الزيوت العطرية اللازم توافرها في كل منزل

الزيوت العطرية  تعتبر من أهم  الزيوت الأساسية الواجب توافرها في كل منزل، وذلك لفعاليته  المميزة في علاج الكثير من الأمراض البسيطة، كأمراض علاج الاضطرابات المعوية، أو الأنف والحنجرة، وغيرها الكثير من الأمراض.

حيث أن الزيوت العطرية  تتكون عامة من الأحماض والتي تعمل  “مضادة للالتهابات “، الكيتونات “مجددة ومعالجة للندوب”، وتحتوي على الكحول التي يعمل “مضاد للجراثيم”، والفينولات تعمل “كمضادة للفيروسات”، الكومارين “مكافح ومهدئ للفطريات”، وفيما يلي نقدم لكم بعض الزيوت العطرية الأساسية الواجب توافرها داخل كل منزل من اجل التغلب على جميع المشاكل الصحية البسيطة في حياتنا اليومية.

الزيوت العطرية اللازم توافرها في كل منزل

الزيوت العطرية اللازم توافرها في كل منزل

أولاً: زيت الروز ماري

زيت الروز ماري هو من أهم الزيوت العطرية فهو مفيد جداً، لأنه مدر للبول، وأيضاً مضاد للتشنج، ويعتبر مسكن للآلام، ويعمل على تضميد الجروح، كما أنه مناسب جداً لتهدئة السعال، ويعمل على تحسين الذاكرة، ويعالج الطفح الجلدي، ويساعد على علاج آلام الروماتيزم والبطن.

ثانياً: زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع من أقوى الزيوت العطرية  وله فوائد مختلفة وعديدة، فإنه منشط ومنقى للجسم، ويعمل على تخفيض ضغط الدم، ومسكن للآلام، يساعد على إزالة الغازات، ويعمل على مكافحة التعب، ويقلل من الغثيان، ويهدئ من مشاكل الجهاز الهضمي.

ثالثاً: زيت الليمون

من أهم فوائد زيت الليمون  أنه مهدئ للجسم، ومضاد للتشنجات، ويعمل على انتعاش الجهاز الهضمي، وأيضاً يساعد على جريان الدم في الجسم بطريقة صحيحة، ويحفز من نشاط الكبد والمرارة، ويعمل على إزالة الأرق، ويقلل الخفقان المتسارع، ومناسب جداً للبواسير وتورم الساقين.

رابعاً: زيت الخزامي

زيت الخزامي من أهم الزيوت العطرية  ومن فوائده المميزة أنه مضاد للفطريات، ومضاد للعدوى، ويعمل على خفض ضغط الدم، ومضاد للتشنج، وأنه مناسب لجميع مشاكل الجلد، ويعمل على علاج التهابات المسالك البولية؛ وكذلك أيضاً الفطريات الجلدية، ويعالج التهابات الأذن.

خامساً: زيت إكليل الغار

زيت إكليل الغار يتميز بمكافحته للعدوى، وأيضاً مضاد للالتهابات، ومنعش للجسم، ومناسب جداً للالتهابات التي تظهر حول الفم، والتهابات الجلد، وللعدوى، وللالتهابات الفطرية.

سادساً: زيت القرنفل

من أهم الزيوت العطرية هو زيت القرنفل، لأنه يستخدم كمخدر للجسم ومنعش أيضاً، ويستخدم  كمضاد للعدوى ،ومضاد للجراثيم، ومكافح لألأم الأسنان، ويعمل على تحفيز الجهاز المناعي، ويعمل على مكافحة التعب.

سابعاً: زيت النياولى

زيت النياولى من أقوى الزيوت العطرية لأنه يستخدم كخافض للحرارة، وكمضاد للطفيليات، ومضاد للعدوى، ويساعد في عملية الاحتقان، كما أنه يستخدم كمكافح لالتهاب الكبد الفيروسي، ويستخدم لعلاج القوباء المنطقية، ومضاد لالتهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الشعب الهوائية، ويستخدم لمعالجة هربس الأعضاء التناسلية.

ثامنا:ً  زيت الحبق

هذا النوع من الزيت مهم جداً وله كمية كبيرة من الفوائد المتعددة  مثل أنه يساعد على الاحتقان الوريدي والكبدي، وأنه يستخدم كمضاد للتشنج، ويعمل على خفض ضغط الدم ، ويستخدم أيضاً لحل مشاكل الهضم، ولحل مشاكل الانتفاخ، وعسر الهضم، ويخفف من ألم الحيض ومشكلاته.

تاسعاً: بلسم الليمون

بلسم الليمون له فوائد عديدة فهو يستخدم كمسكن للآلام، ومضاد للفطريات بأنواعها، ومضاد للالتهابات، ويعمل على تهدئة الجهاز الهضمي، ويعمل على الإقلال من التشنجات المعوية، ويعالج مغص البطن، ويكافح التوتر والاكتئاب، ويعيد توازن النوم .

عاشراً: زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المميزة جداً، ويستخدم في تحضير الكثير من الطعام، ويمد الجسم بالطاقة، ويعمل على تحسين الكبد، ويستخدم لترطيب الجسم والشعر، ويعطى البشرة ملمساً ناعماً ونضارة وبريقاً لا يقاوم، كما أنه يستخدم لعلاج خشونة الركبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *