البرتغال : أهم ما يميز السياحة في دولة البرتغال

تعد البرتغال من أهم الدول التي يوجد فيها سياحة بشكل كبير ومتطور فهي تجذب العديد من السياح من حول العالم, والبرتغال تقع في جنوب غرب أوروبا،في أقصى غرب أوروبا والتي توجد في شبة الجزيرة الأيبيرية, ويحدها من الجهة الغرب والجنوب المحيط الأطلسي ومن جهة الشمال والشرق تحدها دولة أسبانيا, وتضم البرتغال أيضا أرخبيل جزر الأزور وماديرا الذي يقع في المحيط الأطلسي.

الطبيعة والتضاريس في البرتغال

وتتنوع الطبيعة والتضاريس في دولة البرتغال مما يعد من أهم عوامل السياحية التي تجذب العديد من السياح, فنجد نهر تاجه يقسم البر الرئيسي للبرتغال إلى جانبين:

فالجانب الأول يضم العديد من الظواهر الطبيعية الخلابة في الشمال التي تتميز بوجود الجبال الداخلية والهضاب والتي يوجد بها العديد من الوديان والأنهار التي لا مثيل لها, في حين أن الجانب الأخر من النهر في الأغلب توجد السهول والمساحات الخضراء الشاسعة التي تمتد حتى الجنوب ويضم حقول كبيرة منها حقل ألغارف وحقل ألينتيخو.

المناخ في البرتغال

وتتميز دولة البرتغال بمناخ دافئ وجاف طول العام فيما عدا المناطق الساحلية فهي تتميز بمناخ معتدل في فصل الصيف ومناخ قارص البرودة في فصل الشتاء فبوجه عام مناخ دولة البرتغال هو مناخ مناسب لاستقبال السياح طول العام مما يعد هذا ثاني أهم عامل من عوامل قيام السياحة في البرتغال.

أهم الأماكن السياحية في البرتغال:

حديقة الحيوان الطبيعية:

نجد أن دولة البرتغال ككل لا تمتلك سوى حديقة حيوان واحدة وهي تعد أقرب من كونها محمية طبيعية كبيرة جدا على مساحة ضخمة وذلك لأن بداخلها العديد من المحميات الطبيعية الصغيرة فيوجد بها حوالي 9 محميات طبيعية وحوالي 12 حديقة ومنتزه به العديد من الحيوانات والأنشطة الترفيهية، وبها العديد من المعالم والتضاريس الطبيعية التي هي في غاية الجمال والروعة، وبها 7 مناظر طبيعية تم تصنيفها من أجمل المناظر الطبيعية حول العالم ويرجع ذلك لعامل التنوع الجغرافي والذي يعد العامل الثالث من عوامل قيام السياحة في البرتغال.

وتضم هذه الحديقة الطبيعية تنوع نباتي كبير يعد من أجمل ما يكون ويعد مفيد جدا للحيوانات التي توجد بهذه الحديقة, ويوجد التنوع النباتي في العديد من الأماكن الأخرى في البرتغال مثل الغابات.

 

البرتغال أهم ما يميز السياحة في دولة البرتغال

البرتغال أهم ما يميز السياحة في دولة البرتغال

مدينة بورتو:

تعد مدينة بورتو هي ثاني أكبر المدن التي توجد في البرتغال بعد مدينة العاصمة البرتغال وهي لشبونة, فمدينة بورتو هي من أهم المدن السياحية الكبيرة في البرتغال حيث تم تصنيف هذه المدينة واحدة من أهم المناطق الحضرية ذات شهرة كبيرة في الجزء الجنوبي من قارة أوربا بشكل عام, بل أن مدينة بورتو هي العاصمة الثانية للبرتغال, وتبلغ مساحة مدينة بورتو 41.66 كيلو متر مربع,وعدد سكان المدينة بورتو حوالي 237.584 نسمة حسب إحصائية عام 2011 م.

تعد مدينة بورتو من أهم مدن السياحية العالمية حيث تم تصنيفها من قبل منظمة اليونسكو العالمية على أنها أحد مواقع التراث العالمي على مستوى العالم عام 1996 م.

يعني اسم هذه المدينة في اللغة اللاتينية بورتو كال وهو الاسم الأصلي لأهل البرتغال ولصعوبة نطق اسمها تسمى مدينة بورتو.

 

قصر مدينة الأوراق المالية:

هو بناء ضخم أكثر من رائع حيث تم تصميمه على طراز كلاسيكي يعود تاريخ هذا المبنى إلى القرن 19 م, وهو مبنى به العديد من المقتنيات الأثرية من أثاث يعود لبعض الملوك والمقتنيات الشخصية لهم, وحاليا تم استخدام قاعات هذا القصر لإقامة المؤتمرات والاجتماعات التي تخص هذه المدينة.

أكواريوم البرتغال:

نجد في البرتغال أكواريوم من أجمل ما يكون حيث يوجد به حياة بحرية غنية بالعديد من أنواع الأسماك سواء مفترسة أو أسماك زينة, فهو يضم أسماك مفترسة من فصائل مختلفة وأيضا يضم العديد من أسماك الزينة الملونة التي تعطي شكل لا مثيل له من الجمال والروعة خلف الزجاج البانورامي للأكواريوم وتم بناء هذا الأكواريوم عام 2009 م.

 

مسرح كويسلو دي بورتو:

هو مسرح يوجد في البرتغال وهو يعد مكان لجذب العديد السياح فهو مكان خاص بالسياحة الثقافية فمن خلال هذا المسرح يتم عرض حفلات تاريخية هامة ولذلك فهو مكان نشر ثقافة بشكل عالمي حيث يتيح هذا المسرح للزوار للتعرف على عادات وتقاليد شعب البرتغال, وهو به أيضا العديد من القاعات التي تستخدم في عقد المؤتمرات وتم بناء هذا المسرح في منتصف القرن التاسع عشر ميلاديا.

ولذلك تعد دولة البرتغال من أهم الدول السياحية التي توجد في جنوب قارة أوروبا وهي تجذب العديد من السياح من حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *