أين تقع جزر المالديف

الجزر هي أحد المظاهر الطبيعية في الكون، والتي تعكس سحر الجمال في العالم المحيط والطبيعة، تعرف الجزيرة على أنها عبارة عن منطقة أو مساحة من اليابس، تحاط هذه المنطقة بالمياه من جميع الاتجاهات، وهذه الجزر منها ما يكون مساحتها كبيرة يمكن أن تعادل حجم بعض الدول، وكذلك منها التي مساحتها صغيرة لا تتجاوز بعض الأمتار، ومن أمثلة هذه الجزر التي يظهر بها سحر الجمال جزر المالديف وجزر قبرص.

%d8%a3%d9%8a%d9%86-%d8%aa%d9%82%d8%b9-%d8%ac%d8%b2%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%81

المالديف:

جزر المالديف تعد من الجزر الجميلة والمميزة عالمياً، فهذه الجزر تتميز بجمال فائق الروعة، وكذلك تمتاز بظروف جوية رائعة، مما يجعلها تناسب جميع محبين السياحة والتنقل.

تقع جزر المالديف في قارة آسيا، وتقع تحديداً في المحيط الهندي، ولكنها تعد من الجزر الصغيرة، وهذه الجزر بالرغم من اسمها الغريب إلا أنها تعتبر جمهورية مسلمة، حيث أن عدد المسلمين بها كبير، ويقومون بشعائر الدين الإسلامي كاملة دون التعرض لأي مواجهة أي عوائق أو اعتراضات مثلها مثل الدول الإسلامية الأخرى، وهذه الجزيرة تتميز بروعة الطبيعة كما أن بها العديد من المعالم التي تعكس سحر جمال الخلق والمخلوقات والطبيعة.

عن جزر المالديف:

تقع جزر المالديف في قارة آسيا، وهي جزر صغيرة الحجم تقع في المحيط الهندي، ونجد أن خط الاستواء يقع في الجنوب من هذه الجزر.

هذه الجزر تمثل دولة كباقي دول العالم، ولها عاصمة أيضاً، فعاصمة جزر المالديف مدينة “ماليه”، تلك المدينة الجميلة التي تتميز بحضاراتها ومساجدها وأسواقها.

كانت جزر المالديف تقع تحت يد الإنجليز، لكنها حصلت على استقلالها وتم تحريرها من يد الإنجليز وذلك في عام 1965.

جزر المالديف جزر مسلمة تحتكر المسلمين فقط للعيش بها، ولا وجود لمن يعتنق الديانات الأخرى فيها. وذلك بالرغم من غرابة اسمها، لكن هذه الجزر جزر مسلمة، حيث تقام فيها جميع شعائر الدين الإسلامي كاملة من عبادات، وذلك دون أي مواجهات لأي عوائق أو انتقادات فهي مثلها مثل أي دولة عربية إسلامية، ونجد أن تنحصر طائفة أهل السنة التابعة لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فيها، أما عن باقي الطوائف كالشيعة والسلفيون والعلويون وغيرهم من الطوائف فلا وجود لها علي أرض جزر المالديف.

اللغة الرسمية لجزر المالديف هي الديفيهي، وتشتمل هذه اللغة على العديد من المفردات والكلمات العربية.

جزر المالديف دولة مثل باقي دول العالم، ويطلق عليها الجمهورية الرئاسية، وذلك لأنها يترأسها ويقودها ويتولى أمور حكمها رئيس، ويقوم الرئيس بتعيين عدد من الوزراء للوزارات المختلفة اللازمة لإدارتها.

يعتبر ما شجع قيادات جزر المالديف على إنشاء المنتجعات السياحية الكبيرة والمتعددة، والتي تمتاز بغاية من الجمال والروعة، هو وفود الزوار والسائحين الذين يلجئون إلي جزر المالديف والقادمون من مختلف بقاع العالم، للاحتفال بجمال جزر المالديف والعمل على إشباع أرواحهم وأنفسهم من سحر الجمال الطبيعي، والذي يمدهم بالراحة والسكينة، وكذلك جمال المنتجعات والمعالم بالجزر ودقة تصميمها، وارتفاعها عن مستوى سطح البحر.

جزر المالديف قديماً كانت تسمى من قبل العرب باسم ذيبة المهل، وتلك الجزر نجد أنها تشمل الكثير من الجزر المرجانية الصغيرة حولها.

وكذلك نجد جزر المالديف مقسمة إلى عدة مناطق فمنها يستوطنه السكان، أما باقي المناطق فتترك للسياحة وصيد الأسماك والمنتجعات والفنادق الضخمة، ونجد أن ما يميز المنتجعات الموجودة في جزر المالديف هو ارتفاعها عن مستوى المياه

اشتهرت جزر المالديف بجانب جمالها وروعتها بالعمل في التجارة، كتجارة الأسماك المختلفة والأصداف البحرية والعنبر وكذلك بعض العطور النادرة. ويعود السبب في التراجع الذي أصاب اقتصادها إلى حادثة تسونامي

ترجع أصول معظم السكان في جزر المالديف إلى شبه القارة الهندية وكذلك السواحل الغربية لسيرلانكا.

أما بالنسبة للمناخ في جزر المالديف فهو يغلب عليه ارتفاع شديد في درجة الرطوبة ويرجع ذلك إلى موقعها في المحيط الهندي الذي تنعدم فيه وجود الشمس الغنية بالحرارة والأشعة النافعة.

كما أن هناك العديد من العوالم التي تجعل من جزر المالديف جنة يبلغ بها سحر الجمال منتهاه ويجعلها من أروع بقاع الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *