المحافظة على البشرة بعد سن الأربعين

تظن الكثير من النساء أنها عندما تقبل على سن الأربعين أنها ودعت شبابها وأنها في دائرة الخطر، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، لأن لكل مرحلة من مراحل العمر مغامرة جديدة، ولهذا نقدم لكِ  نصائح هامة للمحافظة على البشرة بعد سن الأربعين، ونقدم لكِ سيدتي روتين خاص بكِ من أجل العناية ببشرتك ومن أجل وقايتك من الشيخوخة ومشكلاتها، ولكي تحبين وتدللين نفسك أكثر اتبعي هذه النصائح..

التقشير الدائم للبشرة:

 التقشير الدائم للبشرة من أهم وأحسن النصائح للمحافظة على البشرة بعد سن الأربعين، لأنه يعمل على إزالة الشوائب من البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة، ولكن يجب عليكِ اختيار المُقشر المناسب وذلك على حسب نوع البشرة؛ فأصحاب  البشرة الجافة من الأفضل لهم استعمال مقشر كريمي وذلك من أجل الترطيب والتنظيف معاً، وأصحاب البشرة الدهنية فالأفضل لهم استخدام جل مقشر من أجل تنظيف البشرة دون ترطيب.

ترطيب البشرة باستمرار:

يُعرف جيداً أن التقدم في العمر يجعل البشرة أكثر جفافاً وذلك بسبب ضعف نشاط الغدد التي من وظائفها أن تفرز زيوت طبيعية دهنية  داخل البشرة من أجل ترطيبها، ويجب عليكِ استخدام كريم مرطب لبشرتك، لكي تنعمين بنعومة فائقة وبشرة نضرة.

استخدام خلطات طبيعية:

الخلطات الطبيعية مهمة جداً للمرأة، وذلك من أجل الحصول على بشرة ناعمة وجميلة ومشدودة؛ فيمكنك استخدام قناع الموز، وذلك عن طريق هرس ثمرة موز وخلطها مع الزبادي والعسل، ويتم وضع الخليط على البشرة حتى الجفاف، وتغسل بماء فاتر واستمتعي ببشرة مشدودة ونضرة وهناك الكثير غيرها من الخلطات الطبيعية، مثل ماسك النشا وماء الورد حيث يتم مزج الخليط ووضعه على الوجه حتى يجف، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر وسوف تلاحظِ في الحال وجه مشرق ومشدود.

أشعة الشمس:

يجب على كل النساء أن تتجنب أشعة الشمس، لأنها تتلف خلايا البشرة، وللمحافظة على البشرة بعد سن الأربعين  يجب عليكِ استخدام واقي الشمس للمحافظة على البشرة وجمالها.

الاعتناء بالعين:

العين هي العضو الأول التي يظهر عليها علامات  الشيخوخة، فيجب عليكِ تغذية منطقة العين للتخلص من الخطوط والتجاعيد التي تحدث حول العين وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة؛ فيجب عليكِ استخدام كريمات لتغذيتها جيداً .

تخلصي من النمش:

أولا يجب عليكِ التخلص من النمش والبقع الداكنة لأنها من علامات الشيخوخة، ويجب استخدام فيتامين C على البقع الداكنة لإزالتها .

إتباع نظام غذائي صحي:

يجب الحرص على تناول الكثير من الوجبات المختلفة والمغذية والابتعاد عن الطعام المشبع بالدهون للمحافظة على البشرة بعد سن الأربعين، وشرب الكثير من الماء بمقدار 8 أكواب من الماء يومياً وتناول الكثير من الفواكه والخضراوات، وتجنب التدخين والمشروبات التي تحتوى على نسبة كافيين عالية لأنها تضر البشرة جداً.

استخدام كريمات ليلية:

من أهم الأشياء هو استخدام كريمات للعناية بالبشرة ليلاً، كما أنه يجب إزالة أي مكياج من على البشرة  حتى لا يتسبب بأضرار بالغة لها، وللتمتع ببشرة مشرقة ونضرة.

حافظي على اللياقة البدنية:

للمحافظة على البشرة بعد سن الأربعين يجب عليكِ أولا المحافظة على اللياقة البدنية، وذلك بالمشي وبممارسة أي رياضة أخرى، ويجب أن تتفاءلي دوماً لأن هذا ينعكس على بشرتك فتبدو مشرقة وجميلة.

الماكياج المناسب:

من أهم الأشياء التي تسعد المرأة أن يكون لديها طله جذابة وشبابية دوماً، وللحصول على ذلك يجب عليكِ استخدام المكياج الهادئ، وهذا لكي يزيد من أنوثتك وثقتك بنفسك وتعود على بشرتك بالإيجاب، وهذه كانت بعض النصائح المهمة لكِ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *