التسويق عبر المحتوى

 التسويق هي مرحلة مهمة وغاية في الضرورة في انتشار أي موقع، وتختلف الميزانية وتكاليف الحملات الإعلانية لكل موقع عن أخر، وذلك على حسب الخطة أو الإستراتجية المعتمدة في التسويق والميزانية المخصصة لها،ولكن هناك طرق وأنواع مختلفة للتسويق الإلكتروني تتناسب وتنسجم مع الجميع،

وفي هذه التدوينة سنتعرف على التسويق عبر المحتوى وكيف تستطيع تسويق موقعك بشكل كبير، وفق طرق وإستراتجيات فعالة وتأتي بنتائج أفضل والأكثر من ذلك أن غير مكلفة عكس الإعلانات المدفوعة.

 

تعريف التسويق عبر المحتوى :

التسويق عبر المحتوى هو أحد أهم أشهر السلوكيات التسويقية   التي تهدف إلى نشر محتوى مفيد لجذب زوار مستهدفين، وتهدف هذه العملية إلى استهداف شريحة معينة وذلك من أجل توجيههم إلى شراء منتجات أو خدمات يعرضها الموقع.

والهدف في الأول والأخير  من التسويق بالمحتوى هو الاحتفاظ بزوار الموقع كزوار دائمين للموقع وكسب ثقتهم.

أنواع الطرق المستعملة في التسويق عبر المحتوى:

يمكن التسويق لمحتوى و خدمات موقعك عبر الكثير من الطرق والإستراتجيات سنكتفي بذكر أهمها  :

التسويق عبر المحتوى

التسويق عبر المحتوى

1 الانفوجرافيك :

الانفوجرافيك هي طريقة مبتكرة وذكية في إيصال المعلومات عبر عرض وتلخيص البيانات والمعلومات والإحصائيات المعقدة على شكل  رسومات وصور  تهدف إلى تسهيل نقل المعلومة إلى القارئ في  وقت وجيز وبطريقة محببة عوض قراءة فقرات طويلة في الموضوع .

و يحظى الانفوجرافيك بشعبية وتفاعل كبير من طرف الزوار .

2 فيديو إعلاني لمحتوى موقعك:

يعتبر التسويق لمحتوى موقعك عبر مقطع فيديو قصير لا يتجاوز دقيقة ونصف  من أكثر الطرق تداولا في وطننا العربي، وخاص الميزات التي تقدمها منصة اليوتيوب ، فيديو إعلاني بسيط يشرح  الخدمات  أو محتوى   موقعك بشكل مبتكر وجذاب .

3 المقالات :

ترويج لموقعك عبر تكثيف من عدد المقالات في موقعك، التي تشرح مضمون ومحتوى الخدمات التي يعرضها موقعك، عبر التركيز والتكتيف  من كلمة مفتاحية محددة لكسبها في محركات البحث، وجلب زوار مستهدفين.

تساعد هذه الطريقة في الترويج لخدمات موقعك  بشكل قوي ومستمر في محركات البحث، وتعود دائما بنتائج إيجابية في حالة أحسنت اختيار الكلمات المفتاحية  ومسكها.

وتعد هذه الطرق التي ثم سردها من أشهر الأساليب تداولا في التسويق لخدمات موقعك عبر الانترنيت، كما يمكن استعمال طريقتين أو أكثر دفعة واحدة، ولكن مع الاهتمام بتخصيص ميزانية جيدة من أجل تكاليف التسويق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *