الخطوات اللازمة لتنظيف الغسالة من الداخل

تحتاج العديد من الأشياء في المنزل إلى التنظيف، من بينها غسالة الملابس والتي تحتاج إلى التنظيف من حين لآخر، حيث أنه بعد القيام بعدة دورات للغسيل تتسخ الغسالة من الداخل كما قد تلتصق بها روائح كريهة وبقع في جدران الغسالة، من خلال هذه المقال يمكنك التعرف على الخطوات اللازمة الواجب إتباعها للحفاظ على الغسالة نظيفة.

 %d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d8%aa%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9

نظفي باب الغسالة الأوتوماتيكية من الداخل

تتراكم الأوساخ والروائح الكريهة داخل الغسالة، من الخطوات الأساسية لتنظيف الغسالة من الداخل هو أن تقومي بمسح الباب المطاطي بقطعة قماش بيضاء تحتوي على أحد المنظفات والماء الدافيء، إذا كان لازال هناك عفن يوجد أسفل المطاط قومي بوضع مواد التبييض على المكان المتسخ واتركيها مدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بتنظيفها بفرشاة أسنان قديمة مع سائل تنظيف.

استخدمي الفوط الصغيرة

لتنظيف غسالتك من الداخل قومي بوضع الفوط الصغيرة المتسخة داخل الغسالة ثم قومي بوضع كوبين من الخل وقومي بتشغيل الغسالة لدورة كاملة.

ابتعدي عن وضع مواد التبييض مع الخل

عند القيام بتنظيف غسالتك من الداخل لا تخلطي مواد التبييض مع الخل داخل الغسالة حتى لا يحدث عطل للغسالة.

تنظيف درج الغسالة

من الخطوات الهامة لتنظيف الغسالة من الداخل هو تنظيف الدرج الذي يوضع به المسحوق، ضعي كوباً من الخل مع الماء الدافيء وقومي بدعكه بفرشاة أسنان قديمة، بعد القيام بغسله قومي بتجفيفه جيداً.

الحفاظ على الغسالة نظيفة

حتى تحافظي على الغسالة نظيفة من الداخل عليك بعمل دور غسيل بالخل مرة كل شهر على الأقل، دون إضافة أي مواد للتبييض وذلك حتى تحافظي على نظافة الغسالة.

لا تتركي الملابس النظيفة فترة طويلة بعد الغسيل

لكي تحافظي على غسالتك الأوتوماتيكية نظيفة من الداخل، لا تتركي الملابس بعد غسلها فترة طويلة داخل الغسالة وذلك حتى لا تترك رائحة كريهة وإتركي باب الغسالة مفتوحاً بعد كل دورة غسيل حتى تسمحي للهواء النقي بالدخول إلى الغسالة.

الغسالات الحديثة

إن غسالات الملابس الحديثة تحمل العديد من المزايا من بينها القيام بدورة التنظيف الذاتي، إذا كانت تحمل غسالتك تلك الخاصية قومي بملأها بالماء الساخن ثم قومي بتشغيل دورة التنظيف الذاتي.

حافظي على أجزاء الغسالة جافة

يجب أن تحافظي على جفاف أجزاء الغسالة بعد إنتهاء دورة الغسيل حتى لا تنمو أي فطريات أو تخلف رائحة كريهة.

طريقة أخرى لتعقيم الغسالة من الداخل

لتعقيم الغسالة من الداخل قومي بوضع 3-4 أكواب من الخل الأبيض مع نصف كوب صودا الخبيز  في درج المساحيق، إن هذا الخليط يطلق عليه القاهر الحقيقي للأوساخ، تشغل الغسالة بعدها من 30-60 دقيقة، بعد الإنتهاء من دورة التنظيف إفتحي الغسالة وإتركيها لتجف ثم قومي بتنشيفها بقطعة من القماش.

قبل التنظيف

قبل القيام بتنظيف الغسالة الأوتوماتيكية عليك بنزع كابل الكهرباء قبل القيام بأي خطوة، إن إهمال تنفيذ تلك الخطوة قد يؤدي إلى حدوث مشكلة كبيرة بالكهرباء.

كيف نتخلص من الصدأ

حتى تتخلصي من الصدأ قومي بملأ الغسالة بالماء الساخن مضاف إليه كوبين من عصير الليمون ثم شغلي الغسالة دورة كاملة، لا تضعي أي شيء بدرج المسحوق.

بعد دورة التنظيف

بعد الإنتهاء من دورة التنظيف جففي الغسالة بقطعة قماش نظيفة ثم إتركي باب الغسالة مفتوحاً لأن الرطوبة التي توجد بالغسالات تؤدي إلى نمو البكتريا والجراثيم التي قد تنتقل إلى ملابسنا وأجسامنا.

إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة

إذا كنت تقتنين حيواناً اليفاً فهذا يعني إنتشار فراؤه أو شعره في كل مكان بالمنزل، وبالتالي على الملابس، لتفادي تلك المشكلة بعد الإنتهاء من الغسيل والقيام بتجفيف الحلة والمطاط إحضري مكنسة كهربائية وقومي بإستخدام الرأس الصغير لشفط الشعر أو الفراء، تجنبي وضع اي شيء قابل للسكب على سطح الغسالة حتى لا تتعرض اجزاء الغسالة للتلف.

التنظيف الخارجي للغسالة

إستخدمي قطعة قماش مبللة وقومي بمسح الغسالة من الخارج، إذا إحتجتي لمنظف ضعي ملعقتين مع كوب ماء دافيء ثم إبدأي بتنظيف الغسالة.

خطورة البكتيريا الناتجة عن عدم تنظيف الغسالة

إن الإهمال في تنظيف الغسالة من الداخل بصفة دورية يعض الناس للخطر بالإصابة بعدوى قاتلة، وقد أشار بحث جديد ان 44% من الغسالات تحتوي على بكتيريا قد تتسبب في حدوث فشل كلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *