السفر إلى صربيا وكيفية استخراج تأشيرة السفر إليها

ما هي صربيا؟

صربيا هي إحدى الدول الأوروبية، وهي تقع في المنطقة الوسطى من دولة البلقان ومن الغرب البوسنة وكرواتيا والجبل الأسود ومن الشمال والجنوب ألبانيا ومقدونيا .

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d8%b1-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%b5%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a7

مساحة صربيا:

تقدر 880 مساحة صربيا ألف كيلومترا و 361 كيلومتر مربع ويقدر عدد سكان صربيا بحوالي سبعة ملايين مواطنا.

ويتجمع أغلب المساحة في العاصمة بلغراد والمحافظات المحيطة بها. وهي تعتبر صربيا إحدى الدول الحبيسة أي أنها لا تطل على أي منفذ مائي، ويأتي إليها عدد كبير من السياح سنويا حوالي مليوني سائحٍ في السنة ليستمتعوا بجمال صربيا.

ما هي السياحة في صربيا؟

السياحة في جمهورية صربيا تعتمد أساسا على الريف الصربي بما فيه من قرى وجبال، وتعتبر جبال التارا والكوباونيك وجبال الزلاتيبور من أهم الجبال السياحية في البلد، كما توجد فيها الكثير من ينابيع المياه الحارة، والتي تعتبر من عوامل زيادة السياحة العلاجية فيها مثل ينابيع اوفتسار بانيا وغيرها.

ما أهم المدن في صربيا؟

أهم المدن الصربية التي تجذب السياح العاصمة بلغراد ومدينة كراغوييفاتس ومدينة نوفي ساد حيث إن هذه المدن. وتمتاز بصخبها المعاكس لمناطق الريف الهادئة حيث تقام فيها الكثير من المهرجانات العالمية كمهرجان .

وكذلك العزف على البوق ومهرجان البيرة وغيرها من المهرجانات الناجحة، إن طبيعة هذه المدن التي تمتاز بجمال مناظرها الطبيعةّ ومن مظاهر الثقافات والنصب التاريخية فيها تجعل منها عاملا جاذبا للملايين من السياح .

وقد تم تأسيسها منذ القرن الثالث قبل الميلاد، وقد كانت في عدة سنوات عاصمة لدولة يوغسلافيا قبل أن تستعيدها صربيا وأيضا فإن هذه المدينة تصنف على أنها أكثر مدن أوروبا صخباً وهي خامس مدينة في العالم من حيث الأمان فيها حيث تقل فيها نسب الجرائم والعنف.

ما مميزات التي تتمتع بها صربيا؟

 تتميز صربيا بانخفاض الأسعار فيها، فهي تناسب دخل الفرد، وعدم معاناة السياح في اللغة ويرجع لسهولة التحدث بها وتعلمها، ولو كنت من محبي التاريخ والآثار فيمكنك أن تتمشى في المدينة القديمة والتي تجد فيها جسراً تعبر فيه إلى الجهة الأخرى من المدينة والذي يمر فوق نهر سافا، وأيضا يمكنك التمتع بأشهى الأطباق الصربية والتي لها مذاق متميز، والتي ستلاحظ بشكل واضح تأثرها بالمطبخ التركي نتيجة التأثير العثماني فيها بعد أن سيطروا عليها لسنين طويلة من الزمن على صربيا.

ما هي خطوات إجراءات تأشيرة صربيا؟

تأشيرة صربيا على كل من يرغب في السفر إلى صربيا تقديم طلب للحصول على تأشيرة سفر لصربيا في السفارات صربيا الموجودة في جميع أنحاء العالم والطلبات التي يجب تحضيرها المتقدم للتأشيرة:

جواز سفر ساري المفعول لثلاثة أشهر على الأقل .

صورة ملونة له .

صورتان فوتوغرافيتان للشخص.

صورة تأمين الصحي .

مستندات مؤدية للطلب مثل حجز الفندق والطيران.

صورة لوصل المبلغ المدفوع لتكاليف الرحلة.

صور عن حسابات بنكية .

تمكن من اللغة الإنجليزية أو اللغة الصربية .

اللجوء إلى صربيا البالغين والقاصرات.

ومدة الحصول على التأشيرة إلى صربيا هي أربعة عشر يوما المبلغ المطلوب للحصول على التأشيرة يحتاج إلى اثنين وستين يورو، كما أن الفرد الحاصل على التأشيرة سيخضع لمقابلة شخصية، واللجوء في صربيا البالغين على الراغبين في الهجرة، وتتمثل إجراءات طلب اللجوء مرحلتين المرحلة الأولى هي تسليم صورة وبصمات الأصابع كلها، وبعد انتهاء هذه الإجراءات يحصل المتقدم على بطاقة للجوء الشخصي والمرحلة الثانية تتمثل في عمل مقابلة شخصية، وعلى المتقدم من خلالها تفسير وتوضيح أسباب اللجوء.

القاصرين يحق للقاصرين طلب اللجوء والعيش في كل من كوفيلياتشا ووسط بانيا، وبعد تقديم الطلب يوضع القاصرون في مؤسسة تدعى popravni dom Vasa Stajić وهذه المؤسسة موجودة في العاصمة بلغراد وبعد ذلك ينقل القاصر إلى مركز لجوء إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *