إتيكيت مشاهدة المباريات بشكل حضاري

إن مباريات الكرة تحظى بالكثير من المشاهدة حول العالم، وتقريبًا الكل يفضل مشاهدة هذه المباريات في الملعب، لذلك سوف نوضح في هذا المقال.

إتيكيت مشاهدة المباريات بشكل حضاري

إتيكيت مشاهدة المباريات بشكل حضاري

طريقة الجلوس عند مشاهدة المباريات:

إذا لم يكن المكان محدد لك من قبل فعليك أن تختار مكان مناسب لك وتجلس فيه، وحاول أن لا تتحرك كثيرًا حيث أن الحركة الكثيرة ذهابًا وإيابًا تزعج من حولك، ومن الإتيكيت أن في حالة إحراز هدفًا أن تقف قليلًا في مكانك أو في حالة نهاية المباريات لآن في هذه الحالات، يقف فيها الأشخاص لذلك عليك أن تقف كثيرًا.

ارتفاع الصوت أثناء مشاهدة المباريات:

قد يصيب الغضب عند خسارة فريقك، أو عندما يحرز الفريق الآخر هدف وعلى العكس قد تصاب بالسعادة والحماس عندما يحرز فريقه المفضل هدف أو عندما يقوم بسد كرة، وبالرغم من أن هذا يبدوا طبيعيًا ولكن من الإيتكيت أن تخفض صوتك أثناء وذلك حتى لا تسبب إزعاج على من حولك.

احترم الحكم أثناء مشاهدة المباريات:

في بعض الأحيان تكون القرارات التي يصدرها الحكم مزعجة لكل من ألاعبين أو المشاهدين، وإذا كنت من الأشخاص الذين ينزعجون بسبب هذه الأحكام فلا يجب أن تصرخ، أو تسبب إزعاج لكل من حولك أو تسب الحكم، ولكن يجب أن تتقبل هذا بهدوء وأن تبدي رائيك بهدوء أيضًا وتوضح سبب اعتراضك مع من يشاهد المباريات معك ولكن كل هذا بهدوء وذلك لأن الصوت العالي لن يغير أي شيء في القرار.

التحية عند إحراز الهدف:

تنتشر أساليب غريبة بين مشجعين كره القدم عند إحراز هدف، وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يقوم المشجعين بتشجيع بعضهم البعض عند طريق أن يقوم المشاهدين وحك صدورهم الأول بعضهم ببعض وهذا ينتج عنه أضرار في الصدر أو القلب، لذلك فإن من الإتيكيت أن تكون المصافحة عن طريق اليد أو عن طريق الاحتضان كتحية على الفوز، وهذا الأسلوب من الإتيكيت ويعتبر هذا دليل كبير على رقي هذا الشخص.

الحفاظ على النظافة أثناء مشاهدة المباريات:

يجب أن يحافظ الشخص على نظافتهُ الشخصية، ونظافة المكان التي تجلس فيه وذلك عن طريق عدم إلقاء القمامة في الأرض بشكل عشوائي، أو عن طريق ترك المناديل بعد استخدامها وذلك بحجة أن الشخص منشغل في متابعة المباراة ولكن هذا ليس مبرر، ولكي تحافظ على الإتيكيت يجب أن تحافظ على المكان الذي تشاهد فيه المبارة سواء في الملعب، أو في المقهى، أو في المنزل.

المكالمات الهاتفية أثناء مشاهدة المباريات:

عند مشاهدة للمبارة ورن الهاتف فعليك أن تبتعد بالهاتف عن الأشخاص الذين يشاهدون معك هذه المبارة وذلك لأن لا أحد لديهِ رغبه في ترك المباراة وسماع تفاصيل المكالمة لأن هذا يعتبر من أهم تفاصيل المكالمة.

اختيار المكان الذي تجلس فيه أثناء مشاهدة المباريات:

في الطبيعي أن في المباريات يكون عدد الحضور أكبر من عدد الكراسي وإذا اضطررت للقيام لأي سبب كان وعندما تعود تجد شخص يجلس في مكانك فلا يجب أن تطلب منه القيام لكي تجلس أنت، لكن عليك أن تبحث عن مكان آخر وإذا لم تجد فعليك أن تظل واقفًا وعليك أن تتذكر دائمًا أن هذا مكان عام ولا أحد يمتلك فيه أي شيء خاص.

التشجيع أثناء مشاهدة المباريات:

يعتبر التشجيع جزء رئيسي من مشاهدة المباريات، ولكن يجب أن تكون حريص على أن هناك من يشاهد المباريات غيرك، فكن حريص على أن يكون صوتك منخفض وأن لا تسبب إزعاج لمن حولك، وتذكر أن لو كل مشج رفع صوته لن يتمكن أحد من مشاهدة المباراة.

الأحاديث الجانبية أثناء مشاهدة المباريات:

لا يجب أن تتحدث في أي محادثات خارج موضوع المباراة وإذا حدث وتحدث معك  أحد فعليك أن تنهي الكلام بهدوء وتأجل النقاش إلى الخروج من المبارة، أما إذا كان موضوع النقاش في في أطار المباراة فعليك أن تتناقش بصوت منخفض وأيضًا وبهدوء.

احترام نتيجة المباريات:

من الإتيكيت أن المباراة إذا لم تنتهي في صالح فريقك فيجب عليك أن تحترم هذه النتيجة، وإذا كان الفوز في صالح فريقك فيجب أن لا تحتفل بصوت عالي وذلك احتراما للفريق الآخر.

في نهاية هذا الموضوع يجب أثناء مشاهدة المباريات أن نحترم القواعد التي ذكرنها في هذا المقال، وهي تتمثل في الهدوء أثناء المبارة وعدم الرد على الهاتف حتى لا تسبب إزعاج لمن حولك، واحترام قرار الحكم وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *