أشهر وأجمل المزارات السياحية في مصر

تشتهر جمهورية مصر العربية بالعديد من المناطق السياحية الكثيرة والمتعددة، وتعتبر مصر من أهم الدول العربية التي أثبتت حضارتها على مر العصور حيث إن لها تاريخ عظيم لا يمكن أن ينساه أي شخص فهي بلد الحضارة والعلم حيث يوجد بها العديد من الأماكن التي لا توجد في أي دولة أخرى وتتميز مصر بأنها من الدول التي تم ذكرها في القرآن الكريم أكثر من مرة وأوصانا الله بها، كما أنها جمعت تاريخ عدد كبير من الرسل أيضا لذلك هي من الدول العربية المتميزة.

أشهر وأجمل المزارات السياحية في مصر

أشهر وأجمل المزارات السياحية في مصر

اجمل الأماكن السياحية الموجودة في مصر:

الأهرامات وتمثال أبو الهول

وهما من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مصر حيث إنها اشتهرت بها دوما وذلك يرجع لإثبات التاريخ القديم والحضارة لعصور ما قبل التاريخ، كما تعتبر الأهرامات أقدم المعالم الحضارية حيث يرجع تاريخها لأكثر من حوالي ألفين عاما قبل الميلاد، ولقد أثبت الفراعنة مهارتهم وبراعتهم من خلال تلك البناءات الشاهقة الارتفاع التي كان يشيدها القدماء لتكون لهم مقابر بعد ذلك، وتعتبر الأهرامات من عجائب الدنيا السبع أيضا.

الأهرامات وتمثال أبو الهول

الأهرامات وتمثال أبو الهول

المعابد الفرعونية

هي أيضا دليل الحضارة والتراث في مصر وتعتبر هذه المعابد هي أكثر الأشياء التي تجذب الكثير من السياح إليها حيث إنها تصم براعة التصاميم في الفن والعمارة إلى جانب عدد كبير من التماثيل والآثار الفرعونية التي تعكس الحضارة وهي مصدر السياحة في مصر، ويوجد في مصر الكثير من المعابد الموجودة في محافظتي الأقصر وأسوان.

المعابد الفرعونية

المعابد الفرعونية

منتجع العين السخنة

هو من الأماكن التي ينجذب إليها الكثير من الزوار سواء من داخل مصر أو من خارجها وذلك المنتجع يقع بالتحديد على ساحل خليج السويس في مدينة البحر الأحمر وهو من المناطق الخلابة التي تعكس سحر الطبيعة وجمالها.

منتجعات الساحل الشمالي

منتجعات الساحل الشمالي

منتجعات الساحل الشمالي

وهي من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في مصر حيث إن منطقة الساحل الشمالي تضم الكثير من القرى السياحية التي توفر العديد من الخدمات للزوار إلى جانب الاستمتاع بمياه البحر الزرقاء وممارسة رياضة الصيد والغوص في هذه المنطقة من أكثر الألعاب التي اشتهرت بها مدينة الساحل الشمالي، إلى جانب المطاعم التي تقدم العديد من أصناف المأكولات المختلفة المحلية والعالمية إلى جانب كافة أنواع المشروبات والعصائر.

منتجعات الساحل الشمالي

منتجعات الساحل الشمالي

قلاع مصر

هي من ضمن الأماكن السياحية المتوفرة في مصر ويوجد في مصر أكثر من قلعة حيث تضم مدينة الإسكندرية قلعة قايتباي الشهيرة والتي هي من أفضل المعالم السياحية في مصر حيث إنها تتميز بموقعها على البحر المتوسط كما أنها من أضخم الأبنية التي يمكن زيارتها، كما تضم أيضا القاهرة قلعة صلاح الدين الشهيرة.

قلاع مصر

قلاع مصر

متحف الشمع

وهو من أجمل وأشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها حيث إنه يضم عدد كبير من التماثيل التي تمت صناعها بمادة الشمع وتشكل هذه التماثيل هيئة عدد كبير من المشاهير والمبدعين الذي حازوا على شهرة كبيرة حتى يومنا هذا.

متحف الشمع

متحف الشمع

برج القاهرة

وهذا البناء الشاهق الارتفاع هو من ضمن الأماكن التي تميزت بها القاهرة حيث ينجذب إليه الكثير من الأشخاص حيث إنه يطل على مياه نهر النيل العظيم الذي يعتبر هو أيضا من أهم الأشياء التي تميز مصر، ويعتبر برج القاهرة من الأماكن التي تم تصميمها على شكل زهرة اللوتس كما أنها شكه الدائري وتصميمه يجعل الزوار يتمتعوا برؤية مدينة القاهرة بأكملها من فوق قمة البرج.

برج القاهرة

برج القاهرة

المتحف المصري الشهير

وهو من أعظم المتاحف على مستوى العالم حيث إنه يضم العديد من القطع الأثرية حيث يوجد به أكثر من مائة ألف قطعة من القطع القديمة التي تدل على الحضارة والتاريخ كما أنه يضم العديد من المومياوات في غرفة في المتحف تسمى غرفة المومياوات، إلى جانب منطقة وادي الملوك التي تضم الكثير من القطع الأثرية وأوراق البردي إلى جانب الكثير من العملات المصرية القديمة.

المتحف المصري الشهير

المتحف المصري الشهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *