أهم مميزات جهاز أكس بوكس ون

شركة مايكروسوفت أحد أهم الشركات على الساحة الخاصة بالتكنولوجيا والبرمجيات وأجهزة الكونسولز، ولقد طرحته الشركة في أواخر عام 2013 بالتحديد في شهر نوفمبر والتي كانت نقلة نوعية في عالم ألعاب الفيديو وتكنولوجيا الألعاب في الفترة الأخيرة.

ولقد حققت شركة مايكروسوفت من خلال طرحها لهذا الجهاز طموحات الكثير من اللاعبين والمحبين لمنتجات هذه الشركة حيث كان جهاز XBOX ONE  بمثابة وسيلة الترفيه والسبيل الوحيد لبعض اللاعبين نظراً للألعاب الحصرية التي تقدمها شركة مايكروسوفت للاعبين.

ومن أشهر حصريات الجهاز والتي ربما تجد شخصاً من الأشخاص يريد اقتناء الجهاز بسبب حصرية واحدة من هذه الحصريات الرائعة مثل اللعبة الرائعة: GAERS OF WAR  وهي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث ولها العديد من الأجزاء وتتمتع اللعبة بمؤثرات بصرية رائعة وتجربة لعب ممتعة ومثيرة.

والحصرية الثانية للجهاز والتي تعتبر بل أعتبرها بصفة شخصية من أفضل ألعاب السيارات في عالم ألعاب الفيديو وهي لعبة FORZA  والتي تقدم رسومات لا مثيل لها في عالم الألعاب وتجربة لعب أيضاً شيقة وممتعة مع تقديمها لعدد مهول من سيارات السباق حيث في الجزء القادم من اللعبة الذي سيصدر نهاية العام الجاري والذي يسمى FORZA HORIZON 3  والتي تقدم اللعب عدد 350 سيارة سباق من جميع الماركات العالمية.

أهم مميزات جهاز أكس بوكس ون

أهم مميزات جهاز أكس بوكس ون

وحصرية أخرى من حصريات الجهاز وهي من نوع حروب المستقبل والتي تسمى HALO  فهي حصرية رائعة من حصريات جهاز الإكس بوكس والكثير من الحصريات الأخرى والتي لا تجدها إلا مع شركة مايكروسوفت، وقبل أن أترك هذه النقطة أحب أن أشير إلى تدعيم الشركة للاعبي الحاسب الشخصي وبوجه الخصوص لاعبي ويندوز 10 حيث توحد الشركة لعب الحصريات وتوفرها على ويندوز 10 جنباً إلى جنب مع جهاز أكس بوكس ون.

ومن مميزات الجهاز أيضاً أنه يقدم خدمة إكس بوكس لايف XBOX LIVE  وهي خدمة مدفوعة مقدمة من الشركة لأصحاب جهاز أكس بوكس تتيح لهم ألعاب مجانية شهرية يمكن تحميلها بدون دفع أي أموال والتي بها العديد من الألعاب الرائعة شهرياً بالإضافة إلى أن هذه الخدمة ضرورية للعب الألعاب الأون لاين على الشبكة مع اللاعبين الآخرين.

يقدم الجهاز أخيراً تقنية – ليست حصرية – للجهاز لكنها تجربة ستكون بكل تأكيد ممتعة وتدعيم جيد من شركة مايكروسوفت وهي تقنية نظارة العالم الافتراضي التي تعتبر تكنولوجيا جديدة وحديثة في عالم ألعاب الفيديو والتي تنقلك من العالم الحقيقي إلى العالم الافتراضي الخاص باللعبة من خلال ارتداء النظارة ولا ترى إلا عالم اللعبة فقط.

وهذه التقنية تقدمها شركة مايكروسوفت وتدعم هذه التقنية العديد من النظارات التي تتيح التوصيل بجهاز الإكس بوكس الخاص بك مثل النظارة الخاصة بشركة إكس بوكس VR XBOX  جنباً إلى جنب مع نظارة oculus.

تقدم الشركة جهاز جديد أو موديل جديد أخر سوف يطرح بالأسواق العربية قريباً وهو جهاز XBOX ONE S  لراغبي وعشاق تجربة اللعب على دقة عرض 4K  حيث أن الجهاز القديم لا يقدم هذه الدقة ولكن ليست للجهاز الجديد ألعاب حصرية له بل أنه يقدم فقط رسومات عالية الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *