المملكة المتحدة .. سمات السكان في بريطانيا

تتكون من إنجلترا وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية، ويعيش في هذه الدول  الشعب البريطاني، فالمملكة المتحدة البريطانية تتألف من حضارات وثقافات مختلفة، الذين يعيشون في مدينة لندن أغلبهم ذوات البشرة غير البيضاء، وهي أكبر بلدة يعيشون فيها ضمن مدن أوروبا، وتحتوي بريطانيا على أكثر من مائتي وخمسين لغة مختلفة.

المملكة المتحدة البريطانية

المملكة المتحدة البريطانية

صفات البريطانيين:

البريطاني الأصلي هو الارستقراطي، الانعزالي، العنصري، المهذب، المتعجرف، صاحب روح الدعابة، الساخر.

تختلف الصفات بين البشر وكل بريطاني مختلف عن الآخر ولكن من الصعب وجود بريطاني به كل الصفات القياسية للمواطن البريطاني . حيث أن هناك قلة قليلة من الناس التي تتميز بالصفات النمطية ورغم أن أنحاء إنجلترا تحتوي على بشر ذو صفات مختلفة وشخصية مختلفة إلا أن سكان المملكة المتحدة  البريطانية تشمل الخليط من تعدد الصفات والجنسيات بسبب تعدد الدول من جميع أنحاء بريطانيا والإتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الذين اختاروا المملكة المتحدة البريطانية وطنًا لهم، “لندن” هي المدينة الأكثر تنوع من حيث الجنسيات والأديان في العالم.

أنظمة الطبقات القديمة البريطانية:

النظام الطبقي في بريطانيا موجود منذ قديم الأذل و قد ظهر هذا النظام وتفرقته بين البريطانيين الأصليين والأجانب الذين اختاروا بريطانيا وطنًا لهم،و يحاول البريطانيون بكل الوسائل للدخول في الطبقات المرموقة والعليا والتعامل بنظام التكلف، فهناك الكثيرين من الغير قادرين على الدخول للنوادي والمنازل العريقة في البريطانية  لذلك فإن الوصول للمراتب والمنازل العليا المرموقة صعب الوصول لها ، والذين وصلوا لهذه الطبقات يسعوا جاهدين للحفاظ على هذا المرتبة التي وصل لها ، ويمكن أن يكون هاجس الحفاظ على منزلته التي وصل إليها أكبر من هاجسه الذي كان يحوم حوله للوصول لمركزه الحالي، وكل هذا للحصول على ألقاب، نعم مجرد ألقاب لتفتخر بها الأسرة والعائلة.

الغذاء البريطاني:

الغذاء ببريطانيا ربما من أحد أهم المشاكل التي قد تواجهه المسافر إلى هذه البلد وخاصة بالمطاعم حيث تقدم الأطعمة لكل الأذواق ومعها رقائق أو آيس كريم، فمذاق الأطعمة مستصاغ لكل الأذواق حول العالم ويتميز البريطانيون في تقديم الأطعمة بكرم، فإن دولة بريطانيا تشتهر بإمكانياتهم لأكل أي شيء يزحف أو يقفز أو يطير، فيمكنك القول بأنهم يبحثون عن الكائنات الحية، فمعظم أكلاتهم تشتهر بتقديم الصلصه البنية ورقائق البسكويت والشاي ويمكن أن تكون وجبة جيدة لتناولها في معظم الدول الأجنبية، فهي مسألة تعود الأفراد داخل البلد ولكن معظم السائحون يشعرون في بداية الأمر بالاشمئزاز، ولكن العشاء هو من أهم الوجبات في يوم المواطن البريطاني وقد يلاحظ السائحون هذا، وقد يكون هذا بسبب أن جميع الزيارات والدعوات لتقضية بعض الأوقات تكون محددة لتناول وجبة العشاء ،  وعادة تكون وجبة العشاء حوالي في السابعة مساًء ، وذلك وضع طبيعي لأنهم ينامون في التاسعة أو العاشرة مساًء، من يلتزم بهذه العادات جميع البريطانيون والسكان الذين اختاروا بريطانيا بلدًا ثانية لهم ، فما الذي يدور ببال كل منا فكيف يتعامل الارستقراطيين وما هي عاداتهم لتتناسب مع مكانتهم.

التعاملات البريطانية:

يتسم البريطانيون بالبرود في التعاملات ،  وهذا من صفاتهم الشخصية بلا انحياز، ولكن في ذات الوقت يتميز بالفكاهة ، ولكن سوف تحتاج إلى مدة لكي تتفهم فكهاتهم ولكي تفهم أسباب ضحكهم على أشياء تبدو لواقعك سخيفة.  ويعاني بعض السياح عندما يلقون دعابة خاصة بهم.  فيتخذ البريطانيون بضع الوقت في عدم مبالاه لأنهم لم يتفهموا ما يقولون، وإذا اشتكي أي شخص من البرد في بريطانيا أو كثرة الاندهاش حول نظافة الشوارع أو رؤية الشوارع خالية في الليل  يعتبره البريطانيون شيء سخيف .

اللهجة البريطانية:

يتجه العرب في الوطن العربي وخارجه لتعلم اللهجة البريطانية، حيث أنهم يستمتعون بالاستماع إليها وتعلمها وهذا بسبب تميزها بالضغط على كل حرف، الإنجليزية في بريطانيا تحتوي على عدد كبير من اللهجات المحلية “التطجين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *