أهم التطبيقات التعليمية الهامة على الجوال

في هذا المقال سوف نعرض عدة تطبيقات ومواقع تعليمة للحصول على أعلى استفادة ــ إن شاء الله ــ للدارسين والطلاب كبار وصغار أيضا.

khan Academy

تطبيق Khan Academy “أكاديمية خان “مؤسسة تعليمية من الأشهر والأفضل للكورسات العلمية بالأخص في النواحي الرياضية والفيزيائية والعلوم الطبيعية وتطبيق Khan Academy يوفر أشرطة وفيديوهات من القناة الخاصة بمؤسسة خان على اليوتيوب on youtube channel of khan Academy  حيث يوفر التطبيق الرائع هذه وجود كل المحاضرات التعليمية معا جميعها في مكان واحد داخل جهازك الأندرويد بلمسة واحدة يمكنك الاعتماد عليه وتنزيله الآن من متجر جوجل بلاي ستور.

تطبيق Khan Academy متاح الآن على المتجر مجانا كما إنه يضم أكثر من 10,000 فيديو للمجالات العلمية السابق ذكرها إلى جانب مقاطع وفيديوهات أخرى في علم الأحياء والتاريخ وعلوم الاقتصاد والفنون المختلفة فمهما كان أيها القارئ أو الدارس أو العاشق للتعلُم يُمكنك أن تحصل على كل من الدروس العلمية بأفضل جودة ودقة عالية التي سوف تجني منها استفادة كثيرة لتوسيع آفاقك العقلية واستثمار أوقاتك في أشياء رائعة لأوقات أفضل وأفيد.

أهم التطبيقات التعليمية الهامة على الجوال

أهم التطبيقات التعليمية الهامة على الجوال

Udemy

يُعتبر تطبيق Udemy من أهم التطبيقات للمهتمين بمتابعة الدورات والكورسات التعليمية كما يوجد بالتطبيق إمكانية إنشاء دورات بنفسك بكل سهولة وتنزيلها وعرضها به فإن كانت الدورات والكورسات مجانية أم لا يُتيح لك التطبيق بشرائها ومتابعتها عبر هاتفك الأندرويد من خلال التطبيق بالإضافة إلى عدة مميزات أخرى يحملها التطبيق ومن أبرزها أنه يُتيح لك تحميل مقاطع الفيديو لمتابعتها دون الحاجة لوجود شبكة اتصال بالإنترنت حينها.

تطبيق Udemy يُمكنك من تعلُم مهارات كثيرة من خلال هاتفك الأندرويد إما عن كيفية استخدامه فهي سهلة وليست بالمعقدة يمكنك البدء الآن والاعتماد عليه بكل سهولة ويُسر والاشتراك بدورات وكورسات مجانية أو مدفوعة كثيرة متاحة به، وأما عن سرعة استجابة التطبيق فهو يحتاج إلى قوة اتصال عالية بشبكة الإنترنت لأفضل جودة للدارسين والمهتمين والمستخدمين للحصول على أفضل النتائج للراغبين في المتابعة والدراسة عليه فليس بالإمكان تقليل جودة لمشاهدة الفيديو الخاص بالكورسات التعليمية.

Memrise

هذا الجزء سنتحدث فيه عن تطبيق Memrise هو تطبيق يساعدك على حفظ المفردات للغات المختلفة الذي تزيد تعلمها وترسيخها في ذاكرة المدى الطويل لديك.

إن كنت تبحث عن تطبيق رائع وفريد يمكنك من خلاله تعلم اللغات الجديدة من الصفر و حتى الاحتراف بطريقة تعلم لذيذة وسهلة بدون أي جهد أو عناء فهذا التطبيق Memrise مثالي لك عزيزي القارئ إن كنت ترغب بتحسين مهارات اللغة الخاصة بك أو تطوير إمكانياتك بها فيمكنك الاستعانة بتطبيق Memrise  حيث ساعد هذا التطبيق المتميز منذ انطلاقه في عام 2010 فقام باستخدامه أكثر من مليون ونصف مستخدم في تعلم اللغات الأجنبية المتعددة.

” التعلم هو لعبة تنمي بستان من الذاكرة والمعلومات تبدأ في الحياة كبذور وأنت تغذيهم في بستانك ومن ثم تحصدها لمشتلك “طريقة التسجيل في التطبيق أو الموقع الخاص بـ Memrise سهلة للغاية اضغط login وأملأ بياناتك ولتسهيل عملية التسجيل يمكنك أن تسجل بحسابك على الفيسبوك أو بحسابك على جوجل أيضا.

ثم تضغط Start Learning وتبدأ زرع البذور أولاً وتحصدها من ذاكرة المدى الطويل بعد ذلك سيسمح لك بستانك الخاص في الأخير ومن ثم حديقتك الخاصة من الحصيلة اللغوية لديك وذاكرة جديدة من المفردات لنرى على سبيل المثال في اللغة الإيطالية يمكنكم ممارسة المفردات التي تم حفظها من قبل في الذاكرة أو زراعة الجديد منها ولاحظ عزيزي القارئ الوقت المحدد لتنتقل نبتاتي من المشتل للبستان أي أنني حفظتهم بالذاكرة لدي والمفردات التي لم تراجع بعد ما زالت في المشتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *