إتيكيت إيقاظ أي شخص بلباقة

في بعض الأحيان يتطلب منا أن نيقذ بعض الأشخاص، وهذا لهُ طريقة معينه حتى توقظ شخصً بلباقة وسوف نعرضها في هذا المقال.

إتيكيت إيقاظ أي شخص بلباقة

إتيكيت إيقاظ أي شخص بلباقة

إيتكيت الإيقاظ:

أحيانًا نتحمل مسئولية أن نوقظ أحد الأشخاص سواء كان الشخص من الأسرة، أو صديق وهذا الأمر يحتاج  إلى لباقة ولهذا يجب علينا أتباع قواعد الاستيقاظ وذلك لأن الإنسان يحتاج أن يسترخي في النوم وعندما يستيقظ يحب أن يرتاح من التعب الذي كان يشعر بهِ قبل النوم، لهذا السبب عليك أن تتبع الإتيكيت عند إيقاظ أي شخص.

لا تدفع الباب بقوة عند إيقاظ أي شخص:

من الإتيكيت أنك عندما تذهب لتوقظ أي شخص فلا يجب أن تدفع الباب بقوة حتى لا تسبب أي إزعاج لهذا الشخص، ولكن عليك أن تفتح الباب بهدوء.

عدم تشغيل النور:

من الإتيكيت أنك عندما تذهب لتوقظ أي شخص وخاصة في حالة إذا كانت الإضاءة في هذه الغرفة قوية جدًا فلا يجب عليك أن تشغل النور حتى لا تسبب إزعاج للشخص النائم، ولكن عليك أن تجعل النور مغلق حتى يستيقظ هذا الشخص وبعدها تشعله، ولكن يمكنك أن تفتح النافذة حتى تدخل بعض الضوء الذي يتسلسل إلى الغرفة، وذلك حتى لا تكون الحجرة مظلمة بالكامل فهذا يمكن أن يجعل الشخص النائم يفزع عندما يستيقظ.

تحدث بصوت منخفض:

من إتيكيت إيقاظ الشخص النائم أن تتحدث بهدوء وأن تخبر الشخص النائم بصوت منخفض أنه يجب أن يستيقظ، دون ذكر السبب وخاصة إذا كانت هذه الأسباب سيئة.

الربت على ظهر النائم:

عليك بالربت على ظهره، يجب عليك أن لا تنغز النائم في جنبه أو ظهره لان هذا أسلوب غير لائق ومزعج للآخرين يجب عليك أن تقوم بربته على ظهره بنعومة ورفق وهذا يعتبر من الإتيكيت حتى لا تتسبب في إزعاج الشخص النائم لا ترفع صوتك أيضًا بشكل غير لائق وهذا يعتبر من إيتيكيت الإيقاظ.

لا تكن شخص لحوحا عند إيقاظ الشخص النائم:

حيث أنك إذا رأيت الشخص مستغرقًا في النوم لا تكون لحوحا بل يجب أن تتركه حتى يستطيع أن يأخذ قسطا من الراحة فمن الممكن أن يكون هذا الشخص متعب ويحتاج قسطا من الراحة والنوم العميق في هذه الحالة يجب عليك أن تتركه ثم تعود إليه بعد فتره لا تقل عن عشر دقائق في هذه الحالة سيكون الشخص النائم مهيأ نفسيا للاستيقاظ.

لا توقظ النائم على أخبار سيئة:

حيث أنه من إيتيكيت الإيقاظ أنك لا تخبر الشخص بالأخبار السيئة فور إيقاظه فلابد أن تعطي الشخص فرص لكي يستعيد وعيه أولا ثم بعد ذلك تخبره بما تريد حتى لا يتشاءم الشخص منك ومن أخبارك السيئة فكن حزرًا دائما من هذا الأمر.

سبب إيقاظ شخص نائم:

لا يجب إيقاظ الشخص النائم إلا إذا كان هناك سبب مقنع كي توقظ هذا الشخص مثل ذهابه إلى العمل أو المدرسة أو أنه سوف يتأخر على موعد مهم وأيضًا في حالة إذا طلب منك هذا الشخص أن توقظه مهما كان السبب، لا يجب إصدار أي ضوضاء في المنزل في حالة وجود شخص نائم في الغرفة حتى لا نسبب لهُ أي قلق وذلك لأنه يريد أن يرتاح من التعب الذي مر به قبل النوم لذلك يجب على كل أفراد المنزل أن يحترم الشخص النائم.

اختلاف طرق إيقاظ الزوج أو الزوجة عن الطرق المعتادة:

هناك الكثير من الطرق التي يستخدمها الزوج والزوجة لإيقاظ بعضهما البعض فمن الممكن أن تقبل الزوجة زوجها برفق ونعومه علي خده من أجل ايقاظة، يجب أيضا استقبال الزوج أو الزوجة بابتسامة جميلة أو قبلة على الشفتين، وأيضا تحضير الإفطار قبل أن توقظه كنوع من أنواع التدليل مثلا وإذا كان يفضل شراب نوع معين من المشروبات فور استيقاظه فعليك أن تحضريه له لأن ذلك يقوي العلاقة بين الزوجيين ويدعم الحب بشكل جيد فتزيد أيضا روح الالفه بينهم والمودة وتقدير بعضهم لبعض.

في نهاية هذا المقال فإن هناك العديد من القواعد والطرق للإيقاظ فعليك تعلمها لكي لا تزعج أحد بأي طريقة من الطرق وذلك عن طريق أن تخفض صوتك وأنت توقظ الشخص حتى لا تسبب لهُ إزعاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *