع مختلفة من الأسماك ومن أشهرها أسماك الألابك، ويخاط بها عدد كبير من عيون المياه إلى جانب أشجار الصنوبر المحيطة بالبحيرة.

بحيرة أبانت

بحيرة أبانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *