بعض الأعشاب لمحابة السرطان

مرض السرطان نوع من الأمراض الخبيثة التي تُعد من أخطر الأمراض وأكثرها انتشارًا في العالم، لذا جميع دول العالم تعمل على محاربته وخلق دواء للقضاء عليه، وبلا شك فالتطور الحديث والتكنولوجيا المتقدمة في عالم الطب يومًا عن يوم تكتشف أشياء جديدة نحو هذا المرض وتعمل على محاربته بأقصى درجة ممكنة، وبجانب هذا فيمكن محاربة هذا المرض الخطير عن طريق تناول الأعشاب الطبيعية، حيث أن تلك الأعشاب لديها كثير من الفوائد الصحية التي تمكِّنها من محاربة مرض السرطان، ولكن لكي نكون على قول صادق، فهذه الأعشاب لا يثبت علميًا أنها تقي تمامًا من مرض السرطان وإنما لديها من الخصائص الطبيعية التي تقاوم هذا المرض وتساعد على الشفاء منه، كما ينبغي على المُصاب بمرض السرطان ألا يتناول أي نوع من هذه الأعشاب التي سوف يتم ذكرها في هذا المقال إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

بعض الأعشاب لمحابة السرطان

بعض الأعشاب لمحابة السرطان

الأعشاب التي تحارب السرطان

  • الأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية تقاوم الخلايا السرطانية وتعمل على محاربتها ومن أهم تلك الأعشاب، عشب كيلب وكومبو ونوري فهذه الأنواع هي الأكثر انتشارًا ومن أكثر أنواع المصادر الغنية باليود، حيث يعتبر اليود من أكثر المواد التي يفتقدها جسم الإنسان، وهذا الفقدان يؤدي إلى انتشار سرطان الثدي وسرطان المبيض، كما أن هذه الأعشاب بها نسبة عالية من المعادن مثل الكلسيوم والبوتاسيوم ومعادن أخرى.

  • الألوفيرا

يحتوي الألوفيرا على بعض الخصائص التي تعمل على تقوية المناعة لدي الإنسان كما أنه يمنع تكون الأورام الخبيثة ويعمل على تحطيم تكون الخلايا السرطانية، وعشبة الألوفيرا بها حمض النيتريك الذي يحتوي على بعض الخصائص التي تقاوم الأورام.

  • الزنجبيل

الزنجبيل يقام مرض السرطان حيث أن تناول كوب يوميًا من هذا المشروب يقي الإنسان من ظهور الأمراض الخبيثة بنسبة تصل إلى 60% بالإضافة إلى أن الزنجبيل يحتوي على إنزيم يعمل على محاربة السرطان ومقاومته لمدة 15 دقيقة من تناول كوب الزنجبيل؛ لذلك فينصح الأطباء بدخول هذا النوع من الأعشاب في الطعام الذي يتناوله الإنسان.

  • الكركم

الكركم الأصفر يعمل على محاربة السرطان وذلك لأن به 10 عوامل تعمل على مقاومة السرطان بالإضافة إلى أن الكركم من أكثر الأعشاب التي تحارب ظهور الخلايا السرطانية وتقوم بتوزيع هذه الخلايا بشكل جديد.

  • الكزبرة

الكزبرة تدخل في صناعة بعض الأدوية  بالإضافة إلى أنها تدخل في تكون الطبق اليومي الذي نحبه ونتناوله جميعًا وهو السلطة، ويتم استخدامها أيضًا في إعداد طاهي بعض الأطعمة، والكزبرة لديها العديد من الفوائد الصحية فهي تعمل على مقاومة الأورام الخبيثة التي توجد داخل جسم الإنسان وذلك بسبب احتوائها على زيوت طبيعية تمنع من وصول فائدة الغذاء للخلايا السرطانية مما يجعلها تتلف وتموت.

  • النعناع

يحتوي النعناع على بعض الزيوت التي تمنع وصول الدم للخلايا السرطانية مما يؤدي إلى منع ظهور مرض السرطان وموت الخلايا الخاصة به بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض المطهرات.

  • الشبت

الشبت من أكثر أنواع الخضرة مقاومة للسرطان كما أنها تعتبر من أكثر المنشطات لإنزيم الجلوتاثيون وترانسفيراز حيث أن هذه الإنزيمات تعمل على محاربة السرطان بصورة إيجابية وموت جذوره.

  • الروز ماري

الروز ماري من أكثر الأعشاب المضادة للأكسدة كما أنه  متوافر  في المنازل وبعض من السيدات يستخدمه في الطعام وأعمال الطهي المختلفة، فضلًا عن ذلك فهو يعمل على محاربة الخلايا السرطانية ويمكن تناوله على هيئة شراب كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *